الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

ترامب لهيلاري: ستكونين بالسجن.. كلينتون: تصريحاتك هدية لداعش

كل العرب
نُشر: 10/10/16 08:26,  حُتلن: 12:53

دونالد ترامب لكلينتون:

في حال فزت، سأوجه تعليمات للنائب العام لوضع مدع خاص للنظر في وضعك لأنه لم يكن هناك يوما هذا الكم من الأكاذيب والخداع

هيلاري كلينتون:

روسيا تسعى لترجيح كفة ترامب في الانتخابات المقبلة عبر سلسلة عمليات قرصنة إلكترونية لصالح الأخير

الروس يفعلون ذلك للتأثير على الانتخابات لصالح ترامب

الولايات المتحدة لم تشهد مطلقا وضعا يعمل فيه خصم مثل روسيا بجد للتأثير على نتيجة الانتخابات

إنتهت ثاني المناظرات التلفزيونية بين المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، والتي جرت في شانت لويس في ولاية ميزوري قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وقد توعد ترامب منافسته الديمقراطية كلينتون بأنها ستكون في الشجن في حال فاز في الإنتخابات الرئاسية، على خلفية استخدامها بريدا إلكترونيا خاصًا عندما كانت وزيرة للخارجية. 

 
كلينتون وترامب خلال المناظرة الثانية

وقال ترامب لكلينتون خلال المناظرة الرئاسية الثانية: "في حال فزت، سأوجه تعليمات للنائب العام لوضع مدع خاص للنظر في وضعك لأنه لم يكن هناك يوما هذا الكم من الأكاذيب والخداع". 

وردت كلينتون بالقول: "من الجيد أن شخصا بطباع ترامب ليس مسؤولا عن القانون في بلادنا"، وأجابها ترامب: "لأنك ستكونين في السجن". وبدأت المناظرة الثانية وسط أجواء مشحونة بين المرشحين، اللذين لم يتصافحا قبل بدايتها في لقطة لافتة.

وفي كلمتها قالت هيلاري: "إن روسيا تسعى لترجيح كفة ترامب في الانتخابات المقبلة عبر سلسلة عمليات قرصنة إلكترونية لصالح الأخير". وأوضحت كلينتون: "الروس يفعلون ذلك للتأثير على الانتخابات لصالح ترامب". وأضافت المرشحة الديمقراطية: "الولايات المتحدة لم تشهد مطلقا وضعا يعمل فيه خصم مثل روسيا بجد للتأثير على نتيجة الانتخابات". كما أشارت إلى أن موسكو لا تهتم بتنظيم داعش، وإنما تسعى لإبقاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد، فيما دعت إلى إقامة حظر جوي ومناطق آمنة في سوريا. وتعهدت كذلك بالتحقيق حيال ارتكاب روسيا جرائم حرب في سوريا.

رد ترامب
وفي رده، بدا ترامب رافضا لنتائج أجهزة الاستخبارات بأن روسيا تقف وراء الهجمات الإلكترونية، مشيرا إلى أنه "ربما لا يوجد قرصنة". وقال المرشح الجمهوري إن كلينتون تتحدث بشكل قاس عن روسيا، وإنه "من المهم أن تكون لدينا علاقة جيدة مع الروس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233986.76
BTC
0.51
CNY