الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

يوم الموسيقى في مخيم البحر الهادئ

العرب
نُشر: 08/08/08 07:37

للموسيقي والفن العربي حظ كبير في مخيم البحر الهادئ التابع لسرية كشافة المطران مكسيموس سلوم. فمع نهاية الأسبوع الثالث أقيم برنامج شيق عن الموسيقي العربية بتركيز من معلم الموسيقي في المخيم الأستاذ عنان عواد.



وبدأ البرنامج باستقبال لجميع فرق المخيم – فقد خرجت فرقتا القبطان والبحارة مع المرشدات : ريتا واشواق وشفيقة ، حيث غاصتا في البحر الهادئ لالتقاط واستقبال فرقتا الأصداف والمرجان مع المرشدات : هديل وناريمان – مناهل واحلام. وكل فرقة كانت تحمل شعارها وهو عبارة عن آله موسيقية رسمت على لوحات كبيرة وزينت من قبل الطلاب  المشتركين ثم عزفت الفرقة الموسيقية معزوفة تركية رائعة وبعد كلمة الافتتاح قامت الفرق بتقديم الأغاني العربية القديمة لكبار الملحنين ومن تدريب الأستاذ عنان عواد وتخلل الفقرات الغنائية شرح وتفسير موجز عن هذه الأغاني وعن ملحنيها من الأستاذ عنان وكذلك أعطيت الفرصة لبعض المشتركين بان يقوموا بدور المايسترو بكل سرور وثقة وكذلك فرقة المرجان الرائعة استطاعت التسلق على السلم الموسيقي بنجاح.



وللطالبة شهد شحادة كان دور رائع إذ أطربت الحاضرين بصوتها الفيروزي العذب فغنت "سألتك حبيبي" و "سألوني الناس" للسيدة العظيمة فيروز، ونتمنى لشهد الاستمرار في طريقها للوصول إلى القمة .



 ثم وزعت الجوائز الرمزية للمشتركين الذين فازوا بمسابقة يوم الموسيقي والفن . وقد ألقى الأستاذ حنا مسعد كلمه شكر فيها الأهل المشاركين سواء كان بحضورهم أو بإحضار الحلوى والمرطبات للمشاركين في المخيم ، وكذلك شكر الفرقة الموسيقية وقدم لهم الجوائز.
انتهى البرنامج بمعزوفة شرقية رائعة أثارت المشاعر وأطربت الحضور وعلا التصفيق الحار للتعبير عن نجاح هذا اليوم.



في الختام عبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لجميع المرشدين الذين يبذلون الجهود الجبارة لتبقى البسمة مرسومة على وجوه الصغار ولتقديم كل ما هو ناجع لهم.
قدم البرنامج المربية ريتا مرجيه حيث أوضحت بكلمتها أهمية الموسيقي الأصلية في نفوس سامعيها وشجعت على الاستماع لمثل هذه الأغاني وهذه الموسيقى أما  مركز المخيم ، الأستاذ عبد الله زهر فلم يبخل عليهم بالتقاط الصور التي تبين اشتراكهم في الفقرات والفعاليات الشيقة خلال هذا اليوم وخلال أيام المخيم كافة ، وهو يعمل الآن على تحضير  خاص فيه كل الصور أتناء فترة المخيم وخلال جميع الرحلات التي تخللت مخيم  البحر الهادئ .













































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237290.37
BTC
0.51
CNY