الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

أهالي حي أبو شهاب في شفاعمرو يتظاهرون: لن نسمح بإنتهاك حقوقنا

تامر أيوب -
نُشر: 17/09/16 13:41,  حُتلن: 18:46

بيان صادر عن لجنة الحي:

نحن نعاني معاناة لا يتحملها عاقل ولا يرضى بها انسان... فمنذ عشرات السنين وهذه الحارة منسية مهمشة متروكة

نحن نعيش في حارة تنعدم فيها كل اساسيات الحياة المطلوبة والموجودة تحت رعاية كل السلطات المحلية التي تحترم مواطنيها

رئيس البلدية أمين عنبتاوي:

 مطالبكم مشروعة والبلدية تعمل منذ أشهر مع لجنة التنظيم في جلسات من اجل حل المشاكل في هذا الحي

إننا على أبواب فصل الشتاء وفي ما يخص الامور الاخرى نؤكد أننا سنتابع جميع المواضيع المطروحة امامنا

سنعقد جلسة مع لجنة التنظيم وسيحضر ممثلين عن الحي ومختصين في الموضوع ليحددوا خطة عمل وسقف زمني من اجل توفير وحل جميع المطالب

تظاهر اليوم السبت العشرات من أهالي حي أبو شهاب وأعضاء بلدية في مدينة شفاعمرو أمام مبنى البلدية، معبرين عن غضبهم "لعدم تلقي الخدمات اللازمة والتي تعد من اساسيات الحياة المطلوبة للعيش بكرامة"، على حد تعبيرهم.


صور خلال التظاهرة


هذا، ورفعت اللافتات المطالبة بالتحرك من اجل هذا الحي الذي يُعاني منذ عشرات السنين من التهميش، حيث يفتقر الى البنية التحتية الازمة والى الطرق المعبدة والى عدم توفر الكهرباء بالاضافة الى تراخيص البناء. وقام أهالي الحي بتوزيع بيان صادر عن لجنة الحي أعلن فيه عن بدء معركة من اجل الحقوق الانسانية المهدورة في هذا الحي، كما ودعا البيان اهالي المدينة الى الوقوف بجانبهم في هذه المحنة من اجل الحصول على حقوقهم.

بيان اهل الحي
هذا وجاء في البيان: "لن نسمح بعد اليوم بانتهاك حقوقنا وكرامتنا في حي "أبو شهاب" شفاعمرو. يحلم كل شخص منا أن يعيش حياة كريمة، حياة مليئة بالنجاح الاسري والاجتماعي والمهني والبلدي... هذه ابسط أنواع الاحلام التي تراود كل شخص منا، ولكن نحن في حيّ "ابو شهاب" هذه احلام بعيدة جدا عن واقعنا فنحن نعاني معاناة لا يتحملها عاقل ولا يرضى بها انسان... فمنذ عشرات السنين وهذه الحارة منسية مهمشة متروكة. نحن نعيش في حارة تنعدم فيها كل اساسيات الحياة المطلوبة والموجودة تحت رعاية كل السلطات المحلية التي تحترم مواطنيها، فلا ترخيص للبناء ولا بنى تحتية ولا طرق معبدة ولا خطوط كهرباء لا شيء من هذا وكأننا نعيش في قرون سابقة لا علاقة لها بحاضرنا. والطامة الكبرى ان مخالفات البناء الباهظة لا تنتهي ولا ترحم ولا تقبل المداولة ولا التخفيف او التأجيل".

وأضاف البيان: "لقد توجهنا عشرات المرات الى بلدية شفاعمرو بكل اقسامها من رئاسة البلدية (الذي هو ايضا يشغل منصب رئيس التنظيم والبناء) وقسم المهندسين والتخطيط والبناء الى اصغر الاقسام فيها على امل ان تسمع البلدية شكوانا وتحرك ساكنا في المأساة التي نعيشها مع عائلاتنا واطفالنا وشيوخنا... إلا ان البلدية دائما كانت تعطينا وعودًا ورؤية مستقبلية... التعاطف اليوم لم يعد مجديًا في الوقت الذي نعيش مأساة متكررة كل يوم".

ونوّه البيان: "اهلنا الاحباء: من حقنا أن نعيش حياة كريمة، من حق اولادنا ان يسيروا على طرق معبدة دون أن يملأ الغبار والتراب ملابسهم كل يوم في طريقهم الى المدرسة... والأن والشتاء على الابواب نتوقع الاسوأ كما في كل عام حيث لا شيء يطاق، وتصبح الحارة مكانا لا يليق بالآدميين والبشر. من حقنا ان تعمل البلدية بكل قوة وصدق على ايقاف كل المخالفات التي تسلط علينا كالسيف القاتل، من حقنا ان تساند البلدية موقفنا امام المحاكم والسلطات التي تنتهك جيوبنا وطعام اولادنا. ايها الاهل الكرام: في هذا المنشور نحن نعلن أمام الجميع أننا سنبدأ معركة من أجل الحقوق من اجل الانسانية المهدورة في حارتنا، اليوم سنبدأ رحلة كفاح من اجل كرامتنا التي ذبحت على مقصلة الاهمال وعدم المسؤولية".

وإختتم البيان: "نحن اليوم نعلن أننا سنطرق كل الابواب القانونية المتاحة من اجل اعادة الحياة والانسانية الى حارتنا. اهلنا الاعزاء: نحن ابناء شفاعمرو العريقة التي لم تعرف الذل والهوان لأبنائها واهلها ... نحن ابناء هذه الارض التي علمتنا الكفاح والنضال من اجل كرامة ابنائها. لذلك نهيب بكم ان تقفوا معنا في معركتنا من خلال مساندتنا في مظاهراتنا ووقفاتنا الاحتجاجية ومن خلال توصيل صوتنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. اهلنا الاحباء لنتكاتف ونعمل معا من اجل الكرامة والحق، فنحن جزء لا يتجزأ من شفاعمرو الحبيبة، نحن جزء من ابنائها ومن تاريخها وحاضرها ومستقبلها. اهلنا الاحباء : لن نسكت بعد اليوم - ابناء حي ابو شهاب - شفاعمرو".



أقوال رئيس البلدية أمين عنبتاوي
من جانبه دعا رئيس البلدية أمين عنبتاوي الاهالي الى قاعة الاجتماعات في بلدية شفاعمرو للتباحث في هذا الموضوع والاستماع الى جميع المطالب، وقد عبّر رئيس البلدية عن سعادته بهذه الخطوة وبأن "لكل مواطن الحق في التظاهر من اجل الحصول على حقوقه".

وأضاف عنبتاوي قائلا: "انا ايضًا معكم وسأتظاهر من أجلكم"، وتابع حديثه مؤكدًا أن "مطالبكم مشروعة والبلدية تعمل منذ أشهر مع لجنة التنظيم في جلسات من اجل حل المشاكل في هذا الحي". وقد أفسح رئيس البلدية المجال امام الحضور لطرح مشاكلهم. وقد تحدث بإسم الحي الشاب عناد خطيب حيث نقل لرئيس البلدية المطالب بحرقة وألم وناشد رئيس البلدية بوضع سقف زمني من اجل حل كل الامور العالقة ومساعدة الاهالي لان المشكلة قد تتفاقم فهنالك شباب حياتهم الزوجية مربوطة بحل هذه القضايا. ومن ثم تحدث آخرون من اهالي الحي عن أوجاعهم وعن مطالبهم التي كانت تخص جميع أهالي الحي والتي تتلخص في مشاكل الترخيص والبنى التحتية وخطوط الكهرباء.

هذا، وبعد الاستماع الى مطالب أهالي الحي بالكامل، وعد رئيس البلدية بحل جميع المشاكل التي تستطيع البلدية أن تقدمها حاليًا والمتاحة قانونيًا كتعبيد الشوارع، ووفق تصريحات رئيس البلدية قائلا: "إننا على أبواب فصل الشتاء وفي ما يخص الامور الاخرى نؤكد أننا سنتابع جميع المواضيع المطروحة امامنا، كما وسنعقد جلسة مع لجنة التنظيم وسيحضر ممثلين عن الحي ومختصين في الموضوع ليحددوا خطة عمل وسقف زمني من اجل توفير وحل جميع المطالب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227243.44
BTC
0.51
CNY