الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

كفرقاسم: مسيرة طلابية ضد العنف- بدير: من يبتغي الثأر ليس له مكان لدينا

من : منى
نُشر: 23/10/16 20:14,  حُتلن: 11:56

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

كفرقاسم خرجت باطفالها وشيوخها وشبابها لتقول ليس لمن يبتغي القتل والثأر له مكان في كفرقاسم، وسنحارب العنف بكافة اشكاله، ولن نسمح المسّ بمدينتنا الحبيبة

شارك اكثر من 7000 طالب وطالبة من جميع مدارس كفرقاسم وقسم من مدارس جلجولية وكفربرا في المسيرة التي نظمتها البلدية واللجنة الشعبية للاصلاح ضد العنف المستشري في البلدة بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام، وبالأخص إثر قضية الثأر التي حصلت مؤخرا وراح ضحيتها اثنان من شباب المدينة وهما الشاب المرحوم محمد فارس الجوابرة وريبال خليل الجوابرة، وتأتي هذه المسيرة لتلقن طلاب كفرقاسم وتعلمهم درسًا حول العنف الذي بات يقلق مضاجع الجميع.

 
خلال المسيرة

هذا وقد اجتمع جميع الوفود والطلاب من جميع المدارس بالقرب من مسجد علي بن ابي طالب وفي مقدمتهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير وعضو الكنيست عيساوي فريج ورئيس لجنة احياء الذكرى الشيخ ابراهيم صرصور والشيخ صفوت فريج ونواب رئيس البلدية والاعضاء وطاقم المديرين الاستاذ عدنان صرصور مدير الثانوية الجديدة والاستاذ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة وشخصيات اجتماعية وسياسية اخرى. وقد بدأت المسيرة متجهة نحو دوار السلام، حيث رفع الطلبة شعارات كتب عليها "لا للعنف"، " الصلح يعمر والثأر يدمر".

كما استمرت المسيرة نحو دوار السلام وخلالها تكلم الاستاذ عدنان صرصور ايضًا وقدم التحيات للطلبة على مشاركتهم الواسعة وأوضح أن "هذه المسيرة سيكون لها أثرا على الطلاب الذين يدركون جيدًا أن العنف والاسلحة من أخطر الامور".

وعندما وصلت المسيرة لدوار السلام تحدث رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، وقال:" كفرقاسم خرجت باطفالها وشيوخها وشبابها لتقول ليس لمن يبتغي القتل والثأر له مكان في كفرقاسم، وسنحارب العنف بكافة اشكاله، ولن نسمح المسّ بمدينتنا الحبيبة".

مقالات متعلقة