الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

أم الفحم: ثانوية خديجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 10/10/16 09:58,  حُتلن: 10:13

شكر الاستاذ نائل بإسم الإدارة جميع المعلمات المساهمات بلجنة العفاف على مواكبتهن للمشروع

تم بهذا الإحتفال تكريم أولي للفائزات في مسابقة تحفيظ القرآن بجوائز عمرات مرتقبة بمبادرة مجلس طالبات في المدرسة لمن حفظن خمسة أجزاء من القرآن

أحيت طالبات ثانوية خديجة أم الفحم ذكرى الهجرة النبوية العطرة التي هلت علينا معها عام هجري جديد كله تفاؤل وأمل بكل خير قريب. وبهذه المناسبة بادرت الطالبات بنشاطات متنوعة شملت عرضًا مسرحيًا ماتعا وفقرة الحوار القرآني وقصيدة عن الهجرة. جميع هذه الفقرات كانت من إبداع الطالبات وحازت على إعجاب الحضور من الطالبات والهيئة التدريسية.


طالبات المدرسة خلال إحدى النشاطات 

كما تم بهذا الإحتفال تكريم أولي للفائزات في مسابقة تحفيظ القرآن بجوائز عمرات مرتقبة بمبادرة مجلس طالبات في المدرسة لمن حفظن خمسة أجزاء من القرآن، إضافة لجوائز قيمة لمن حفظن أقل من خمسة أجزاء من القرآن، الفقرة الأولى بهذا الحفل كانت تلاوة عطرة لآيات قرآنية مباركة تلاها نائب المدير المربي نائل فواز، ثم إتبعها بكلمة الإدارة التي بارك فيها للحضور وللمسلمين عموما بالعام الهجري الجديد. وقد بين بكلمته أهمية الربط بين الهجرة وبين حفظ القرآن معرجا على المبادرة السباقة لمسابقة حفظ القرآن والتي بادر إليها مجلس طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية أم الفحم، وبمباركة الإدارة ولجنة العفاف المدرسية المواكبة للمشروع ولجنة أولياء أمور الطالبات وقسم التربية الاجتماعية، حيث تم اليوم تكريم أولي للفائزات بمسابقة حفظ القرآن بجوائز عمرات مرتقبة للطالبات اللواتي اتممن حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم خلال هذا العام الدراسي 2015-2016 بالإضافة لجوائز قيمة اخرى لمن اتممن حفظ اقل من خمسة اجزاء من القرآن هذا العام الدراسي.

وقد شكر الاستاذ نائل بإسم الإدارة جميع المعلمات المساهمات بلجنة العفاف على مواكبتهن للمشروع وهن المعلمات: وفاء محاجنة، أسماء اغبارية، نهاية محاميد، ايناس علي، أمل عبد الحليم، سهى محاميد، منال مفضي، زهور محاميد، سمر محاميد، ودلال فقها. ممثلات لجنة العفاف، من مدرسة خديجة الثانوية للبنات أم الفحم، اثنين على الطالبات اللواتي عملن جاهدات حفظا وتطبيقا وحصلن هذه المراتب الرفيعة عند الله بحفظ أجزاء من القرآن وتنمية الاخلاقيات القرآنية بحياتهن العملية. كما أوضحن أن هذا المشروع المدرسي صحبته وجبات غداء وتشريفات وسفريات منظمة للطالبات المشاركات به كل يوم خميس بالمدرسة.

وفي لقاء مع مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد، بين لنا أهمية هذه الخطوة المباركة قائلا: "لطالما كانت مدرسة خديجة سباقة بالعطاء دينيا وعلميا وأخلاقيا، فهي منبع الخير، بطالباتها وإدارتها ومعلماتها ومعلميها. وها هي اليوم تختم إحدى بواكير بذورها اليانعة، حيث غرست لدى الطالبات الأخلاق الحميدة والإلتزام بالآداب الرفيعة النابعة من شرعنا الحنيف، فأنبتت ثمارًا غضة من الطالبات المتفوقات علمًا ودينًا وخلقا يغبطن عليه. أبارك لهن هذا التميز واسأل الله لهن التوفيق في الدارين".
هذا، وأشاد الاستاذ محمد أنيس بدور المتبرعين لدعم هذا المشروع السامي، كما شكر لمجلس الطالبات ولجنة العفاف من معلمات المدرسة على إطلاق هذه الفكرة ومواكبتها آملا أن تثمر حافظات كسابقاتهن من خريجات ثانوية خديجة. كما ثمن المدير دور المعلمة وفاء محاجنة والاستاذ حمزة كبها الذين واكبوا الطالبات المشاركات بفقرات الحفل بهذا اليوم وتفاعلهم المتواصل مع قسم التربية الإجتماعية بالمدرسة.

المعلمة وفاء محاجنة التي اشرفت مشكورة على فقرتي إبداع الطالبات المتألقات بينت لنا أن: الفقرة الأولی (المرأة التي تتحدث بالقرآن) كانت من إبداع الطالبات: فاطمة محمد (من الصف 11 ب)، هنادي (من الصف 11 أ)، ميسان وسجی جبارين وفاطمة (جميعهن من الصف 12 د). اما الفقرة الثانية (الانسان ووساوس الشيطان) فكانت من ابداع الطالبات: مريم ابراهيم ، سجی جبارين وفاطمة (من الصف 12 د) . بالفقرة الثانية قامت الطالبة نادين كامل بتجهيز اللباس لتمثيل دور الشيطان. اما المسؤولات عن المؤثرات الصوتية فهن الطالبات المتميزات اية وديما. جدير بالذكر أن هذا المشروع قد سبقه مشروع آخر بثانوية خديجة تم فيه تكريم المتحجبات وحافظات القرآن قبل عدة اعوام جرى فيه حينها تتويج الحفل بتكريم ثلاث طالبات حافظات للقرآن الكريم كاملا : شروق رسلان محاميد (11أ)، مريم عبد الحكيم مفيد (10ب) ودعاء ابراهيم زيد (11ج)، وتكريم ست حافظات جزئيا للقرآن الكريم: ولاء احمد حماد (27 جزء) (11أ)، عائشة احمد جبارين (22 جزء) (12ب)، رجاء عبد الحكيم مفيد (17 جزء) (12ج)، هنادي ماجد أبو عودة (15 جزء) (10ج)، سلسبيل احمد محاجنة (13 جزء) (11ح)، استبرق صالح محاجنة (11 جزء) (11ب). إحدى الطالبات: اعجبتني جميع فقرات الحفل وخصوصا فقرة تكريم الحافظات، مما شجعني على المضي قدما بهذا المشروع لانهل من معين القرآن الذي لا ينضب. جدير بالذكر أن الجميع أعجبتهم فقرات الطالبات اللواتي ابدعن فعلا بأدائهن بالمسرحية والحوار القرآني وقصيدة الهجرة النبوية والعريفتان المتالقتان هيا (10أ) ونرمين (10ب).

مقالات متعلقة