الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

انتقادات واستياء في أم الفحم بسبب المماطلة في افتتاح مكتبة عامة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/09/16 12:52,  حُتلن: 14:36

رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية المحامي محمد لطفي:

التخطيط للمكتبة العامة بدأ منذ 15 عاما تقريبا. البدء بالعمل كان قبل عشرة سنوات تقريبا، بعد المماطلة تم تحديد موعد الإنتهاء من المكتبة لشهر 5/2015

بلدية أم الفحم:

 نقدر ونثمن كل جهد يبذل في الحث على القراءة واشاعة ثقافة القراءة في مجتمعنا الفحماوي. ونحن معكم على موعد لافتتاح المكتبة العامه هذا الصرح الثقافي الكبير باذن الله

تحت هذا الشعار "خـذ دورك وضع بصمتك في التأثير لافتتاح المكتبة العامة في البلد" أقيم نشاط القراءة الثقافي الأول من نوعه في أم الفحم في ساحة المكتبة العامة في مدينة أم الفحم وذلك احتجاجا على المماطلة في افتتاح المكتبة العامة التي اغلقت قبل حوالي سنتين، حيث تخلل النشاط العديد من الفعاليات فقرات للكبار والصغار هدفت لمواصلة الضغط والحث لإنهاء العمل في المكتبة والتسريع في افتتاحها.


خلال النشاط

هذا وعقب رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة أم الفحم المحامي محمد لطفي وقال: "التخطيط للمكتبة العامة بدأ منذ 15 عاما تقريبا. البدء بالعمل كان قبل عشرة سنوات تقريبا، بعد المماطلة تم تحديد موعد الإنتهاء من المكتبة لشهر 5/2015".

ونوّه قائلا: "منذ سنتين أُغلقت المكتبة القديمة ، وأربعة موظفين بدون مكتبة ، يتقاضون أجورهم وحقوقهم ، 50000 ، خمسون ألف كتاب بالكراتين، حواسيب المكتبة أصبحت غير صالحة للأستعمال ، طلاب جامعيون بدون مكتبة مع مصادر تعليمية، عشرون ألف طالب ابتدائي واعدادي وثانوي بدون مكتبة عامة، آلاف المثقفين بدون مكان للمطالعة وغيره".

من جهتها قالت عضو اللجنة الجماهيرية لمتابعة افتتاح المكتبة العامة - حنان أبو جارور: "الفعالية أتت في إطار تفعيل الرأي العام في أم الفحم لأهمية المكتبة العامة وضرورتها في العملية التعليمية والتربوية والثقافية. لا يعقل أن يتم حرمان قطاع كبير من الطلاب من احد حقوقهم الاساسيه التي تساهم الى حد كبير في الحد من مسببات العنف وتردي المنتوج الفكري والسلوكي في مجتمعنا. من يدفع شعار بناء الانسان عليه أن يمنح استحقاقات هذا الشعار وليس استخدامه فقط لاحتياجات انتخابية".


بلدية أم الفحم:

هذا فقدت أصدرت بلدية أم الفحم بيانًا توضيحيًا بخصوص المكتبة العامة، جاء فيه: اهلنا الاحباب، ملف افتتاح المكتبة العامة في مدينة ام الفحم، لهو من اهم الملفات التي يتم متابعتها من قبل بلدية أم الفحم وقسم الهندسة فيها، وهناك متابعة حثيثة من اجل افتتاحها بأقرب وقت ممكن. التأخر في افتتاح المكتبة العامة، يعود لاسباب فنية وتقنية والتي تتعلق بشكل كامل بالمقاول، بما يخص التراخيص وما يترتب عليها من اجراءات وتصليحات اوشكت على نهايتها، وبمجرد الانتهاء منها سنعلن عن موعد الافتتاح".
وأضاف البيان: "إننا في بلدية أم الفحم ننتظر بتلهف افتتاح المكتبة العامة، لايماننا بأن القراءة والكتب عماد الثقافة والادب والاخلاق ونهضة وتطور المجتمعات الى الافضل والاحسن. وفي هذه المناسبة نحن في بلدية أم الفحم نقدر ونثمن كل جهد يبذل في الحث على القراءة واشاعة ثقافة القراءة في مجتمعنا الفحماوي. ونحن معكم على موعد لافتتاح المكتبة العامه هذا الصرح الثقافي الكبير باذن الله".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY