الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

أم الفحم: المركز الجماهيري يحتضن مجموعة من المبدعين بالريشة والألوان

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 31/10/16 10:11,  حُتلن: 11:12

تعتبر هذه المجموعة كنواة سيعمل معها المركز على مخطط طويل الأمد يهدف إلى تطوير هذه المواهب الشابة 

تلتقي المجموعة بشكل أسبوعي في المركز الجماهيري وتقوم بمناقشة وتخطيط مقترحات عمل ومشاريع مستقبلية

بمبادرة من المركز الجماهيري في مدينة أم الفحم إنطلقت أولى خطوات مجموعة "ريشة الإبداع" والتي تحتضن مجموعة من الطلاب وأبناء الشبيبة الفحماويين الذين يمتلكون موهبة الرسم، وذلك لإشراكهم في ورشات عمل ودورات لتطوير موهبتهم في الرسم، وأيضاً تأهيلهم للمشاركة في أعمال الإرشاد في المخيمات الصيفية ودورات الفنون.


خلال زيارة المجموعة لأحد العائلات

كما وتعتبر هذه المجموعة كنواة سيعمل معها المركز على مخطط طويل الأمد يهدف إلى تطوير هذه المواهب الشابة وتأطيرها وإستغلال قدراتها ومواهبها في دفع عجلة الفن بالمدينة، كما وستمثل هذه المجموعة مدينة أم الفحم مستقبلاً في المعارض والمسابقات الفنية، حيث سيوفر لها المركز في هذه الأثناء كل الدعم المادي والمعنوي، وتوفير المعدات اللازمة حتى تصل إلى إنجازات مشرفة على مستوى البلاد.

تلتقي المجموعة بشكل أسبوعي في المركز الجماهيري وتقوم بمناقشة وتخطيط مقترحات عمل ومشاريع مستقبلية، لتنفيذها في أرجاء المدينة للمساهمة في حركة تطوير المدينة، وذلك من خلال الرسم على الجدران وتزيين وتحسين الأحياء، عدا عن مشاريع إنسانية كان أولها خطوة التضامن مع أصحاب البيوت المهددة بالهدم في منطقة أم الفحم وضواحيها، حيث قاموا بزيارة عدة عائلات وقاموا بنصب لوحاتهم وتحريك رييشهم المبدعة ورسم لوحات معبرة عن المعاناة لأصحاب البيوت وعائلاتهم.

كما وقاموا بعقد عدة ورشات عمل بالمركز الجماهيري للحديث عن ظاهرة هدم البيوت، حيث قام بتمرير الورشات كل من السيد أحمد ملحم - رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، والمحام محمود نجيب محاجنة اللذان يتابعان مجموعة من القضايا المهتمة بهذا الشأن، ويتم من خلال الورشة مناقشة الجانب الإنساني والقانوني لهذه القضية وحجم هذه الظاهرة في الوسط العربي وطرق التصدي لها.

هذا وستقوم المجموعة بالعمل على قضايا إجتماعية وفنية وثقافية وجوانب أخرى ستتطرق لها بريشتها المبدعة، وستقوم بتنظيم معرض فني لهذه اللوحات في عدد من المدن والقرى العربية بالداخل.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة تعمل تحت إشراف المرشدة سينا أحمد العال، والتي سترافق المجموعة وستقدم لهم الدعم والتوجيه اللازم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY