الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 18:01

التجمع: مقاطعة انتخابات الشاغور

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 08/08/08 07:41

* أعضاء التجمع يؤكدون أن من يقدم ترشحه للرئاسة والعضوية في قرى الشاغور فهو بذلك يحمل على مسؤوليته استمرار الدمج وايجاد الذرائع  لوزارة الداخلية خاصة للتذرع في استمرار الدمج


في اجتماعه الأخير الذي عقد يوم الثلاثاء الاخير قرر اعضاء وسكرتارية فرع التجمع في مجد الكروم وبالاجماع على ضرورة العمل على مقاطعة الانتخابات القادمة ، كما تقرر دعوة الاهالى وجميع الاطر السياسية والهيئات الاجتماعية والمرشحين للرئاسة والعضوية في القرى الثلاث للالتزام بعدم خوض الانتخابات في ظل الدمج القسري. وذلك تيسيرا لمسيرة العمل على فك الدمج



ويؤكد أعضاء التجمع أن من يقدم ترشحه للرئاسة والعضوية في قرى الشاغور فهو بذلك يحمل على مسؤوليته استمرار الدمج وايجاد الذرائع  لوزارة الداخلية خاصة للتذرع في استمرار الدمج، هذا في حالة لم تصوت الكنيست على قانون امر الساعة بشكل نهائي، الذي ينص على تاجيل الانتخابات لمدة ثلاثة اشهر من موعدها المحدد ، والذي سن في القراءة الاولى.
 وبما ان الوضع اليوم يتجه نحو عدم المصادقة على تأجيل الانتخابات بسبب عراقيل مختلفة سوف نتطرق اليها لاحقا ،  يرى التجمع اهمية قصوى لمقاطعة الانتخابات وعدم المشاركة من اجل الوصول الى الانجاز الكبير وهو فك الدمج.
ويثمن أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي  جهود اللجنة الشعبية بجميع مركباتها ، وأكد ان التطورات والانجازات  التي حصلت في الاونة الاخيرة ما هي الى دليل على نضوج ومهنية اللجنة وذلك ما اكسبها الشرعية والمصداقية واننا بدورنا نثني على هذا النمط من العمل السياسي والجماهيري وندعو الى تطويره وتبنيه لاننا ما احوجنا الى الوحدة والعمل المشترك، وبالرغم من ان الهدف الاساسي الذي قامت من اجله اللجنة لم يتحقق بعد الا ان التجمع على ثقة تامة ان وحدة الاهالي والعمل الدؤوب الذي يقوم به اعضاء اللجنة بمساندة الاطر السياسية والاجتماعية المختلفة من شأنه ان يؤدي الى تحقيق هدفها وهو فك الدمج ألقسري.



ويؤكد  أعضاء التجمع  ان مشروع فك الدمج سيتحقق فقط بوحدة الاهالي وتكاتف جميع القوى، كما ويدعو التجمع اهالي البلدات في الشاغور الاشم الى عدم الدخول في اجواء المنافسة الانتخابية لان من يعتقد انها قريبة يخطأ. ففي حال تم  فك الدمج سيلحقه حسب كل المعلمومات لجنة تدير اعمال القرية لفترة وثم من بعدها تتحرر مجد الكروم والقرى الاخرى من الانتدابات المختلفة وتعود القرى الى اهاليها.

مقالات متعلقة