الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

الليلة: السيتي يواجه برشلونة والبايرن ضد أيندهوفن وسان جيرمان أمام بازل

كل العرب
نُشر: 01/11/16 09:15,  حُتلن: 13:21

يتسلح مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا (مدرب برشلونة سابقًا) بعاملي الأرض والجمهور

تبدو الأمور سانحة لأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني لكسب الرهان في المجموعة الرابعة من أجل حسم التأهل مبكرًا

يدور الصراع الحقيقي في المجموعة الأولى بين آرسنال وسان جيرمان حول حجز مقعد الصدارة لضمان قرعة سهلة نسبياً

تنطلق الليلة الجولة الرابعة من مباريات دوري أبطال أوروبا، وتشهد هذه الجولة مواجهات قوية، أبرزها لقاء فريقي مانشستر سيتي وبرشلونة، حيث يسعى الفريق الإنجليزي للثأر من خسارته الموجعة أمام برشلونة صفر-4 قبل اسبوعين، عندما يستضيف منافسه على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.


نيمار نجم برشلونة الإسباني

وكان السيتيزن وقف ندا عنيدا في مواجهة الفريق الكاتالوني ذهابًا قبل أن تتلقى شباكه هدفًا ثم كانت نقطة التحول في طرد حارس مرماه التشيلياني كلاوديو برافو قبل أن تستقبل شباكه ثلاثة أهداف إضافية في مباراة كان بطلها النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية.

ويتسلح مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا (مدرب برشلونة سابقًا) بعاملي الأرض والجمهور حيث لم يخسر الفريق على ملعبه منذ 12 مباراة، في المقابل، يحتاج برشلونة الى نقطة واحدة لينتزع بطاقته الى الدور التالي.

وسيغيب عن صفوف النادي الكتلوني صانع العابه الفذ اندريس انييستا الذي تعرض لإصابة في ركبته ستبعده حوالي الشهرين عن الملاعب.

ويعاني الفريق الكاتالوني من إصابات عدة أخرى طالت تحديدا خط الدفاع في غياب جيرار بيكيه والفرنسي جيريمي ماتيو وخوردي البا واليكس فيدال، وبالتالي فهو سيعتمد على خط خلفي مؤلف من سيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو وصامويل اومتيني ولوكاس دين.

وفي مباراة ثانية ضمن هذه المجموعة، يسعى بوروسيا مونشنغلادباخ الى تجديد فوزه ذهابا على سليتك 2-صفر وإستغلال أي تعثر لمانشستر سيتي ليتقدم عليه في الترتيب.

وفي المجموعة الرابعة يواجه بايرن ميونيخ الألماني إختبارا صعباً خارج ملعبه عندما يحل ضيفاً على أيندهوفن الهولندي بينما تبدو الأمور سهلة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني عندما يستضيف روستوف الروسي في ذات المجموعة.

تبدو الأمور سانحة لأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني لكسب الرهان في المجموعة الرابعة من أجل حسم التأهل مبكراً إلى ثمن النهائي، إذا ما حقق الأول الفوز على ضيفه روستوف الروسي وتمكن الثاني من الفوز خارج ملعبه على أيندهوفن.

ويفتقد الفريق البافاري لجهود مدافعة خافي مارتينيز للإصابة وفي المقابل فقد إستعاد الفريق اللاعب المصاب رافينيا قبيل هذا اللقاء.

ومن جانبه، يعتمد فريق العاصمة الاسبانية على ترسانة هجومية نارية يقودها الفرنسيان أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو بالإضافة إلى الإسباني المخضرم فرناندو توريس وإنضم اليهما الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو.

وفي المجموعة الأولى يستضيف بازل السويسري نظيره سان جيرمان الفرنسي في الوقت الذي يحل فيه آرسنال الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على لودوغوريتس البلغاري الثلاثاء في إطار مباريات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعيش بازل أوقاتاً صعبة في دوري أبطال أوروبا بشكل خاص إذ فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات لعبها في البطولة ( تعادل في 3 وخسر في 4)، ويأمل أوناي إيمري مدرب سان جيرمان في أن يواصل مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني التألق، والتسجيل في شباك بازل.

ويدور الصراع الحقيقي في المجموعة الأولى بين آرسنال وسان جرمان حول حجز مقعد الصدارة لضمان قرعة سهلة نسبياً في ثمن النهائي، ويتصدر آرسنال حالياً ترتيب فرق المجموعة برصيد 7 نقاط ويتقدم بفارق الأهداف فقط أمام سان جيرمان المتساوي معه في الرصيد فيما يقبع بازل ولودوغوريتس في المركزين الثالث والرابع على التوالي وفي رصيد كليهما نقطة واحدة فقط، وسيسعى بازل للفوز على ضيفه الفرنسي في مواجهة اليوم بغية ضمان المقعد المؤهل إلى الدوري الأوروبي على الأقل.


ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ


جريزمان نجم فريق أتلتيكو مدريد


كافاني مهاجم فريق باريس سان جريمان

مقالات متعلقة

Got