الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

زيدان وسيميوني المدربان الأكثر شهرة في إسبانيا وجوارديولا في أوروبا

كل العرب
نُشر: 08/09/16 08:06,  حُتلن: 13:59

جاء سيميوني في صدارة ترتيب مدربي الليجا خلال النصف الأول من أيلول الجاري برصيد 78.6 نقطة، بينما حل زيدان ثانيًا برصيد 74.3 نقطة

على مستوى القارة العجوز، اعتبرت الدراسة أن جوارديولا هو الأكثر صيتا بين أقرانه برصيد 82.6 نقطة

شهد تصنيف "رياضيي الصفوة" في القارة الأوروبية مفاجآت مدوية، حيث ضمت القائمة مدرباً مغموراً، وخلت من مدربين بارزين لهم باع كبير في القارة العجوز.


بيب جوارديولا

احتل الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، والفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، صدارة المدربين الأكثر شهرة في إسبانيا، في الوقت الذي يأتي فيه الإسباني بيب جوارديولا، في طليعة التصنيف داخل القارة الأوروبية.

وجاء هذا التصنيف وفقًا للدراسة التي أجرتها مؤسسة "التواصل يعني الانتصار"، المتخصصة في التواصل العام بالنسبة لرياضيي الصفوة.

وجاء المدرب الأرجنتيني في صدارة ترتيب مدربي الليجا خلال النصف الأول من أيلول الجاري برصيد 78.6 نقطة، بينما حل زيدان ثانيًا برصيد 74.3 نقطة، وجاء مدرب لاس بالماس، كيكي سيتيين في المركز الثالث برصيد 67.02 نقطة، فيما احتل لويس إنريكي، مدرب برشلونة، المركز الرابع برصيد 66.3 نقطة.


دييجو سيميوني

وعلى مستوى القارة العجوز، اعتبرت الدراسة، الفريدة من نوعها التي تهتم بقياس شهرة مدربي الصفوة في كرة القدم، أن جوارديولا هو الأكثر صيتا بين أقرانه برصيد 82.6 نقطة.

وحل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، في المركز الثاني برصيد 81.6 نقطة، ثم مواطنه ومدرب يوفنتوس، ماسيمليانو أليجري، برصيد 79.4 نقطة، ثم الإسباني أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، برصيد 77.7 نقطة.

وخلت القائمة من مدربين عالميين على رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأرسين فينجر مدرب أرسنال، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، في الوقت الذي ضمت فيه مدرب لاس بالماس الصاعد حديثاً لليجا الإسبانية.


زين الدين زيدان


كارلو أنشيلوتي

مقالات متعلقة

Got