الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

حماس: تهديدات باراك حمقاء

العرب
نُشر: 06/08/08 09:58

برهوم: تصريحات باراك تأتي في إطار الدعاية الانتخابية له ولحزبه وهي تنم عن إفلاس الحكومة الإسرائيلية في "التعامل مع ثبات المقاومة وحركة حماس وثبات الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة"

* استهجنت الحركة ما قالت إنه موقف وسائل الإعلام غير المتوازن الذي يسلط الأضواء على غزة بينما يتجاهل تغطية ما سمته "جرائم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية"


أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها "جاهزة لكل الخيارات"، وذلك رداً على تحذيرات باراك، التي هدد فيها بأن الجيش الإسرائيلي سيستأنف عملياته في قطاع غزة التي تم تعليقها بعد دخول اتفاق التهدئة مع حماس حيز التنفيذ في 19 يونيو/ حزيران الماضي.
فقد صرح فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس أن تصريحات باراك تأتي في إطار الدعاية الانتخابية له ولحزبه، "في ظل الانقسامات والانشقاقات المتعددة داخل المؤسسات السياسية والعسكرية الصهيونية"، حسب قوله.



ووصف برهوم هذه التصريحات بأنها "حمقاء" تنم عن إفلاس الحكومة الإسرائيلية في "التعامل مع ثبات المقاومة وحركة حماس وثبات الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة"، مشيرا إلى أن أي ارتكاب لما سماه "حماقات" ستدفع ثمنه الحكومة الإسرائيلية "والجنود المغتصبون الصهاينة".
كما أكد سامي أبو زهري المتحدث كذلك باسم حماس أن "هذه التهديدات تعكس حالة الارتباك في صفوف الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع حماس وقطاع غزة والتأرجح بين تصعيد العدوان والتهدئة" معتبرا أن تصريحات باراك "سخيفة لا تهتم بها حماس".
وكان باراك قال في اجتماع لحزب العمل بالقدس إن "الذين يتوقون إلى العمليات (العسكرية) في قطاع غزة يجب ألا يقلقوا، لأنها ستحصل"، دون أن يعطي تفاصيل إضافية عن نواياه.
وفي الإطار الداخلي قالت حماس في بيان صحفي اليوم إنها تتابع التطورات الخطيرة التي تجري على ساحة جامعة بيرزيت  (25 كلم شمال القدس) حيث حاصرت قوات الأمن التابعة للسلطة الوطنية الجامعة منذ صباح الاثنين الماضي، في حين أعلنت حركة الشبيبة منذ الصباح حظر الكتلة الإسلامية، وهاجمت طلاب وطالبات الكتلة ما أسفر عن إصابة العديد منهم، كما ذكر البيان.
وطالبت الحركة إدارة جامعة بيرزيت بتحمل مسؤولياتها وتوفير الأمن والحماية للطلبة، كما دعت الأجهزة الأمنية إلى "التوقف عن التدخل في الشؤون الطلابية" واعتقال الطلبة، ودعتها للإفراج الفوري عن الطلبة، الذين وصفهم البيان بـ"المختطفين".
وحمل البيان، الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية ما جرى، واعتبر أن هذه الأعمال "دليل على بطلان الادعاءات بالرغبة في التهدئة الداخلية".
وقال إنه في الوقت الذي تقوم به الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة بالإفراج عن بعض قيادات وكوادر حركة التحرير الفلسطيني (فتح) فإن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة "تواصل عمليات الخطف والاعتداء والاعتقالات السياسية" بحق كوادر ونشطاء حماس.
واستهجنت الحركة ما قالت إنه موقف وسائل الإعلام غير المتوازن الذي يسلط الأضواء على غزة بينما يتجاهل تغطية ما سمته "جرائم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية"، كما استنكرت موقف فصائل المنظمة الفلسطينية "الصامت على ما يجري من انتهاكات داخل حرم الجامعة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY