الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

علي صرصور من كفرقاسم: رفضوا إستقبالي في مكتب ترخيص بدافع عنصري

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 07/10/16 10:37,  حُتلن: 14:57

الشاب علي صرصور من مدينة كفرقاسم:

قبل أسبوعين توجهت لأحد مراكز الترخيص في منطقة اشدود، وفوجئت بأنهم لا يستقبلون مواطنين من كفرقاسم حيث قال لي احد المسؤولين "يمكنك اجراء ترخيص في مكان آخر كونك تابع لمنطقة بيتح تكفا أو راس العين"

اعتقدت بأنّ هذه التعليمات حقيقية، لكن أحد المحامين اكد لي بأنّ تصرف مسؤول مركز الترخيص غير قانوني، وبإمكاني اجراء ترخيص لسيارتي في اي مركز في البلاد، وهنا ادركت بأنّ الحديث يدور عن تصرف عنصري وغير قانوني

تعقيب مركز الترخيص المذكور:
لم أرفض استقبال المواطن من كفرقاسم، بل طلبت منه ترتيب أوراق الترخيص أولا، حتى يستطيع اجراء ترخيص لسيارته

تعقيب وزارة المواصلات:
يتوجب على مراكز الترخيص في كل مكان إجراء ترخيص لكل صاحب سيار
، وفي حال تبيّن بأنّه تمّ رفض استقبال صاحب المركبة من كفرقاسم، فإنّ الحديث يدور عن تصرف خطير، وسوف يتم اتخاذ إجراءات ضد مشغلي المكان 

تعرّض الشاب علي صرصور في العشرينات من عمره من سكان مدينة كفرقاسم لموقف، وصفه بالعنصري، عندما توّجه لمركز ترخيص في منطقة أشدود من أجل ترخيص سيارته إلّا أنّه فوجئ "برفض الموظفين استقباله مرتين كونه من سكان بلدة عربية"، على حدّ تعبيره.


استمعوا إلى التسجيل الصوتي

هذا، وقد تمّ تسجيل محادثة علي مع مسؤول في مركز الترخيص، وهو يؤكد له بأنه "يرفض استقبال سكان من كفرقاسم". وقال صرصور في حديثه لموقع العرب:"قبل أسبوعين توجهت لأحد مراكز الترخيص في منطقة اشدود، وفوجئت بأنهم لا يستقبلون مواطنين من كفرقاسم، كما إدعوا، حيث قال لي احد المسؤولين "يمكنك اجراء ترخيص في مكان آخر كونك تابع لمنطقة بيتح تكفا أو راس العين". وفي نفس اللحظة تركت المكان، واعتقدت بأنّ هذه التعليمات حقيقية، لكن أحد المحامين اكد لي بأنّ تصرف مسؤول مركز الترخيص غير قانوني، وبإمكاني اجراء ترخيص لسيارتي في اي مركز في البلاد، وهنا ادركت بأنّ الحديث يدور عن تصرف عنصري وغير قانوني"، كما قال.


حديث خاص مع الشاب علي صرصور

وتابع الشاب صرصور حديثه، قائلًا:"بالأمس قررت التوجه لمركز الترخيص مرة أخرى لفحص فيما اذا سيتعاملون معي بنفس الاسلوب، وهناك طلبت من صديق لي من كفرقاسم التوجه بالمركبة لاجراء ترخيص وتشغيل التسجيل الصوتي، وعندما وصل الى الموظفة قالت له "انت من كفرقاسم، ومن المفروض أن احصل على موافقة الادارة، اذهب وتحدث معهم"، وعندما توجه الى المسؤول هناك قال صديقي له "لقد طلبت الموظفة بأن اتوجه اليك للحصول على موافقة لاستقبالي كوني من كفرقاسم"، ورد عليه المسؤول "أنت من كفرقاسم لا يمكنك اجراء ترخيص هنا"، وقال له صديقي، "لكنني دائما ارخص سيارتي هنا في هذا المكان"، وردّ المسؤول "اليوم لا، فيمكن لك الترخيص في المنطقة التي تسكن فيها".

ثم قال صرصور:"بعد هذا التصرف توجهت انا بنفسي للمسؤول، وذكرت له بأن تعاملكم غير مقبول، وسوف اتخذ خطوات ضدكم. اعتقد أن ما تعرضت له هو تصرف عنصري ولا يمكن تقبله ولا بأي شكل من الأشكال، خاصة وأنّ الحديث يدور عن مركز ترخيص تابع لوزارة المواصلات، فمن حق أي مواطن عربي الحصول على تعامل مقبول ووفق التعليمات وبدون اي تمييز، لكن مع الأسف مسؤول مركز الترخيص عاملنا بأسلوب عنصري ومهين".
واختتم الشاب حديثه:"اتوجه للمسؤولين في وزارة المواصلات فحص هذا التعامل المهني، حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال، ومن المفروض التعامل مع القضية من كل جوانبها حتى تظهر الحقيقة للجميع"، كما قال.

تعقيب مركز الترخيص
هذا، وصرّح أحد المسؤولين في مركز الترخيص:"لم أرفض استقبال المواطن من كفرقاسم، بل طلبت منه ترتيب أوراق الترخيص أولا، حتى يستطيع اجراء ترخيص لسيارته"، كما قال.

تعقيب وزارة المواصلات
وجاء في ردّ وزارة المواصلات حول القضية ما يلي:"يتوجب على مراكز الترخيص في كل مكان إجراء ترخيص لكل صاحب سيارة. ويشار إلى أنّ الوزارة ستفحص القضية، وفي حال تبيّن بأنّه تمّ رفض استقبال صاحب المركبة من كفرقاسم، فإنّ الحديث يدور عن تصرف خطير، وسوف يتم اتخاذ إجراءات ضد مشغلي المكان وفق التعليمات الصادرة"، بحسب وزارة المواصلات.


الشاب علي صرصور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY