الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

أسوأ 7 أطعمة تُقدّمينها لطفلكِ في علبة الغداء

كل العرب
نُشر: 25/10/16 13:51,  حُتلن: 14:36

المشروبات الغازية والرياضية والعصائر المحلّاة التي لا تقدّم لطفلكِ أي قيمة غذائية، بل مجرد سعرات حرارية فارغة ونكهات صناعية وملوّنات

إليك عزيزتي الأم لائحة بأسوأ الأطعمة التي يمكن أن تقدميها لطفلك والأطعمة الصحية البديلة لها، تابعي المقال التالي عبر موقع العرب.كوم.. 


صورة توضيحية 

السكاكر الصمغية بألوان قوس قزح ونكهة الفاكهة الحلوة والمثقلة بشراب الذرة والنكهات والملونات الصناعية. إستبدلي هذه السكاكر بأنواع الفاكهة الطازجة مثال التفاح والموز والبرتقال.

أصابع الحبوب التي تمتلئ بالنشويات وتحتوي على أكثر من 15 عنصراً غذائياً.

أكواب الفاكهة الجاهزة التي تحتوي على العصير المحلّى والمواد الحافظة إلى جانب الفاكهة المقطّعة. تجنّبي هذه التحليات واستبدليها بالفاكهة الطبيعية من دون السكر المضاف.

المشروبات الغازية والرياضية والعصائر المحلّاة التي لا تقدّم لطفلكِ أي قيمة غذائية، بل مجرد سعرات حرارية فارغة ونكهات صناعية وملوّنات.

رقاقات التشيبس الملوّنة التي لا تمنح طفلك الغذاء، بل تملأ معدته بكميات أضافية من الملح تفوق حاجته اليومية. والمستحسن أن تستعيضي عن هذه الوجبة بمفرقعات الذرة.

الحلويات والسكاكر الجاهزة التي تحوي كميات عالية من السكر والمواد الصناعية، ولا تؤمن لطفلِك سوى القليل من الغذاء. والأفضل الاستعاضة عنها بالفاكهة المجففة وأنواع الحلويات المنزلية بين الحين والآخر.

البودينغ أو الجيلاتين الذي لا يتمتع يأي قيمة غذائية ويمكن استبداله بكل سهولة باللبن أو جبنة الكوتاج مع شرائح الفاكهة الطازجة.

مقالات متعلقة