الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

ازدياد عمق ازمة الواصفية في الناصرة

كتب: يوسف شداد
نُشر: 07/08/08 15:28

* مصدر لموقع العرب:"اعتقدنا ان القاصد الرسولي يحمل في طياته الحل المنشود لكنه كما يبدو لا يقدم ولا يؤخر في هذا الشأن".

* لجنة اولياء الامور تعرب عن قلقها الشديد من التطورات الاخيرة في قضية الارشمندريت اميل شوفاني وسيادة المطران الياس شقور

* 26 يوما تبقى على افتتاح العام الدراسي والمدرسة تلعق جراحها على ضؤ النزاع القائم

* المربية مرتى سليمان من عيلبون فازت بمناقصة وظيفة مديرة المدرسة لكنها لم تباشر عملها الذي كان من المفروض ان يبدأ مطلع شهر تموز الماضي


علم موقع العرب أن وفدا من لجنة أولياء امور طلاب مدرسة الواصفية في مدينة الناصرة قد اجتمع بالقاصد الرسولي للفاتيكان في البلاد، للتوصل الى حل نهائي للأزمة العميقة بين الارشمندريت اميل شوفاني مدير المدرسة وسيادة المطران الياس شقور والذي قام بإقالته من ادارة المدرسة قبل فترة وجيزة.
وعلم موقع العرب من لجنة اولياء الامور ان اجتماع وفدها بالقاصد الرسولي لم يتمخض عن اي قرار حيث اوصى اللجنة بالاجتماع مجددا مع سيادة المطران شقور للتوصل الى حل الأزمة.
وقال المصدر لموقع العرب:" لقد اعتقدنا ان القاصد الرسولي يحمل في طياته الحل المنشود لكنه كما يبدو لا يقدم ولا يؤخر في هذا الشأن".


من اليمين: الارشمندريت اميل شوفاني وسيادة المطران الياس شقور

واضاف المصدر:" لقد جلس وفدنا قرابة الساعة معه ولم يخرج بنتيجة رغم اننا تحدثنا عن سيئات اقالة الأرشمندريت شوفاني وابعاد ذلك على مستقبل المدرسة. منذ اليوم الذي اجتمعنا فيه معه ونحن نحاول ترتيب مقابلة مع سيادة المطران شقور لكننا لم ننجح لكونه يتواجد خارج البلاد".
وأعربت لجنة اولياء الامور عن قلقها الشديد من التطورات الاخيرة في قضية الارشمندريت اميل شوفاني وسيادة المطران الياس شقور في الوقت الذي باتت فيه السنة الدراسية الجديدة على الابواب والمدرسة مشلولة، اذ لا ادارة ولا استعدادات ولا مدير وحالها اصبح بائسا.


مدرسة الواصفية في الناصرة

تجدر الاشارة الى ان سيادة المطران الياس شقور قد اعلن عن مناقصة لتعيين مديرة للمدرسة سرت في النهاية على المربية مرتى سليمان من قرية عيلبون والتي كان من المفروض ان تزاول عملها كمديرة في الاول من شهر تموز الماضي، الا ان الدعوى القضائية التي رفعها الارشمندريت شوفاني ضد المطران شقور(أسقطها قبل اسبوعين) ومعارضة لجنة اولياء الامور لاقالة الارشمندريت اميل شوفاني من ادارة المدرسة جمدت عملية تولي المربية متى سليمان للادارة والشروع في عملها.
وتهدد لجنة اولياء الامور بتصعيد احتجاجها على قرار اقالة الارشمندريت اميل شوفاني من ادارة المدرسة في حال عودتها بخفي حنين من اجتماعها بالمطران شقور الذي من المقرر ان يعقد قريبا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
229653.87
BTC
0.52
CNY