الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

بوفون يتفوق على رونالدو وميسي ويتوج بجائزة القدم الذهبية

كل العرب
نُشر: 12/10/16 17:41,  حُتلن: 07:16

تمنح جائزة “القدم الذهبية” للاعبين الذين يفوق عمرهم الـ28 عاماً، ويترك اللاعب الفائز قالباً لقدمه على ممشى المشاهير على الواجهة البحرية المطلة على شاطئ مونتي كارلو

 توج حارس المرمى الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون بجائزة “القدم الذهبية” التي تمنحها إمارة موناكو سنوياً، بعد أن تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أندريا بيرلو والبرازيلي تياجو سيلفا و الإنجليزي واين روني.

وتمنح جائزة “القدم الذهبية” للاعبين الذين يفوق عمرهم الـ28 عاماً، ويترك اللاعب الفائز قالباً لقدمه على ممشى المشاهير على الواجهة البحرية المطلة على شاطئ مونتي كارلو.

ويعتبر بوفون، البالغ من العمر 38 عاماً، أول حارس مرمى ينال هذه الجائزة منذ إنشائها، وهو ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يفوز بهذه الجائزة بعد مواطنيه روبرتو باجيو عام 2003 وأليساندرو دِل بييرو في 2007، وكان آخر لاعب إيطالي قد فاز بها هو فرانشيسكو توتي أسطورة روما، في عام 2010.

وقال بوفون في تصريح لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي بعد نيله الجائزة: “مازلت أتمنى الفوز بالمزيد من الجوائز، وأتمنى أن أكون قد فزت بهذه الجائزة عن جدارة”.

وأضاف قائلا:”هناك حراس مرمى آخرون يستحقون الفوز بهذه الجائزة لما قدموه طوال حياتهم المهنية”.وكان بوفون قد تألق بشكل لافت في الموسم الماضي 2015-2016 رفقة يوفنتوس، حيث ساهم بتتويجه بلقبي دوري وكأس إيطاليا، كما ظهر بأداء جيد مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة أمم أوروبا “يورو 2016″، التي جرت في الصيف الماضي على ملاعب فرنسا.

مقالات متعلقة

Got