رأي حرOpinions

وين العرب.. خراب حلب/د.شكري الهزَيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسالة إحتجاج:وين العرب.. خراب حلب/ بقلم: د.شكري الهزَيل

د.شكري الهزَيل في مقاله: 

سجل اني اسجل رسالة احتجاج ليست على همجية وفاشية الروس وحليفهم الغلام الاهمَل من هامل والاجبن من جبان فقط لابل على عرب وأنظمة عربية حبكوا قضية سوريا وتركوا شعبها وجبات وولائم قتل وتشريد لحاقدين وطائفيون وامبرياليون

سجل أن في حلب مقاومين اشداء لا يحتجون ولا يشكون لابل يقاتلون بما هو موجود من اسلحة فيما الصدأ يأكل الصواريخ المضادة للطائرات والدروع في مخازن جيوش العار العربي

حلب عربية بنت اب وام عربي واجدادها عرب وهي ليست روسية ولا أمريكية ولا ايران ية حتى يقرر مصيرها هؤلاء الغزاة والمتأمرين والطائفيين الانذال.. فأين هم العرب يا ترى من ماهو جاري من هول وقتل ودمار في حلب وسوريا العرب؟؟


سجل اني عربي من ملايين العرب الصامتين وسجل اني أسجل رسالة إحتجاج باسم اطفال حلب اللذين يدفنون احياءا تحت ركام ودمار طائرات وصواريخ السفاحين والمجرمين والجبناء والانذال من هجرتهُم الانسانية وسكنت نفوسهم نفسية القتل والمؤامرة وإلحاق الدمار بالبشر والحجر والعمارفي حلب وفي كل اقطاب واهداب سوريا... سجل اني اسجل رسالة احتجاج ليست على همجية وفاشية الروس وحليفهم الغلام الاهمَل من هامل والاجبن من جبان فقط لابل على عرب وأنظمة عربية حبكوا قضية سوريا وتركوا شعبها وجبات وولائم قتل وتشريد لحاقدين وطائفيون وامبرياليون جاءوا ليقتلوا سوريا ارضا وشعبا وجاءوا ليذبحوا حلب الشام من الوريد الى الوريد لانها قاومتهم وتقاومهم ولانها رمزا عربيا تاريخيا صامد في المكان من أمد...سجل أن اطفال حلب تحتج على النظام السعودي وأنظمة "هَو هَو وعَو عو" التي تحرض وتزمجر ومن ثم تعوي لاويَة ذيلها هاربة تاركة شعب سوريا وسط النيران وسط الدمار... سجل ان حلب المحاصرة منذ أمد تحتج على تقاعص أنظمة "هَو عَو" وتقاعص حليفهم الأمريكي وتواطؤ هيئة الأمم الامبريالة قبل أن تحتج على قنابل الروس والنظام السوري الجبان وصواريخ إيران وقذائف حسن زميره سيد المقاولة ونيران رعاع الطائفيون القادمون من العراق وايران.....سجل ان حلب تلاقي الصواريخ والطائرات وتتصدى لها بدماء اطفالها فيما جيش ال سعود يُجيش الجيوش لتدمير اليمن العربي "الحزين" وفي الوقت نفسه يحرض سكان حلب على النظام ومن ثم يتركها لمصيرها وسط النيران والصواريخ الروسية والطائفية ..
سجل أن في حلب مقاومين اشداء لا يحتجون ولا يشكون لابل يقاتلون بما هو موجود من اسلحة فيما الصدأ يأكل الصواريخ المضادة للطائرات والدروع في مخازن جيوش العار العربي... سجل أن حلب تسجل ملحمة تاريخية بدم ولحم أطفالها فيما عرب الردة يتسكعون في الدنيا حاضرون غائبون ملتهيون بلهو اوهام حملات "الفيس بوك والتويتر" التي صنعت خصيصا لهؤلاء القوم واشباههم من أقوام الدنيا الذين عاشوا وماتوا وهم قابعون في بحر الخنوع والجهل والذل... سجل في سجل الاموات ان العرب ماتوا شعوبا وحكاما ولا يستحقوا حتى قراءة الفاتحة على جثامينهم الحية الميتة.. سجل أن حلب وسوريا النازفة دقت وتدق مسمار آخر في نعوش العرب الأحياء الاموات... ملايين من الأحياء الاموات ولا مظاهرة واحدة في عاصمة عربية تحتج على مذبحة وخراب حلب.. ما بعد بعد خراب البصرة وخراب مالطا.. خراب حلب.. ودمار سوريا وذبحها ارضا وشعبا امام عيون عربان الردة والمذلة من اقاصي المغرب الى حدود المشرق العربي..!!َ
حلب عربية بنت اب وام عربي واجدادها عرب وهي ليست روسية ولا أمريكية ولا ايرانية حتى يقرر مصيرها هؤلاء الغزاة والمتأمرين والطائفيين الانذال.. فأين هم العرب يا ترى من ماهو جاري من هول وقتل ودمار في حلب وسوريا العرب؟؟..تصريحات اعلامية.. حملات "فيسبوكية" وأخرى "تويترية" وَهمية وصرخات فضائيات أربابها عبيد أمريكا داعمي كل أشكال الاحتلال والدكتاتورية في العالم العربي.. سجل افقيا وطولا وعرضا ومشقلبا أن العرب خانوا حلب كما خانوا من قبلها بغداد وصنعاء والقدس وبيروت وطرابلس الغرب والشرق... سجل باصبع قدم وحيدة بقيت في العراء لطفل سوري مدفون تحت الانقاض في حلب.. سجل انه يحتج في موته على موت العرب في حياته ومماته.. سجل انه صَوب قدَمه الى السماء مشيرًا الى غربان الموت والخراب التي تقصف حلب وتزرع اطفالها موتى في الركام والخراب.. سجل انه سجل نقطة وسطر احتجاج يتسائل فيه أين صواريخ العرب وهذا العالم الجبان من هذه الطائرات التي تقتلنا وتدفننا احياء يرزقون.. سجل اني عربي حلبي سوري تركه العرب والعالم الجبان ليكون حقل تجارب لأسلحة الروس والنظام وأمريكا وكل همج ورعاع الدنيا.. سجل انه احتج ويحتج على حسن زميه... ما بعد بعد حيفا ... كذب ومقاوله... ما بعد بعد حيفا جاءت حلب وما بعد بعد وقبل حلب داريا والقلمون ودرعا وحمص وقائمة طويلة من المدن والقرى السورية العربية المدمرة وملايين السوريين اللاجئين والمشردين وملايين القتلى والجرحى والمفقودين... سجل انهم يذبحون حلب وكل من يقاوم عن عروبة حلب.. سجل اني حلبي عربي مقاوم وليس مقاول طائفي دجال وكذاب يريد ان يلحق زورا حلب بخارطة ايران والولي الفطيس؟!!
سَجل للتاريخ ان الجاري في حلب اليوم وعام 2016 جريمة مروعة صارت فيها حلب المدينة ذبيحة للفاشي بوتين والنذل الهامل "الاسد" الفأر المختبئ وراء الطائرات الروسية والميليشيات الطائفية سليلة الولي الفطيس الذي يتجرأ على غزو العرب في عقر بلادهم ويذبح اطفالهم ونساءهم في حلب وسوريا والفلوجة والعراق.. يتجرأ متكأأ على عصا حسن زميره وهادي العامري وسرطزاني واسماء عربية بلا فحوى ولا علاقة لها بالعرب.. سجل أن حلب الذبيحة عنوان نصر همجي لبلاديمير بوتين وفأره السوري وحلفاءه من ميليشبات جرذ طائفي حقير يمارس التطهير العرقي والطائفي في سوريا، ضمن فهم همجي ورعاعي وكأنه يريد خلق اساطير دجل على نمط الاسطورة الصهيونية وارض الميعاد واكذوبة العائدون بعد الفي عام!...حلب عربية سورة وليست "مرقد" دجل يدافع عنه الرعاع الطائفيون الذين سيُهزمون شر هزيمة في حلب الشعب وسوريا العربية .. سجل.. نعم.. العرب حاضرون غائبون لكن اهل سوريا دارون بشعابها ويعرفون صعابها وسيمرغون عمامات الكذب والدجل في عمق عمق حلب وكامل التراب السوري !!
سجل احتجاج حلب على تعريف من هو الصديق ومن هو العدو ومن هو الحليف؟... الامريكان والروس حلفاء يشاركون مشاركة مباشرة في ارتكاب جريمة قتل وذبح وتدمير حلب وعن العرب المتواطئين والمتقاعصين فحدث بلا حرج من نظام السيسي في مصر الى النظام السعودي وكامل الانظمة العربية العميلة.. سجل أن سوريا ترفض الولاية الروسية والامريكية وولاية "الولي الفقيه" على حلب وكامل سوريا.. سجل أن حلب تُذبح خلال مؤامرات وقف اطلاق النار الذي يحيكها الامريكان والروس وسجل هذا البيان الاخير والخبر الأخير الراهن اثناء كتابة هذه السطور 27.9.2016 ""تصاعدت الهجمات الجوية على مدينة حلب وريفها من قوات النظام وحليفه الروسي، لاسيما في الأحياء الشرقية، ما أدى إلى وقوع مئات القتلى والجرحى وسط شح في الأدوية ومستلزمات الإسعاف، إضافة لمنهجية الحصار وإرتفاع الأسعار بسبب قلة المواد الغذائية، ما جعل وضع حلب خلال الـ72 ساعة الأخيرة، الأسوأ على الإطلاق منذ اندلاع الثورة السورية. ويقبع نحو 325 ألف مدني، في مدينة حلب، محاصرين من قوات النظام السوري، وسط صمت دولي واختراقات لهدنة روسية-أمريكية، كان من المقرر أن يلتزم بها النظام وحلفاؤه، لكنها لم تصمد سوى أسبوع واحد، ليخترقها الطيران الحربي بقصف مكثف على أحياء حلب المحاصرة، منذ التاسع عشر من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وأتبعها بشن حملة عسكرية على الأحياء الشرقية للمدينة بإعتبارها "معقل الإرهابيين"، حسب قوله.
وقال رئيس مجلس مدينة حلب، بريتا حاج حسن"، إنّ "الوضع الإنساني في حلب، خلال الأيام الأخيرة، كارثي، بسبب القصف المكثف من قوات النظام على أحياء المدينة، والتي كان آخرها إستهداف مشفى عمر بن عبدالعزيز الميداني، يوم الإثنين، ما أدى لخروجه عن الخدمة"، معتبرًا أن "حجم الكارثة يتفاقم بشكل غير مسبوق، نتيجة الاستهداف الدائم للمشافي ومراكز الدفاع المدني والمنشآت العامة ومستودعات الدواء والأغذية". من جهته، قال مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني لحلب وريفها، إبراهيم أبو الليث، إن "القصف خلال الـ72 ساعة الأخيرة كان عنيفاً جداً وأن الوضع مزرٍ للغاية، فقد تم استهداف الأحياء بالقنابل العنقودية والقنابل الفسفورية ما أدى لقلب الليل إلى نهار نظراً لكثرة الحرائق". وتابع أبو الليث: "يقصف الطيران الحربي مدينة حلب بصواريخ ارتجاجية، تدمر أحياء بأكملها، ما أسفر عن مقتل أكثر من 323 مدنياً خلال الـ72 ساعة الأخيرة، بينهم 11 شخصاً اليوم، وإصابة أكثر من 1400 آخرين، وقد وقفت معظم المشافي عاجزة عن الإسعاف بعد خروج معظمها من الخدمة". وأصدر مجلسا محافظة ومدينة حلب، ، بياناً ناشدا فيه "جميع المنظمات والناشطين والبرلمانيين التحرك والتضامن مع آلام ودماء أطفال سورية ونسائها وشيوخها ورجالها، للضغط على حكوماتهم والأمم المتحدة لوضع حل سريع للأوضاع، وفك حصار حلب"، كما طالب البيان بـ"الحراك المتواصل والاحتجاج السلمي، وإعلان يوم 30 من الشهر الجاري، يوماً لنصرة أهل حلب".
وأكّد رئيس مجلس مدينة حلب، أنه "تم قطع الطرق الرئيسية في المدينة نظراً لشدة القصف، ما أدى لجعل الحركة شبه مشلولة بالمدينة"، متابعاً "لم يكتف النظام بقطع طرق إمداد المواد الغذائية وقصف المشافي والمراكز الحيوية، بل قصف محطة النيرب لضخ المياه الرئيسيّة التي تغذي مناطق حلب المحررة، في 22 من الشهر الجاري، ما أدى لقطع المياه، واعتماد المدنيين على الآبار وهي ملوثة بنسبة 90 في المائة". وتابع مسؤول إعلام الدفاع المدني: "خرجت ست آليات للدفاع المدني من الخدمة بسبب الحصار المطبق منذ شهرين، وبسبب قصف النظام المتعمد على المراكز، كما أصيب فريق كامل للدفاع المدني، إصابات معظمها خطيرة. ولا تزال أكثر من 20 جثة تحت الأنقاض، نحاول سحبها بأيدينا بعد تعطل معظم الآليات، وإن استخدمنا بعض الآليات المتوفرة يكون بصعوبة كبيرة بسبب أكوام الركام الكبيرة". "لا يوجد رقم حقيقي للمصابين جراء القصف في الأيام الثلاثة الأخيرة"، عبارة بدأ بها محمد سلام، أحد سكان مدينة حلب، حديثه لـ"العربي الجديد، معللاً سبب صعوبة الإحصائية بـ"كثافة القصف وخروج معظم المشافي ومراكز الدفاع المدني وآلياته من الخدمة، فقد تجاوز عدد الجرحى 1500 مدني، بينهم عدد كبير من حالات البتر بسبب غياب الأطباء". وأبدى سلام حزنه الشديد لـ"سوء الوضع الطبي في حلب"، موضحاً أن "معظم عمليات إسعاف الجرحى تكون في ممرات المشافي الميدانية والمراكز الصحية الصغيرة"، كما أشار إلى الشُح في كافة الأدوية الإسعافية نتيجة الضغط غير المتوقع وغير المسبوق، وأنه يصعب وصف الوضع الراهن الذي باتت فيه "حتى أكياس الجثث مفقودة". وبالتوازي مع ذلك، بدأت قوات بشن حملة على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، للضغط على المدنيين من خلال حرمانهم من أقل مقومات ال حياة ، وسلوك طريق التجويع الممنهج، في محاولة منها للسيطرة على حلب في وقت زمني محدد، ما جعل الناس تشعر باليأس. وقالت أم محمود الحلبية، وهي أم لخمسة أطفال، من أحد أحياء حلب المحاصرة: "الوضع في المدينة سيء جدًا، رضينا بالجوع، لكن القصف ليلاً ونهاراً أمر يصعب احتماله"، متابعة "يزداد القصف بالطيران مساء ولا نعلم أين نختبئ، فمنا من يلجأ إلى الأقبية، وبعضنا يضطر للبقاء في المنازل".....!!
سجل مرتكزا على الخبر اعلاه واخر المستجدات... سجل ان 325 ألف مدني سوري محاصرين في حلب ويتعرضون الى إبادة جماعية وسجل مقتل أكثر من 323 مدنياً خلال الـ72 ساعة الأخيرة، وإصابة أكثر من 1400 آخرين.. مشافي عاجزة عن إسعاف الجرحى... جثث تحت الأنقاض ونقص في الاكفان.. لا مياه ولا طعام وتجويع وتعطيش مبرمج وحبل القتل والدمار ما زال على الجرار.. سجل انهم يذبحون حلب ويدفنون سكانها احياءا أمام عيون العالم والعرب على وجه الخصوص.. سجل أن حلب طفلا وامرأة وشيخا وشبابا وشيبا تحتج على صمت العرب على ماهو جاري من مذبحة ومجزرة همجية يرتكبها الروس وحلفاءهم بحق عرب حلب العرب... سجل رسالة إحتجاج: وين العرب.. من خراب حلب؟.. بعد خراب البصرة وخراب مالطا وخراب حلب!..سجل أن العرب تركوا حلب للدمار والخراب في حين يستَموت ويستبسل فيه المدافعون عن المدينة في الدفاع عنها.. اغيثوا حلب ياعرب.. انصروا اطفال حلب وسَيروا مظاهرات وتظاهرات في عواصمكم ومدنكم وقراكم واسمعوا صوتكم وقولوا للروس والطائفيون الأوباش: حلب العرب ليست وحدها.. فكفى قتل ودمار... كفى.. انهض يا عربي وسجل صوت إحتجاج.. ضع الهاتف والشيشة ودنياك الخاصة للحظة جانبا واسمع صوتك العربي واجعله يدوي في ربوع حلب الذبيحة وسوريا الأسيرة والجريحة.. قل لا لقتل أطفال ونساء وأهل حلب..!!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
د.شكري الهزَيل