الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:01

الناصرة: تظاهرة منددة بالاعتداء على الطبيب عدي زعبي في عيادة ديانا

إسحاق خطيب -
نُشر: 20/09/16 13:25,  حُتلن: 19:32

الدكتور عدي زعبي:
عندما طلبت منه القدوم بشكل شخصي للحصول على هذه الإجازة المرضية حضر الى المستشفى بشكل عنيف جدا وقام بتنفيذ اعتداء وحشي

مصعب دخان:
لا للعنف ضد أي شخص في أي مكان وكم بالحري ضد الأطباء الذين يقومون بعمل إنساني للحفاظ على صحتنا

د. بشارة بشارات:
استنكر بشدة الاعتداء الذي وقع اعلى احد الاطباء في عيادة "ديانا" في الناصرة وأعتبره جزء من ظاهرة خطيرة ومقلقة تتفشى في المراكز الطبية المختلفة في البلاد

تظاهر العشرات من الأطباء والممرضون والمرضى، ظهر اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها عيادة "كلاليت- ديانا" في الناصرة، وذلك في أعقاب الاعتداء على أحد الأطباء يوم أمس الإثنين من قبل أحد المرضى، حيث وقفوا وقفة احتجاجيّة ورفعوا شعارات تنادي بوقف العنف المستفحل في المجتمع العربي.

هذا ونادى المتظاهرون لنبذ العنف المجتمعي الذي طال كل فرد من أفراد المجتمع، دون أي اعتبار لمهنة الطبيب الإنسانية، وكتبوا على اللافتات: "نحن هنا للحفاظ على صحتك ونتوقع منك الاحترام"، و"الاعتداء على الطاقم الطبي هو خرق للمبادئ"، "يجب احترام الطاقم وليس الاعتداء".

ولاقت الوقفة الاحتجاجيّة تضامنًا من قبل المرضى الذين أثنوا على دور الأطباء في حياتهم وعطائهم، معلنين عن رفضهم لمثل هذه التصرفات التي تثبت أن العنف المجتمعيّ في الناصرة قد تفشى إلى درجة كبيرة تهدد أمن وسلامة كل فرد دون أي اعتبار لدوره وقيمته، وعلى أي خلفية.

الدكتور عدي زعبي: الشخص خطط لتنفيذ لاعتداء الوحشي لسبب تافه جدًا

وفي حديثنا مع الدكتور عدي زعبي الذي تم الاعتداء عليه قال: "في الحقيقة لا يوجد هناك أي سبب أو مبرر للقيام بأعمال العنف، ولكن تفاهة السبب تظهر سهولة الاعتداء. ما حصل هو أن زوجة المريض قدمت في يوم لم أعمل به حيث كنت بإجازة العيد، ولم أر ذلك الشخص ولكن زوجته أرادت الحصول على إجازة مرضية لزوجها في هذا اليوم تحديدًا". وتابع د. عدي زعبي: "عندما طلبت منه القدوم بشكل شخصي للحصول على هذه الإجازة المرضية من خلال دعوة مفتوحة في أي وقت، حضر الى العيادة بشكل عنيف جدا وقام بتنفيذ اعتداء وحشي وكان بنيته كامل الإصرار للقيام بالاعتداء الشرس حيث خطط مسبقًا للأمر وكان ادعاؤه الوحيد هو أنني لم أصغ اليه".


د. عدي زعبي

من جهته عقب عضو بلدية الناصرة مصعب دخان على الاعتداء قائلا: "نحن هنا لنقول لا للعنف ضد أي شخص في أي مكان وكم بالحري ضد الأطباء الذين يقومون بعمل إنساني للحفاظ على صحتنا، العنف ينخر في مجتمعنا بشكل مكثف في الفترة الأخيرة ويطول الجميع. علينا أن نقول بشكل صريح لا للعنف لأنه يؤدي الى العديد من الضحايا".

د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة – الانجليزي ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي قال: "استنكر بشدة الاعتداء الذي وقع  على احد الاطباء في عيادة "ديانا" في الناصرة وأعتبره جزء من ظاهرة خطيرة ومقلقة تتفشى في المراكز الطبية المختلفة في البلاد.

 كما وعبّرت لجنة المستخدمين والأطباء في مستشفى الناصرة عن امتعاضها من انتشار العنف تجاه من يقدمون الخدمات الطبية بأمانة وإخلاص ودعوا الى المشاركة بالوقفة الاحتجاجية التي جرت اليوم في الناصرة والتي نظمتها عيادة "ديانا"، من اجل رفض العنف تجاه الطاقم الطبي ورفع الوعى لهذه الظاهرة والتعبير عن استيائهم وحقهم في العمل بأمان.

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري : الاعتداء امر خطير للغاية
من جهتها، عقّبت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري على حادث الإعتداء، قائلة:"إنّ أي مظهر من مظاهر العنف ضد أي من العاملين بالقطاع العام وبالذات الاطباء والعاملين في هذا المجال، الذي يحمل رسالة إنسانية، وبالتالي هي مرفوضة، جملة وتفصيلا ولا مبرر او حجة او ذريعة مقبولة لها عندنا اطلاقا. وبالتالي نحن نواصل العمل جاهدا ضد كل من قد يسعى للقيام في اي من ذلك وكذلك ضد اي من الضالعين فيها مع العمل على تقديمهم للعدالة، ومن دون اي تقاعس او تخاذل. وما حصل امس الاثنين بحق الطبيب في عيادة صندوق المرضى ( كلاليت- ديانا ) في الناصرة، وفقا لما جاء في مادة التحقيقات المتوفرة والشبهات هو امر خطير للغاية"، بحسب السمري.

وأضافت المتحدثة باسم الشرطة أنّه:"كانت الشرطة قد اعتقلت أمس المشتبه بالاعتداء على الطبيب سالف الذكر والحاق الاضرار بالعيادة هناك، وقد تمّ اليوم الثلاثاء عبر محكمة الصلح في الناصرة، تمديد فترة اعتقاله حتى يوم الخميس القادم على ذمة التحقيقات الجارية بكافة هذه التفاصيل والملابسات ذات الصلة"، وفقًا للشرطة.


خلال التظاهرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
240030.46
BTC
0.53
CNY