الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

مشيرفة الثانوية الشاملة تحتفل بذكرى الهجرة النبويّة

كل العرب
نُشر: 03/10/16 14:35,  حُتلن: 14:41

جاء في البيان:

تخلّل الحفل محاضرة ألقاها المربي عزّ الدين إغباريّة حول قصة الهجرة النبويّة سردها على مسامع الحضور متطرّقًا إلى بداية الدعوة الإسلاميّة 

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة المشيرفة الثانوية الشاملة، جاء فيه: "استمرارًا لنشاطاتها الاجتماعيّة، نظّمت المدرسة الثانويّة الشاملة مشيرفة ظهر يوم الخميس احتفالًا مميّزًا لطلابها بمناسبة حلول ذكرى الهجرة النبويّة الشريفة وبداية العام الهجريّ الجديد، وذلك بإشراف مركّز التربية الاجتماعيّة المربي مصطفى مرعي".


خلال اليوم

وجاء في البيان: "افتتح الحفل مدير المدرسة د. عبد الكريم إغباريّة بكلمة ترحيبيّة أثنى فيها على الحفل والمشرفين عليه، ووجّه تهنئة إلى الهيئة التدريسيّة وطلّاب المدرسة بالمناسبة، مبيّنًا بعض العبر من أحداث الهجرة النبويّة: كالأخذ بالأسباب وأهمية الصحبة الصالحة، ذاك أنّ اختيار الأصحاب بحاجة إلى مهارة عالية ستُصقل على إثرها الشخصيّة المستقبليّة، وأن الإنسان في حياته عرضة للتغيّرات المحيطة به، حيث يتعيّن عليه أن يكون واعيًا لهذا الأمر حتى يتسنّى له التأقلم مع الواقع الجديد، وهو ما يتطلّب معرفة الإنسان ودرايته بالواقع الذي يعيشه. تلك القيم التي ينبغي على طلّابنا تذويتها في العمل على وضع بصماتهم في تعمير وبناء ثقافة مجتمعهم".

وأضاف البيان: "هذا وتخلّل الحفل محاضرة ألقاها المربي عزّ الدين إغباريّة حول قصة الهجرة النبويّة سردها على مسامع الحضور متطرّقًا إلى بداية الدعوة الإسلاميّة وما عاناه المسلمون والرسول صلى الله عليه وسلم حتّى وصل الأمر إلى التآمر على قتله عليه السلام لولا عناية الله ورعايته أنجته من مؤامراتهم وكيدهم، وتخطّي هذه الصعوبات بحنكة وحكمة الرسول صلّى الله عليه وسلّم. وقد بيّن الأستاذ عزّ الدين أهميّة دراسة السيرة النبويّة في سبيل تذويت القيم العظيمة في نفوس طلّابنا. قبل أن يختتم حديثه بالشكر لكلّ من عمل على إنجاح الحفل، علا ترانيم استقبال أهل المدينة والصحابة للرسول صلّى الله عليه وسلّم في نشيد "طلع البدر علينا " الذي أبهج الطلّاب.  ختامًا، أعاده الله علينا وعلى الأمّة الإسلاميّة عامّة بكلّ خير وفرح وسرور، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب".

مقالات متعلقة