الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

الإستخبارات الألمانية: لاجئ سوري خطط لتفجير احد مطارات برلين

كل العرب
نُشر: 11/10/16 12:53,  حُتلن: 17:48

مسؤولون ألمانيون:

خطورة القضية تكمن في أن جابر البكر طوّر متفجرات شديدة القوة يتطلب إنتاجها خبرات خاصة وصنع منها كمية كبيرة للغاية

المشتبه المذكور استلهم على الأرجح فكر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وكان يعد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس

أكّد هانز جورج ماسين، مدير الاستخبارات الداخلية في ألمانيا أنّه "تمّ إعتقال مشتبه، يحمل الجنسية السورية، ويدعى جابر البكر، بتصنيع قنبلة لمهاجمة أحد مطارات برلين، على ما يبدو. علمًا أنّه تمّ تحديد مكانه في ولاية سكسونيا شرق البلاد، يوم الخميس الماضي، وبدأت مراقبته على مدار الساعة إلى أنّ تمّ القبض عليه". وأوضح المسؤول الألماني أنّ "معلومات مخابراتية أشارت في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد يخطط لهجوم على البنية التحتية للنقل في ألمانيا"، وفقًا لتصريحاته التي نقلتها قناة "إي آر دي" الألمانية.


الامن الألماني يحمل صور المشتبه السوري

يشار إلى أنّ الشرطة الألمانية كان قد حاصرت الحي الذي يقيم به المشتبه في مدينة لايبتسش، يوم أمس الاثنين، وعثرت على مواد متفجرة في منزله. وأعلنت الشرطة الألمانية أيضًا أنّه "تمّ إعتقال المشتبه بفضل مساعدة سوريين اثنين بعد مطاردة استمرت يومين".

وقال مدير الاستخبارات الداخلية في ألمانيا إنّ :"المشتبه السوري اشترى غراء ساخنا من متجر للبيع بأسعار مخفضة في اليوم التالي، وعلى الفور اتخذنا كافة الإجراءات للبدء في المداهمة لأننا تكهنا أن هذا يحتمل أن يكون العنصر الكيميائي الأخير له لصنع قنبلة".  وفي وقت سابق ذكر محققون أنهم وجدوا "حوالي 1.5 كيلوغرام من متفجرات شديدة الخطورة في شقة المشتبه".

وشدد ماسين على أنّ "خطورة القضية تكمن في أن جابر البكر طوّر متفجرات شديدة القوة يتطلب إنتاجها خبرات خاصة وصنع منها كمية كبيرة للغاية"، على حدّ تعبيره. هذا، وورد من السلطات الألمانية أنّ:"المشتبه المذكور استلهم على الأرجح فكر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وكان يعد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس".

يذكر أخيرًا أنّ المشتبه السوري  جابر البكر، يبلغ من العمر 22 عامًا، ووصل إلى ألمانيا في فبراير/شباط الماضي أثناء تدفق للاجئين على البلاد، وحصل لاحقا على لجوء مؤقت لأربعة أشهر. 

 
الحي الذي كان يقطن فيه المشتبه السوري


حالة تأهب أمني في ألمانيا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY