الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

مصادر: عزل أربعة اطفال خدج في إيخيلوف بعد الكشف عن إصابتهم بجرثومة قاتلة

كل العرب
نُشر: 19/10/16 17:18,  حُتلن: 21:43

مصادر عبرية:

اتخذت الطواقم الطبية والتمريضية تحت إشراف فريق من قسم الأوبئة في المستشفى ووحدة الوقاية من العدوى التابعة لوزارة الصحة سلسلة من الإجراءات المهنية لرعاية الأطفال المذكورين

الجرثومة (كليبسيلا) CREـ تقاوم المضادات الحيوية التي تسخدم في المستشفيات، وفي السنوات الأخيرة بذلت اسرائيل مجهودات كثيرة لوقف انتشارها

أفادت مصادر عبرية بأنّه: "تمّ الكشف في مستشفى ايخيلوف عن إصابة أربعة أطفال خدّج بالجرثومة القاتلة (كليبسيلا) CRE، وتمّ نقل الأطفال لغرفة منعزلة، وتمّ إبلاغ وزارة الصحة فورًا عن الامر، التي باشرت بفحص أسباب هذه الإصابة. هذا ويشار إلى أنّ يوم السبت الماضي تمّ تشخيص والدة التوأم الخدّج على أنها حاملة لهذا النوع من الجراثيم، وفي مرحلة الفحص تبين أيضًا أنّ توأمها والطفلين الآخرين هم حاملون هذه الجرثومة" بحسب المصادر.

وتابعت المصادر: "وقد اتخذت الطواقم الطبية والتمريضية تحت إشراف فريق من قسم الأوبئة في المستشفى ووحدة الوقاية من العدوى التابعة لوزارة الصحة سلسلة من الإجراءات المهنية لرعاية الأطفال المذكورين، وتمّ نقل الأطفال الخدّج وعزلهم، لتلقي العلاج الطبي اللازم في المستشفى". وأفاد المستشفى بأنّه: "خلال الفحوصات التي أجريت في هذا اليوم لم يتم تشخيص أي حالة أخرى لأطفال مصابين بهذه الجرثومة، ويستمر العمل كالمعتاد في قسم الاطفال الخدج" بحسب المصادر.

وأضافت المصادر: "يشار إلى أنّ الجرثومة (كليبسيلا) CREـ تقاوم المضادات الحيوية التي تسخدم في المستشفيات، وفي السنوات الأخيرة بذلت اسرائيل مجهودات كثيرة لوقف انتشارها، فمن الممكن أن تؤدي إلى التهابات في الجهاز التنفسي والمسالك البولية، والتهابات في الدم والجروح المفتوحة، وإذا لم تعالج في الوقت المناسب قد تكون قاتلة. وهذه ليست المرة الاولى التي يتم الكشف عن الإصابة بهذه الجرثومة في حاضنات الخدج، حيث تمّ إغلاق الكثير منها بعد انتشار الجرثومة فيها. امّا أهم اسباب انتشارها هو وجود النقص الكبير في المعايير المطلوبة، ووجود طاقم طبي وتمريضي مقلّص في هذه الأقسام بوجود الكثير من الاطفال الخدج ما يؤدي في الكثير من الأحيان بالتقصير في قواعد النظافة قبل معاينة الاطفال" بحسب المصادر.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY