الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

نتنياهو: الولايات المتحدة أكبر صديق لإسرائيل ودعمها اليوم أقوى

كل العرب
نُشر: 18/09/16 13:10,  حُتلن: 08:29

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :

هذه الاتفاقية تشكل دليلا على عمق ومتانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة

 أشكر الرئيس أوباما والكونجرس والشعب الأمريكي.. الدعم لإسرائيل في الولايات المتحدة أقوى اليوم من أي وقت مضى ويشمل كلا الحزبين ويحتضن الولايات المتحدة طولا وعرضا

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أنّ "اتفاقية المساعدات الأمنية التي وقعتها إسرائيل مع الولايات المتحدة مؤخرًا هي اتفاقية تاريخية، حيث سيتم بموجبها تحويل 38 مليار دولار لإسرائيل من أجل تعزيز قوتنا العسكرية، وهي أكبر حزمة تعزيزات امريكية لأي دولة في تاريخها"، كما قال.


نتنياهو واوباما

وأشار نتنياهو أيضًا إلى أنّ "هذه الاتفاقية تشكل دليلا على عمق ومتانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة"، مؤكدًا أنّ:" الدعم لإسرائيل في الولايات المتحدة أقوى اليوم من أي وقت مضى، وأنّ هذه اتفاقية قياسية ستعزز أمن إسرائيل كثيرا"، على حدّ تعبيره.

هذا، وكان قد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم:"لقد وقعنا الأسبوع الماضي على اتفاقية المساعدات الأمنية مع الولايات المتحدة لعشر السنوات المقبلة. إسرائيل ستحصل على 38 مليار دولار من أجل تعزيز قوتنا العسكرية وأيضا من أجل تعزيز منظومات الدفاع الصاروخي. أود أن أشكر الرئيس أوباما والكونجرس والشعب الأمريكي. الدعم لإسرائيل في الولايات المتحدة أقوى اليوم من أي وقت مضى ويشمل كلا الحزبين ويحتضن الولايات المتحدة طولا وعرضا ويتم التعبير عنه في هذه الاتفاقية. هذه هي أكبر حزمة من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لأي دولة في تاريخها وهذه الاتفاقية تشكل دليلا على عمق ومتانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وأضاف نتنياهو بحسب البيان:"أسمع بأن هناك معلومات خاطئة ومشوهة حول الاتفاقية. أود أن أوضح بأنه لم يعرض علينا أبدا مبلغ أكبر. لم يعرض علينا حتى دولار إضافي واحد ولم تعرض علينا تكنولوجيات خاصة. هذه هي تشويهات وافتراءات تروج لها أطراف ذات مصلحة. إما هي ليست ملمة في الحقائق أو هي تقوم بتشويه الحقائق. وهذه الأطراف ترسل أيضا رسالة عبارة عن نكران الجميل وهذا بوجهة نظري هو أحزن شيء. هذا هو نكران الجميل حيال أكبر وأفضل صديقة لنا وهي الولايات المتحدة". وتابع:"هذه هي اتفاقية قياسية ستعزز أمن إسرائيل كثيرا ومن الجدير أننا نرحب بها جميعا ونعبر عن تقديرنا للولايات المتحدة. أود أن أشكر العميد احتياط يعقوب ناغيل القائم بأعمال رئيس هيئة الأمن القومي وأود أيضا أن أشكر رئيس هيئة التخطيط في هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع اللواء عميكام نوركين وأطقمهما في هيئة الأمن القومي وفي وزارة الدفاع وفي وزارة المالية. يا ناغيل، لقد قمتم بعمل رائع, بعمل ممتاز, وحققتم نتيجة ممتازة. شكرا جزيلا لك. أطلب من ناغيل أن يقدم إيجازا للحكومة حول تفاصيل الاتفاقية في موعد لاحق".

وقال نتنياهو أيضًا:"تم صباح اليوم وخلال نهاية الأسبوع القيام بعدة محاولات للاعتداء على جنود جيش الدفاع وأفراد قوات الأمن. أشيد بالجنود وبأفراد الشرطة على ردهم السريع وأرسل أمنيات الشفاء العاجل باسم الحكومة كلها إلى الجرحى. وعشية الأعياد اليهودية الكبرى التي ستصادف الشهر القادم يتزايد مستوى التهديدات. إذ يقوم الجيش والشرطة بتعزيز قواتهما والأجهزة الأمنية تزيد من استعداداتها ويقظتها وسألتقي بها اليوم من أجل ضمان قيامنا بالاستعدادات اللازمة لحماية مواطنينا في هذه الفترة الحساسة. وفي موازاة ذلك, تنظر عيوننا شمالا. لن نسمح بفتح جبهة أخرى ضد دولة إسرائيل في الجولان، ليس هناك وليس في أي مكان آخر. سأغادر هذا الأسبوع في زيارة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة. سألتقي هناك زعماء دوليين هامين, بما في ذلك من الدول الإفريقية. وبطبيعة الحال, ومثلما أقوم به كل عام, سأعرض المواقف الإسرائيلية أمام الجمعية العامة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY