الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

تصفيات مونديال 2018: ألمانيا تلاقي إيرلندا الشمالية وإنجلترا تواجه سلوفينيا

كل العرب
نُشر: 11/10/16 11:01,  حُتلن: 15:34

مواجهة منتخبي ألمانيا وضيفه إيرلندا الشمالية ستقام في مدينة هانوفر الألمانية، وسط تشديدات أمنية

جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، أعلن استبعاد قائد الفريق واين روني، من تشكيلته لمواجهة سلوفينيا

تسعى الماكينات الالمانية بقيادة المخضرم يواخيم لوف إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي لتعزيز صدارة المجموعة الثالثة

تستمر التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، حيث يتواجه، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 21:45، منتخب إنجلترا ومنتخب سلوفينيا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، حيث يسعى الإنجليز للحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة لضمان التأهل.
 

لاعبو منتخب انجلترا في آخر مباراة 8.10.2016

هذا، ويبحث منتخب إنجلترا إلى الاستمرار في سلسلة الانتصارات التي حققها منذ بداية التصفيات الأوربية، حيث تمكن منتخب إنجلترا في الجولة الأولى من هزيمة منتخب سلوفاكيا بهدف دون مقابل، وفي الجولة الثانية فاز المنتخب الإنجليزي على منتخب مالطا بنتيجة هدفين نظيفين. يشار إلى أنّ المنتخب الأنجليزي يحتل المرتبة الأولى في مجموعته برصيد ست نقاط، أما منتخب سلوفينيا يحتل الثالث من ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط.
 
يشار إلى أنّ جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، أعلن استبعاد قائد الفريق واين روني، من تشكيلته لمواجهة سلوفينيا، وأوضح أنّ "قرار جلوس روني، على مقاعد البدلاء، لا يتعلق بمستوى اللاعب، بل لأسباب تكتيكية"، مؤكدًا أن "نجم مانشستر يونايتد، كان ملتزمًا وظهر بأداء مميز للغاية خلال مباراة مالطة، السبت الماضي"، كما قال.
 

لاعبو منتخب ألمانيا في آخر مباراة 8.10.2016

ألمانيا تبحث عن تعزيز الصدارة
ومن المباريات المهمة أيضًا في التصفيات الأوروبية، مواجهة منتخبي ألمانيا وضيفه إيرلندا الشمالية، حيث تقام المباراة عند الساعة 21:45 في مدينة هانوفر، وسط تشديدات أمنية. ويأتي هذا الإجراء على خلفية إلغاء مباراة ودية بين المنتخبين الألماني والهولندي في 17 تشرين ثان/نوفمبر 2015 في هانوفر بسبب تهديدات أمنية، بوجود عبوة ناسفة في الملعب.

هذا، وتسعى الماكينات الالمانية بقيادة المخضرم يواخيم لوف إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي لتعزيز صدارة المجموعة الثالثة، التي تضم: منتخب آذربيجان ، منتخب آيرلندا الشمالية، منتخب التشيك، منتخب النرويج ، منتخب سان مارينو، إضافة إلى المانشافت الالماني المتصدر برصيد 6 نقاط. علمًا أنّ المنتخب الاذربيجاني يحتل المرتبة الثانية برصيد ست نقاط ايضا، حيث تغلب على سان مارينو بهدف دون رد في اولا الجولات، ثم اسقط النرويج بهدف وحيد.

المنتخب الألماني تمكن من الفوز في الجولتين الاولى والثانية من التصفيات، حينما دكّ شباك المنتخب النرويجي بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى، واجتاز التشيك بثلاثية في الجولة الثانية اجتاز التشيك بثلاثية دون مقابل. أمّا منتخب آيرلندا الشمالية الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد اربع نقاط، فقد تعادل سلبيًا مع المنتخب التشيكي في الجولة الاولى، وفي الجولة الثانية اكتسحت آيرلندا نظيرتها سان مارينو برباعية نظيفة.

ووفقًا للتوقعات، فقد تشهد تشيكلة المانيا المباراة مشاركة متوسط الميدان ايلكاي جوندوجان من بداية المباراة، إلى جانب مشاركة ثنائي قلب الدفاع، جيروم بواتينج وجوناس هيكتور، بعد تعافيهما من الإصابة. 

تصفيات كأس العالم 2018: جدول مباريات اليوم الثلاثاء في أوروبا 

19:00 كازاخستان - رومانيا 
21:45 سلوفينيا - إنجلترا
21:45 ليتوانيا - مالطة  
21:45 سلوفاكيا - إسكوتلندا  
21:45 بولندا - أرمينيا  
21:45 الدانمارك - الجبل الأسود  
21:45 النرويج - سان مارينو 
21:45 التشيك - إذربيجان 
21:45 ألمانيا - إيرلندا الشمالية 

مقالات متعلقة