الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

مدير عام مؤسسة التأمين الوطني في برطعة لبحث مشكلة السكان حاملي الهوية الاسرائيلية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/10/16 09:11,  حُتلن: 10:16

شارك في هذه الجولة  أيضًا مديرة فرع التأمين الوطني في مدينة الخضيرة وضواحيها، دالية ساسون، والعديد من كبار موظفي الفرع ايضا

قام وفد رفيع المستوى برئاسة مدير عام مؤسسة التأمين الوطني، البوفيسور شلومو مار يوسف، بزيارة عملٍ ميدانية في قرية برطعه الغربية، لمتابعة مشكلة المئات من سكان برطعة الشرقية حاملي الهوية الاسرائيلية عن كثب. وجاءت هذه الزيارة استجابة لدعوة الناشط الاجتماعي يوسف كبها، الذي يعالج هذه القضية منذ عدة سنوات على المسار السياسي والاداري وخاصة أمام مؤسسة التأمين الوطني.


خلال الزيارة

وقد شارك في هذه الجولة  أيضًا مديرة فرع التأمين الوطني في مدينة الخضيرة وضواحيها، دالية ساسون، والعديد من كبار موظفي الفرع ايضا.هذا بالاضافة الى عضو الكنيست اكرم حسون والوزير السابق غالب مجادلة، وشخصيات اجتماعية اعتبارية محلية وتربوية من قرى برطعة الغربية، برطعة الشرقية، معاوية وعين السهلة.

وأشار يوسف كبها أثناء استقباله مسؤولي مؤسسة التأمين الوطني في بيته، إلى أهمّيّة هذه الزيارة وهي الأولى من نوعها والتي يقوم بها مسؤول رفيع المستوى من مؤسسة التأمين الوطني إلى قرية برطعة بهدف الوقوف عن كثب ومتابعة هذه القضية على أرض الواقع.

وطالب، يوسف كبها مسؤولي التأمين الوطني بإيجاد الحلول الملائمة لإنهاء ووقف معاناة سكان برطعة الشرقية حاملي الهوية الاسرائيلية والذي يصل عددهم إلى حوالي 1400 نسمة، والمحرومين من تلقي ادنى الخدمات الاجتماعية والصحية كسائر مواطني الدولة.

وتحدّث عضو الكنيست أكرم حسون، وأشاد بالدور الذي يقوم به يوسف كبها ورفاقه بهذا الصدد، و قال إنّه سيواصل معالجة هذا الموضوع على المسار البرلماني في الكنيست ايضا.

وقدم مديرا المدرسة الاعدادية والمدرسة الابتدائية، رائد كبها ومحمود كبها، والطالبان يوسف أشرف كبها وشام كبها، شرحا مفصلا عن هذه المشكلة، والتي تتسبب بالكثير من المعاناة لمئات الطلاب أبناء هذه العائلات الذين يدرسون في مدارس برطعة الغربية. وقال مدير عام مؤسسة التأمين الوطني إنّ هذه الزيارة والجولة الميدانية جاءت بهدف التعرف عن قرب على هذه المشكلة ودراستها من أرض الواقع وبشكل عملي، وإنّ إدارة فرع الخضيرة ستتابع هذه القضية بشكل مكثف وعميق، وإنّ مؤسسة التامين الوطني هي مؤسسة اجتماعية تعمل مهنية وفي المجال الاجتماعي وليس السياسي، وتمنى ان تقوم الكنيست باجراء تعديل على القانون بهذا الشأن، ويخصّ هذه العائلات بالذات.

هذا واتفق الجانبان على تشكيل مجموعة من برطعة يمثلون هذه العائلات لتركيز العمل بشكل جماعي أمام إدارة مؤسسة التأمين الوطني في الخضيرة، والعمل سوية على إيجاد الحلول المناسبة لوضع حد لمعاناة هذه العائلات. هذا وقدم يوسف كبها دروعًا لمدير عام مؤسسة التأمين الوطني ولمديرة فرع الخضيرة تقديرا وعرفانا لجهودهم بايجاد الحلول الملائمة لهذه المشكلة الانسانية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY