الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

مدرسة مشيرفة الثانوية الشاملة تفتتح العام الدراسي بأمسية لأهالي الطلاب

كل العرب
نُشر: 02/10/16 21:29,  حُتلن: 21:33

مدرسة المشيرفة الثانوية:

تحدّث الأستاذ فيّاض زكي في كلمته التي تناول فيها كيفيّات التعامل مع طبقة الصفوف العاشرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المشيرفة الثانوية جاء فيه ما يلي: "مع افتتاح العام الدراسيّ الجديد، قامت مدرسة مشيرفة الثانويّة بتنظيم أمسية لأهالي طلّاب الصفوف العاشرة كجزء من الرؤية التربويّة التي تنصّ على أهميّة التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور. تولّى عرافة الأمسية الأستاذ عزّ الدين مرحباً بالحضور، واستُهلّت بتلاوة عطرة ألقاها الطالب أحمد عصام".


خلال الأمسية

وأضاف البيان: "في البدء كانت الكلمة لمدير المدرسة، د. عبد الكريم اغبارية، تطرّق من خلالها إلى الرؤية التربويّة التي تسعى إلى تطوير المعرفة والوعي والمهارات والمواقف عند الطلّاب، المعلمين والأهل. كذلك قام بإعطاء نبذة قصيرة عن المدرسة، من تخصّصات ومشاريع تهدف كلّها إلى تحقيق الرؤية التربويّة المنشودة. كما تحدّث أيضًا عن أهميّة دور الشراكة الفعّالة بين المدرسة والأهل والتي من شأنها تقوية وتحسين النقاط اللازمة لتشجيع الطلاب على الالتزام بالأخلاقيّات العالية والجانب الأكاديميّ. بعد ذلك كانت الكلمة لرئيس لجنة أولياء الأمر، السيد أحمد عبد الرؤوف جبارين، حيث تحدّث بدوره عن الشراكة بين المدرسة والأهالي وأهميّتها للرقيّ بأبنائنا سلوكيًّا وأكاديميًّا".

وتابع البيان: "ثمّ تحدّث الأستاذ فيّاض زكي في كلمته التي تناول فيها كيفيّات التعامل مع طبقة الصفوف العاشرة، من تصنيفات وأنظمة واهتمام ومبادرات. كما كانت كلمة الجانب الاستشاري متمثّلًا بالأساتذة مصطفى مرعي وهديل عيد، حيث تطرّقا إلى الجانب الاجتماعي والتأقلم السريع لطلاب الصفوف العاشرة في البيئة التعليميّة".

واختتم البيان: "وأخيرًا كانت هنالك مداخلة لمركزة برنامج التداخل الإجتماعي المعلمة صفاء إغبارية، التي بدورها شرحت وعرّفت الأهالي على برنامج التداخل الإجتماعي وأهميّته بتنمية وتعزيز الهوية، العطاء والتطوع داخل البيئة والبلد التي يسكنها الطلاب. مشيرة إلى أنه من خلال برامج التداخل الاجتماعي يجد الطالب المجال المتاح لإشباع تلك الحاجات والميول والرغبات، حيث إنها تربة خصبة لاكتشاف المواهب والقدرات، والعمل على توجيهها وصقلها. إضافة إلى ذلك، أن الطالب يجد في التداخل الإجتماعي المتعة والفائدة، لا سيما وأنه يعمل في دائرة الجماعة التي ينتمي إليها مع أقرانه، الأمر الذي يقضي على كثير من حالات الانطواء والعزلة والعدوانية وغيرها من السلوكيات المرفوضة. ومن ثمّ ختامًا أقيمت فعاليات لأولياء أمور الصفوف العاشرة تهدف إلى التعارف بين أولياء أمور الطلبة وبين المؤسسة التي تحتضن أبناءهم، التعارف على أفراد الطاقم المدرسي والهيئة التربوية وتلقي المعلومات منهم عن شهادة البجروت ومركباتها، إضافة إلى منح الدعم المعنوي للأهالي علماً أن أبناءهم يستعدون للخوض في غمار مرحلة جديدة لبناء مستقبل ناجح ومثمر بإذن الله" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة