الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 03:02

زكور قدّم أكبر عدد اقتراحات للكنيست

العرب
نُشر: 07/08/08 12:47

* النائب الشيخ عباس زكور قدّم أكبر عدد من الاقتراحات العاجلة على جدول أعمال الكنيست


تزامنا مع اختتام الدورة الثالثة للكنيست وبدء العطلة الصيفية، يتضح من خلال الإحصائيات المدونة في برنامج الحاسوب المركزي التابع للكنيست، والذي يحصي فعاليات العمل البرلماني لجميع أعضاء الكنيست، أن النائب الشيخ عباس زكور قدّم أكبر عدد من الاقتراحات العاجلة على جدول أعمال الكنيست السابعة عشرة، حيث تفوق في هذا المجال على جميع أعضاء الكنيست الـ 120.



وبحسب أنظمة الكنيست يحق لكل عضو كنيست أن يقدم مع بداية كل أسبوع اقتراحا عاجلا واحدا لبحث الموضوع الذي يراه مهما جدا على جدول أعمال الكنيست في ذلك الأسبوع. وبالمقابل يحق لكل كتلة برلمانية أن تقدم اقتراحا عاديا واحدا فقط على جدول أعمال الكنيست في الأسبوع باسم جميع نوابها، ومن هنا تنبع أهمية الاقتراحات العاجلة على جدول أعمال الكنيست التي يستطيع من خلالها كل عضو كنيست أن يتقدم بطلب بحثها في الهيئة العامة للكنيست.



وقد بلغ عدد الاقتراحات العاجلة التي قدمها النائب زكور لبحثها بشكل مستعجل على جدول أعمال الكنيست وفق الحاسوب المركزي للكنيست 57 اقتراحا، يليه النائب دوف حنين 52 اقتراحا، ثم عضو الكنيست موشيه جفني 47 اقتراحا، ثم النائب محمد بركة وزفولون أورليف 46 اقتراحا. أما بقية أعضاء الكنيست من القوائم العربية فقد قدم النائب أحمد الطيبي 44 اقتراحا، يليه النائب جمال زحالقة 40 اقتراحا، يليه النائب حنا سويد 37 اقتراحا، يليه النائب واصل طه 31 اقتراحا، يليه النائب طلب الصانع 30 اقتراحا، يليه النائب إبراهيم صرصور 12 اقتراحا.
وإجمالا يعد النواب العرب من أفضل النواب نشاطا في الكنيست، حيث استطاع النائب طلب الصانع تقديم أكبر عدد من الاستجوابات من بين جميع أعضاء الكنيست الـ120، فيما استطاع النائب أحمد الطيبي تمرير أكبر عدد من مشاريع القوانين.

مقالات متعلقة