الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

اليوم الجمعة: إفتتاح فعاليات مهرجان الفن الجماهيري في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 20/10/16 20:57,  حُتلن: 12:22

الجمهور الشفاعمري يلتقي بالفن في دار الثقافة والفنون

تنطلق صباح اليوم الجمعة الموافق 21 تشرين الأول فعاليات مهرجان الفن الجماهيري الذي تنظمه دار الثقافة والفنون بدعم ورعاية بلدية شفاعمرو، وتستمر لمدة يومين، لتختتم شهرًا كاملا من التحضيرات والفعاليات الفنية التي أقيمت في مدارس ومراكز وجمعياتٍ مختلفةٍ في المدينة.



هذا، وبدأ العمل في إطار مهرجان "نلتقي بالفن" من خلال توزيع 800 قطعة كراميكا على أطفال روضات وطلاب مدارس وناشطين؛ ليقوم كل منهم برسم يعبّر عن قيمة إنسانية ما. وسيتم دمج القطع معًا لتشكل جداريةً تزيّن جدران مبنى دار الثقافة وتكون تحفةً فنيةً يستمتع بها الناظرون من رواد المكان. تشمل فعاليات المهرجان خلال اليومين عددًا من الفعاليات الفنيّة التي تتنوّع بين الفن التشكيليّ والموسيقى والرقص المعاصر والمسرح، حيث سيقدم مسرح "المدينة" الشفاعمري ومسرح بيت الكرمة عروضًا أمام طلاب المدارس في قاعة البلدية في ساعات الصباح من يومي المهرجان.

حلوة يا بلدي بقيّمك الإنسانية
خصّ المهرجان مجال الفن التشكيلي بحصّة كبيرةٍ من المهرجان تتمثّل بعددٍ من الفعاليات، بدءًا من جدارية "القيم الإنسانية"، مرورًا بمعرض رسومات "حلوة يا بلدي" الذي يعرض رسومات موزعة في شوارع المدينة لـ 13 طفلًا وطفلةً شفاعمريين. وستتوّج هذه الفعاليات بافتتاح معرض الفن التشكيليّ "كلّ شيء ممكنٌ" وهو معرض لـ 12 فنّانة عربيّةمن مختلف القرى والمدن.
أما في مجال الرقص المعاصر فسيستضيف المهرجان الفنانة الشفاعمرية سحر داموني في عرض الرقص المعاصر المميّز "في التلم"، وكذلك الفنانة بار ألتراس في عرضهاالراقص "العناد ليس خوفًا".
في إطار العروض الموسيقية يستضيف المهرجان معهد "بيت الموسيقى" – شفاعمرو في عرضين، الأول لفرقة التخت الشرقي والثاني؛ أمسية إختتام فعاليات المهرجان؛ هو العرض الغنائي "تحية لزياد الرحباني" الذي تؤدي فيه فرقة وجوقة بيت الموسيقى مجموعة من أجمل ما مؤلفات وألحان المبدع اللبناني زياد الرحباني.

"كل شيء ممكن"
يستمر معرض الفن التشكيلي الخاص والمميز "كل شيء ممكن" حتى نهاية الشهر القادم تشرين ثان. ويتميّز هذا المعرض بتقديم أعمال لفنانات يجمعهن ما بين الالتزام والإبداع في السيرورة الانعكاسيّة التي هي نتاج إمعانهنّ النظر في ذواتهنّ، حياتهنّ والمجتمع الذي يعيشن فيه.ويخصصن مكانًا كبيرًا للفنّ في حياتهنّ ومن خلاله يعبرن عن مقولاتهنّ.
جديرٌ بالذكر أن فعاليات دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو مستمرة حتى نهاية العام الحالي، وستشمل فعاليات ثقافية وفنية يتم فيها التركيز على المواهب والقدرات والإبداعات من المدينة أولا، وإعطاء منصّة للجمهور الشفاعمريّ للتعرّف على مبدعيه خاصة أولئك اللذين لا يزالون في بداية طريقهم.
لمزيد من التفاصيل حول العروض ومواعيدها، زوروا صفحة المهرجان "نلتقي بالفن" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". جميع العروض مجانيةٌ ومفتوحةٌ للجمهور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237016.59
BTC
0.51
CNY