الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

حيفا: الكرمة الثانويّة تتابع عملها ضمن مشروع التّداخل الاجتماعيّ والتطوير الذاتيّ

كل العرب
نُشر: 10/10/16 15:57,  حُتلن: 16:28

عملت المدرسة على بناء برنامج خاصّ يعرض للطلّاب ماهيّة المشروع، وكيفيّة تنفيذه على أرض الواقع 

عمّمت سامية عرموش محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"خصّصت مدرسة الكرمة الثانويّة، مؤخرا برنامجا تسويقيّا داعمًا لمشروع التطوير الذاتيّ، والتداخل الاجتماعيّ في المدرسة. عملت المدرسة على بناء برنامج خاصّ يعرض للطلّاب ماهيّة المشروع، وكيفيّة تنفيذه على أرض الواقع، من خلال فعاليات جاءت على شكل مجموعات صغيرة هدفها مشاركة، وعرض التجارب الشخصيّة في مجال التطوّع، والتّداخل الاجتماعيّ".


صور من الفعاليات - تصوير المدرسة

وزاد البيان:"تخلّل البرنامج كذلك حضور حقيقيّ للمراكز، والجمعيّات المختلفة في المدينة، طارحين أمام الطلّاب، مجالات التّداخل الفرديّ الممكنة، ومن ذلك سنحت الفرصة لطلابنا، التعرّف، واختيار مكان التّداخل الاجتماعيّ بشكل مدروس ومستقلّ، وهذا رغبة من المدرسة بأن يقوموا هم باختيار المكان الذي يخاطب ميولهم واهتماماتهم".

وأضاف البيان:"تسعى المدرسة دوما إلى تنمية خريج مستقلّ، متداخل، واعٍ، يدرك دوره في المجتمع ومحصّنا نفسيّا وفكريّا، مسؤول يرى التّداخل الاجتماعيّ قيمة ونهج حياة. البرنامج جزءا لا يتجزّأ من الفلسفة العامّة للتعلم ذي معنى... يتطلّع إلى تنمية خريج مستقلّ على خلق، ذو حسّ مدرك لقيمة ومعنى وجوده، قادر على التصرّف اللّائق في محيطه، وشاعر بالانتماء والمسؤولية تجاه المجتمع العامّ، ومساهم في بناءه جلّ المساهمة".

وتابع البيان:"هذا، واستضافت المدرسة مندوبين عن مشاريع من أقسام ومراكز وجمعيّات مختلفة منها:
- بيت الكرمة - ممثّل المركز: يوسف قدح.
- المركز الجماهيريّ عبّاس – ممثّل المركز: عرين عوض.
- جمعيّة حقوق المكفوفين – ممثّل الجمعيّة: محمد محمود.
- المركز الجماهيري الحليصة- نوال أبو عيسى.
- مؤسسّة بيت النّعمة- ممثّل المؤسسّة :بشارة إندراوس.
- مؤسسّة قلب يسوع- ممثّل المؤسسة: عبير شحيبر"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة