الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

ثانوية الرينة تحتفل بالعام الهجري الجديد

كل العرب
نُشر: 04/10/16 09:28,  حُتلن: 09:32

قدم أستاذ التربية الإسلامية عصام قويدر مسابقة رائعة تناولت معلومات عن الهجرة ووزعت خلالها جوائز فورية هي روايات تثقيفية وكتب عالمية

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الرينة الثانوية، جاء فيه: "احتفل طلاب مدرسة الرينة الثانوية وطاقم الهيئة التدريسية بالعام الهجري الجديد 1438هـ وذلك في فعالية صباحية ضمن برنامج "نلتقي لنرتقي". حيث احتشد الطلاب في ملعب المدرسة، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد منير عيسى. ثم رحب مدير المدرسة الأستاذ صبحي عدوي بالطلاب وهنأهم بالذكرى العطرة، وأكد أن الهجرة لا تعني فقط هجر المكان وتركه والرحيل إلى مكان آخر، بل هي هجر للمنكر وللعادات البغيضة في مجتمعنا منذ انطلاق رسالة الدعوة الإسلامية إلى يومنا هذا".


خلال اليوم


وأضاف البيان: "ثم كانت فقرة للنشيد والمدائح النبوية قدمها المنشد المعروف محمد عز الدين، ثم ألقى ضيف الاحتفال الأستاذ الداعية فارس عابد كلمة جامعة شاملة تحدث فيها عن أسرار الهجرة والعبر منها، وأكد على أهمية دور الشباب والشابات في المجتمع وأنّ ثلّة قليلة من الصحابة الكرام علموا البشرية معاني التضحية والفداء وأحدثوا تغييرا عظيما في التاريخ، فالهجرة لم تكن حدثا عابرا بل هي نقطة تحول مفصلية في تاريخ الإسلام والعرب. وضرب الشيخ فارس أمثلة رائعة من حياتنا الاجتماعية من شأنها أن تحثّ الجيل الصاعد إلى التغيير في السلوك ونمط العيش".

وتابع البيان: "ثم قدم أستاذ التربية الإسلامية عصام قويدر مسابقة رائعة تناولت معلومات عن الهجرة ووزعت خلالها جوائز فورية هي روايات تثقيفية وكتب عالمية، تبرعت بها مكتبة طيور الجنة في الرينة وقد أجاب الطلاب من كل الطبقات على الأسئلة المطروحة وحازوا على الجوائز فيما اجابت المعلمة ميادة عثاملة على أحد الأسئلة الإضافية وحازت على كتاب قيّم من تأليف الأستاذ صبحي عدوي وهو ترجمة القرآن الكريم للغة العبرية وهو آخر إصدار له حتى الآن. ويشار أن مركز التربية الاجتماعية الأستاذ عبدالرزاق حسن وبمشاركة قسم الدين في المدرسة خطط للفعالية وتولى عرافتها، وشكر مكتبة طيور الجنة على سخائها ومساهمتها كما شكر جمعية الهدى على دعمها الرائع للفعالية، وتطرق في مداخلة له إلى تزامن احتفال الهجرة النبوية مع الذكرى ال 16 لانتفاضة القدس والأقصى، التي تصادف الفاتح من تشرين أول، وفي ختام البرنامج ردّد الحضور الأنشودة المشهورة (طلع البدر علينا) ثم وزعت المدرسة حلوى فاخرة على طلابها بهذه المناسبة الكريمة".

مقالات متعلقة