الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

سويد في زيارة ميدانية لعين رافة

العرب
نُشر: 05/08/08 21:57

قام عضو الكنيست د. حنا سويد بزيارة ميدانية لقرية عين رافة هدفها الاطلاع والتواصل مع مشاكل السكان وهمومهم ومن ثم طرح مشاكلهم على الهيئات المختصة، وتقع قرية عين رافة قضاء القدس، الى جانب قريتي ابو غوش وبيت نقوبا، وتعاني القرى الثلاث من نفس السياسة المميزة التي تعاني منها جميع بلداتنا العربية في المثلث والنقب والجليل.



وبعد ان قام بجولة ميدانية في القرية اجتمع النائب سويد مع رئيس وأعضاء اللجنة المحلية في بناية اللجنة وسط البلدة، وقد تم عرض المشاكل العديدة التي يعاني منها السكان وأهمها قضايا الأرض والتخطيط والمسكن، إذ أن السلطة تمارس سياسة التضييق على السكان بعدة وسائل، بالإضافة إلى عدم تعاون المجلس الإقليمي مع السكان، إذ لا يخصص المجلس الإقليمي الميزانيات اللازمة لإعداد خارطة هيكلية تليق وتفي باحتياجات السكان المستقبلية، كما تتم مضايقة السكان عن طريق "المنهال" الذي يحاول سلب أراضي المواطنين عن طريق خلق مشكلة نزاع على ملكية الأراضي بالرغم من وجود السكان في البلدة قبل وجود الدولة بسنوات عديدة.
وفي نهاية الجلسة قال النائب سويد انه سيتابع هذه القضايا على جميع الأصعدة وبجميع الوسائل المتاحة، وتعهد بمواصلة التنسيق مع اللجنة والتواصل مع السكان.

مقالات متعلقة