الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

رئيس حزب العمال البريطاني: على اسرائيل إنهاء إحتلالها للأراضي الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 11/10/16 18:38,  حُتلن: 04:04

جريمي كوربين: 

أنا فخور جدًا بأنه دعم إجراء الاستفتاء على الإعتراف بدولة فلسطين في البرلمان العام الماضي

الشعب الفلسطيني يحتاج لذلك الإعتراف ويستحقه وذلك الاعتراف سيكون عاملاً مساعداً في منح إعتراف حقيقي من كافة دول العالم وفي تحقيق عملية السلام التي لا بد أن تنهي الاحتلال وبالتأكيد تنهي الحصار المفروض على غزة

قال جريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني الذي تم تجديد الثقة في زعامته للحزب في إنتخابات داخلية قائلا: "أنا قضيت عقودا من الزمان أشارك في حملات تدعم حقوق الشعب الفلسطيني بما فيهم اللاجئين، وأطالب اليوم اسرائيل بإنهاء إحتلالها للأراضي الفلسطينية"، ودعا لتجاوز الطريق المسدود بإتجاه حل الدولتين لقضية الشرق الأوسط.


جريمي كوربين- صورة من الأرشيف  

وفي كلمته للمشاركين في إجتماع خاص لمجموعة، قال: "أصدقاء فلسطين في حزب العمال" الذي عقد على هامش الموتمر العام للحزب في مدينة ليفربول اشاد جيري كوربين بجهود الحاضرين في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقدم الشكر لكل من قضى سنوات وهو يدافع عن العدالة والسلام ومن اجل استعادة حقوق الفلسطينيين. كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في دعمه في انتخابات قيادة الحزب، والذين منحوه الثقة.

وشدد كوربين قائلا: "ان هذا يتطلب منا جميعا التوحد لكي يتم طرح هذه القضايا للنقاش بشكل قوي" . وفي إشارة لموقف حزبه من فكرة الإعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية، قال كوربين: "أنا فخور جدًا بأنه دعم إجراء الاستفتاء على الإعتراف بدولة فلسطين في البرلمان العام الماضي". وقال: "إن الشعب الفلسطيني يحتاج لذلك الإعتراف ويستحقه وذلك الاعتراف سيكون عاملاً مساعداً في منح إعتراف حقيقي من كافة دول العالم وفي تحقيق عملية السلام التي لا بد أن تنهي الاحتلال وبالتأكيد تنهي الحصار المفروض على غزة".

ومن جهته أعرب زاهر بيراوي - رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني الذي يشارك في أعمال المؤتمر، عن أمله بأن إعادة إنتخاب جيرمي كوربين لقيادة الحزب سيعزز فرص دعم القضايا العادلة في العالم وخاصة القضية الفلسطينية، وأضاف بيراوي أنه يأمل بأن يؤدي ذلك في النهاية الى تعزيز فرص تغيير السياسة البريطانية تجاه الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وخاصة إذا تمكن الحزب من الفوز بالإنتخابات العامة التي يتوقع الكثيرون أن يتم إجراؤها قبل موعدها".

هذا، وجدير بالذكر أنه قد أعيد إنتخاب جيريمي كوربن، رئيسا لحزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا، بنسبة تصويت كبيرة، بحسب النتائج الرسمية التي أعلنت في مدينة ليفربول خلال مؤتمر الحزب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241765.41
BTC
0.51
CNY