رياضة وشبابSports

الليلة: الشياطين الحمر ضد فينورد روتردام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الدوري الأوروبي: الشياطين الحمر وفينورد في أبرز مواجهة مباريات المرحلة الأولى

قلص الاتحاد الاوروبي سعة ملعب فينورد الى 26 الف متفرج، عقابا له على تصرفات جماهيره في لقاء روما الايطالي مطلع السنة الجارية

لم تعرف قائمة الشياطين الحمر تواجد قائد الفريق واين روني، ولم يوضح النادي خلفية الغياب، ما ان كان اصابة، او قرار فني من جوزيه مورينيو


تتجه الانظار في المرحلة الاولى الدوري الاوروبي لكرة القدم "اوروبا ليغ" الى لقاء مانشستر يونايتد الانكليزي ومضيفه فينورد روتردام الهولندي الخميس.


مورينيو وابراهموفتش خلال تدريبات مانشستر ستي


وصحيح أن الشياطين الحمر يشرف عليهم البرتغالي القدير جوزيه مورينيو، وضم اغلى لاعب في العالم الفرنسي بول بوغبا والمهاجم الاسوجي المشاكس زلاتان ابراهيموفيتش، الا ان الثلاثة لم يكونوا في صفوفه الموسم الماضي عندما فشل في التأهل لدوري الابطال الاوروبي واكتفى بالمشاركة في اوروبا ليغ. وستكون المباراة الاولى لمورينيو في المسابقة الرديفة، منذ قيادته بورتو الى احراز اللقب عندما كانت تعرف المسابقة باسم كأس الاتحاد الاوروبي عام 2003.
وحقق مورينيو بداية طيبة مع يونايتد في الدوري، لكنه مني بخسارة موجعة 1-2على ارضه امام غريمه وجاره مانشستر سيتي الذي يشرف عليه غريم مورينيو الاسباني بيب غوارديولا.
ويتوقع مانشستر يونايتد مباراة صعبة على ارض فينورد روتردام الذي فاز في اول خمس مباريات له هذا الموسم في الدوري الهولندي.

استبعاد روني
عرفت قائمة المان يونايتد لمواجهة فينورد روتردام الهولندي في الدوري الاوروبي، برسم الجولة الاولى من دور المجموعات، غيابات وازنة.
ولم تعرف القائمة تواجد قائد الفريق واين روني، ولم يوضح النادي خلفية الغياب، ما ان كان اصابة، او قرار فني من جوزيه مورينيو.


جيوفاني فان برونكهورست مدرب فينورد روتردام



تقليص سعة ملعب فينورد
وقلص الاتحاد الاوروبي سعة ملعب فينورد الى 26 الف متفرج، عقابا له على تصرفات جماهيره في لقاء روما الايطالي مطلع السنة الجارية.
ونصح جمهور يونايتد، الذي تقلص عدد تذاكره الى 1400 بعدم ارتداء الوان النادي وتفادي الظهور في المناطق الساخنة.
ويلعب في المجموعة عينها زوريا لوهانسك الاوكراني ضد فنربغشه التركي الذي يضم المهاجم روبن فان بيرسي لاعب فينورد (احرز اللقب معه عام 2002) ويونايتد السابق.
وكان اشبيلية الاسباني احرز لقبه الثالث تواليا والخامس في الدوري الاوروبي عندما قلب تأخره امام ليفربول الانكليزي الى فوز كبير 3-1 الربيع الماضي.
وابتعد الفريق الاندلسي بصدارة النوادي التي احرزت اللقب، اذ توج للمرة الخامسة بعد اعوام 2006 و2007 و2014 و2015.


ابراهموفتش


واحرزت النوادي الاسبانية اللقب 6 مرات في السنوات العشر الاخيرة، اذ توج اتلتيكو مدريد عامي 2010 و2012.
ومن بين المتأهلين للنهائي في العقد الماضي، ثمانية فرق من اسبانيا التي سيمثلها هذا الموسم اتلتيك بلباو وسلتا فيغو وفياريال، بالاضافة الى فرق قد تنضم بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعاتها ضمن دوري الابطال الاوروبي.
ويسافر سلتا فيغو الذي عانى ثلاث خسارات في الدوري ويقبع في ذيل الترتيب، ليواجه ستاندار لياج البلجيكي في المجموعة السابعة، التي يحل فيها اياكس امستردام العريق على باناثينايكوس اثينا اليوناني.
اما اتلتيك بلباو، فيزور ساسوولو الايطالي في السادسة التي تضم ايضا رابيد فيينا النمسوي وغنك البلجيكي.
ويستضيف فياريال اف سي زيوريخ السويسري في المجموعة الثانية عشرة التي تضم عثمانلي سبور التركي وشتيوا بوخارست الروماني.
ومن الفرق الكبرى المشاركة انتر ميلان الايطالي حامل اللقب ثلاث مرات في 1991 و1994 و1998.
ويستقبل انتر في المجموعة الحادية عشرة هابويل بئر السبع الاسرائيلي ويلعب ساوثمبتون الانكليزي مع سبارتا براغ التشيكي.
وجاء روما الايطالي الذي فشل في حجز مقعد له في دور المجموعات لدوري الابطال الاوروبي بخروجه من دورة التصفية امام بورتو البرتغالي في المجموعة الخامسة وهو يحل على فيكتوريا بلزن التشيكي فيما يلعب اوستريا فيينا النمسوي مع مضيفه استرا جيورجيو الروماني.


ديرك كويت
 

كلمات دلالية