الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:02

أم الفحم: انتخاب رئيسة مجلس الطالبات في ثانوية خديجة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/10/16 09:31,  حُتلن: 11:34

محمد أنيس محاميد مدير المدرسة:

أيا كانت الفائزة فجميع المرشحات هن طاقم واحد يعملن لهدف واحد إلا وهو مصلحة الطالبات والمدرسة والرقي بالحوار الحضاري في المدرسة وخارجه

طيبة عماد محاجنة الرئيسة السابقة:

يسعدني أن أبشر جميع الطالبات أني سأعمل على تنفيذ جميع ما وعدتهن به لمصلحة المدرسة

سأنسق عملي مع باقي المرشحات وعضوات مجلس الطالبات لتبني اقتراحاتهن البناءة والسعي لتنفيذها وهذا طبعا يتخلله تنسيق متواصل مع الادارة ومع قسم التربية الاجتماعية

تزامنا مع ذكرى يوم عاشوراء ووسط اقبال ملحوظ وفي يوم حافل بالنشاط وسط عرس حرية التعبير عن الرأي أجريت الإنتخابات لرئاسة مجلس طالبات خديجة النموذجية للمرحلة الثانوية. شمل هذا اليوم التنبيه لذكرى يوم عاشوراء وإرتباطها بنبي الرحمة محمد عليه صلوات الله وسلامه وخلفية صيام هذا اليوم من قبل بني اسرائيل شكرا لله الذي نجاهم من فرعون, فقال نبينا الكريم للصحابة: "نحن احق بموسى منهم"وصامه هو والصحابة.


خلال إحدى الفعاليات في ثانوية خديجة  

وتخلل هذا اليوم إنتخاب رئيسة مجلس الطالبات في المدرسة، حيث تنافست على هذا المقعد التكليفي تسع مرشحات. من الحوادي عشر. النتائج دلت على التنافس الشديد والمتلازم بينهن وبرزت بينهن الطالبات اللواتي تمركزن في المراتب الأولى: المرتبة الأولى فازت بها طالبة الحادي عشر "د" – غزل سرحان إغبارية (91 صوت)، والمرتبة الثانية كانت من نصيب طالبة الحادي عشر "أ" – دنيا طارق عبد الخالق (81 صوت) (نائبة الرئيسة)، أما المرتبة الثالثة فقد حازت عليها طالبة الحادي عشر "ب" – دانيا فراس جبارين (65 صوت).­

وشاركت في الإنتخابات كل من الطالبات الموقرات: سهر سعيد صبَاح من الحادي عشر "و" (48 صوت)، نرمين يوسف محاجنة من العاشر "ب" (39 صوت)، مريم دعدوش محاجنة من العاشر "هـ" (39 صوت)، دانية رائد محاميد من الحادي عشر "ج" (35 صوت)، ريم محمود ميير محاجنة من الحادي عشر "هـ" (29 صوت)، عبير مروان محاجنة من العاشر "و" (10 اصوات)، هذا إضافة الى 22 صوت لاغية او فارغة.

مدير المدرسة محمد أنيس محاميد قام بإعلان النتائج ثم صرح معلقا: "قام قسم التربية الإجتماعية والمربون عدة أسابيع قبل يوم الإنتخابات بحملة توعية للطالبات لأهمية المشاركة الفعالة بالإنتخابات والقيام بدورهن التأثيري بالمجتمع. يبدو لي أن مشاركتهن الفعالة وتنافسهن الشديد يدل على مدى وعيهن وتذويتهن لأهمية هذا الدور التكليفي بالدرجة الأولى. كما ابشر الجميع اننا على إستعداد للتعاون الفاعل والإيجابي مع مجلس الطالبات ورئيسته وأبارك لكل الطالبات هذا العرس الدمقراطي. واضاف المدير : "أيا كانت الفائزة فجميع المرشحات هن طاقم واحد يعملن لهدف واحد إلا وهو مصلحة الطالبات والمدرسة والرقي بالحوار الحضاري في المدرسة وخارجه".

بالفقرة التالية قامت الرئيسة السابقة – طيبة عماد محاجنة بتسليم راية مجلس الطالبات للرئيسة الجديدة غزل سرحان اغبارية مع توصيتها لها وللمجلس بحفظ الامانة ورعاية الطالبات بمشاريع مفيدة وناجحة.
الرئيسة الجديدة – غزل سرحان اغبارية شكرت الطالبات جميعا، من صوتت لها ومن لم تصوت لها، على مشاركتهن في هذا اليوم الحافل والحماسي كما شكرت الجميع على دورهم لإنجاح هذا اليوم. وأضافت غزل: "يسعدني أن أبشر جميع الطالبات أني سأعمل على تنفيذ جميع ما وعدتهن به لمصلحة المدرسة، كما سأنسق عملي مع باقي المرشحات وعضوات مجلس الطالبات لتبني اقتراحاتهن البناءة والسعي لتنفيذها وهذا طبعا يتخلله تنسيق متواصل مع الادارة ومع قسم التربية الاجتماعية".

وننوه ـن الانتخابات تمت مع التشديد خلالها على وجوب وأهمية إحترام الرأي الآخر وبعد القيام بإنتخاب مندوبات لكل صف بمجلس طالبات المدرسة بفعالية بحصة التربية خلال الاسبوع الفائت.

مقالات متعلقة