الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 18:01

فشل اسقاط ويسكونسن بصوت واحد


نُشر: 08/12/06 18:07

د. حنين: "يسرائيل بتينو والتي تتظاهر بأنها في رأس المعارضة لخطة ويسكونسن وفي رأس لوبي وهمي في الكنيست، سقطت أمس الأول في أول امتحاناتها في هذا الصدد وبات زيف موقفها وزيف ادعائها..."



أثار عضو الكنيست الجبهوي، د. دوف حنين، أمس الأول الأربعاء الأجواء في جلسة لجنة الكنيست البرلمانية، حيث كاد ينجح بدفع اللجنة الى التوصية بشطب البنود المتعلقة بخطة ويسكونسن في قانون التسويات للعام 2007، أي عمليا بالتوصية بالغاء هذه الخطة كليا، ما أثار جنون أقطاب الائتلاف الحكومي.
ورغم تهديدات رؤساء الائتلاف صوت الى جانب اقتراح د. حنين 12 عضوا بينما عارضه 13 فقط، أي بفارق صوت واحد، ومما زاد من حدة الأجواء قيام 3 عضوات من الائتلاف وهن: شيلي يحيموفيتش، نادية الحلو وروحاما أبراهام بالتصويت الى جانب اقتراح د. حنين.


النائب د. حنين
وفي تعقيبه على نتائج التصويت قال د. حنين بأن هذه النتيجة كانت اكثر تقاربا وبفارق صوت واحد فقط، وحيا كل من صوت الى جانب اقتراحه خاصة المنشقات عن موقف الائتلاف الحكومي وبالمقابل هاجم بشدة تأييد يسرائيل بتينو لابقاء الخطة.
وقال د. حنين "يسرائيل بتينو والتي تتظاهر بأنها في رأس المعارضة لخطة ويسكونسن وفي رأس لوبي وهمي في الكنيست، سقطت أمس الأول في أول امتحاناتها في هذا الصدد وبات زيف موقفها وزيف ادعائها وكأنها تمثل قضايا المهاجرين الروس، والكثر منهم يقعون ضحية هذه الخطة!"
وأكد د. حنين بأن الغاء خطة ويسكونسن على رأس جدول أعمال كتلة الجبهة البرلمانية وأنها ستواصل طرق كل الأبواب من أجل الغائها.

مقالات متعلقة