الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

الحزب الشيوعي لن يشارك بالانتخابات

العرب
نُشر: 07/08/08 18:17

أكد الحزب الشيوعي في طمره، في بيان عممه على وسائل الإعلام، أن فرع الحزب لم ولن يقدم أي توصية للجبهة بشان الترشيحات لانتخابات البلدية المقبلة وفقط مؤسسات الجبهة الدستورية والمنتخبة بشكل ديمقراطي هي الوحيدة المخولة بانتخاب مرشحي الجبهة في الانتخابات المقبلة.
وأشار البيان انه بعد ان قامت الغالبية المطلقة من كادر الجبهة المسجل رسمياً بالتوقيع على عريضة تطالب بعقد مؤتمر لا بد من الاستجابة لمطلب الكادر الجبهوي وان تجاهل هذا المطلب يمس بالجبهة وبإرادة الجبهويين وبالعملية الديمقراطية التي تميز الجبهة. تجدر الإشارة انه حسب دستور جبهة طمره يكفي جمع 30% من تواقيع الأعضاء لعقد مؤتمر وقد تم جمع ضعف هذه النسبة.
وحذر الحزب من التجاوزات التنظيمية لبعض الرفاق ومن البيانات الصحفية المغرضة التي تهدف الى خلق بلبلة في صفوف الحزب والجبهة في المدينة.
وكانت اللجنة المحلية لفرع الحزب في طمره قد عقدت اجتماعاً  لها مساء الأربعاء 6 اب 2008، بحثت فيه الوضع التنظيمي والمحلي واتخذت بعد نقاش مستفيض سلسلة من القرارات الهامة. وأقر الاجتماع ان الناطق الرسمي الوحيد المخول باسم الفرع هو سكرتير الفرع الرفيق د. محمد سروات حجازي.
وفي حديث مع د. محمد سروات حجازي سكرتير الفرع قال "أن الحزب الشيوعي في طمره قادر على صد أي محاولة لزرع البلبلة في صفوفه والمحافظة على وحدته وصلابته ". وأضاف "اللجنة المحلية للفرع هي الوحيدة المخولة بالدعوة لعقد اجتماع للحزب وكل المحاولات لتجاوز ذلك هي غير دستورية".

مقالات متعلقة