الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

نتنياهو عشية يوم الغفران: ستبقى اسرائيل دولة قوية

كل العرب
نُشر: 10/10/16 15:30,  حُتلن: 15:37

نتنياهو:

ما نقوم به هنا في دولة إسرائيل هو عبارة عن تغيير جذري في وضع الشعب اليهودي الذي كان شعبا بدون قوة وبدون القدرة على الدفاع عن نفسه. وأصبح هذا الشعب شعبا قويا في أرضه وفي وطنه 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء نتنياهو صباح اليوم أثناء احتفال حضره موظفو مكتبه بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة: "كان يوم أمس يوما حزينا في أورشليم. أود أن أتقدم بالتعازي إلى عائلة صديقتنا ليفانا مليحي رحمها الله. أعتقد أن كل من زار الكنيست يذكر ابتسامتها المشرقة وندمع مع عائلتها ومع عائلة الشرطي البطل يوسي كيرما الذي لاحق الإرهابي وفقد حياته في هذه الملاحقة التي أنقذت بلا شك حياة الكثيرين من المواطنين. وبالطبع نرسل تمنيات الشفاء العاجل إلى زميله الشرطي البطل سيرغي وإلى جميع الجرحى الآخرين. وهذه الواقعة، مهما كانت أليمة، لا شك بأنه تم تجنب مأساة أكبر بسبب العمل السريع والحازم والمليء بالروح القتالية الذي قام به أفراد الشرطة الإسرائيلية. أؤدي لهم التحية باسم جميع المواطنين الإسرائيليين".

وأضاف البيان: "إننا نحتفل خلال شهر أيلول بالأعياد اليهودية ونعلم أن في هذه الفترة بالذات يحاول مشعلو الإرهاب والمحرضون على أشكالهم أن يشعلوا النيران. يجب على جميع المواطنين أن يأخذوا اليقظة، لا سيما قوات الأمن التي تعمل ليلا ونهارا من أجل حمايتنا ويشكل أفرادها السد المنيع الذي يقف بين هؤلاء القتلة والمواطنين الإسرائيليين. أؤدي التحية لأفراد الشرطة رجالا ونساء ولأفراد الشاباك رجالا ونساء ولجميع الأجهزة الأمنية. نعلم أن بدون عملهم لكان الواقع مختلفا تماما وبفضل عملهم ننجح في الحفاظ على أمننا وعلى نسيج حياتنا وعلى دولتنا. ما نقوم به هنا في دولة إسرائيل هو عبارة عن تغيير جذري في وضع الشعب اليهودي الذي كان شعبا بدون قوة وبدون القدرة على الدفاع عن نفسه. وأصبح هذا الشعب شعبا قويا في أرضه وفي وطنه وهو يتحول تدريجيا إلى قوة عالمية وهذه القوة تقرّب دول أخرى منّا. هذه ليست فقط قوتنا العسكرية بل هذه هي أيضا قوتنا الاقتصادية والتكنولوجية والاستخباراتية وهذه القدرات تحظى بتقدير كبير من قبل دول العالم".

واختتم البيان: "وتضاف إلى تلك القدرات القوة السياسية ويكاد لا يمر هنا يوم إلا وهنالك زيارة لرؤساء ولرؤساء وزراء ولوزراء خارجية وأعضاء في مجلس الشيوخ وآخرين. إنهم يأتون إلى هنا لانهم ينجذبون إلى الطرف القوي. القوي هو الذي يصنع التحالفات ومع القوي يتم صنع السلام. دولة إسرائيل هي دولة قوية للغاية وهي تزيد من قوتها باستمرار وأنتم – موظفو هذا المكتب، هم من يحقق ذلك. أود أن أشكركم على دوركم في هذا العمل المهم وأهنئكم بمناسبة حلول العام العبري الجديد بكل عام وأنتم بخير وأتمنى لكم أيضا صوما سهلا (بمناسبة صوم يوم الغفران الذي سيبدأ غدا)".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
214574.09
BTC
0.52
CNY