أخبارNews & Politics

الخميس: المتابعة تبحث احياء هبة القدس والاقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
31

حيفا
سماء صافية
31

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
سماء صافية
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المجلس العام للجنة المتابعة يبحث الخميس إحياء هبة القدس والاقصى

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، جاء فيه ما يلي:يعقد المجلس العام للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس اجتماعا دوريا له، وعلى جدول

جاء في بيان لجنة المتابعة:

على جدول اعمال المجلس العام تزايد حوادث العمل وضحاياها القتلى والمصابين

سكرتارية المتابعة كانت قد اجرت بحثا مع أهالي الشهداء تمهيدا للمجلس العام


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، جاء فيه ما يلي:"يعقد المجلس العام للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس اجتماعا دوريا له، وعلى جدول أعماله، احياء هبة القدس والاقصى، وأيضا قضية تزايد حوادث العمل، وأعداد القتلى والمصابين المتزايدة، والذين بغالبيتهم الساحقة من العرب. اضافة الى قضايا أخرى، مطروحة على جدول أعمال لجنة المتابعة".


محمد بركة رئيس لجنة المتابعة

وتابع البيان:"وكانت سكرتارية المتابعة، قد عقدت يوم الخميس الماضي، اجتماعها الدوري، كل اول يوم خميس من الشهر، بمشاركة وفد من أهالي شهداء هبة القدس والاقصى، وجرى تبادل وجهات النظر حول شكل إحياء الذكرى في مطلع تشرين الاول (اكتوبر) المقبل. وسيطرح رئيس المتابعة محمد بركة في اجتماع المجلس العام، تصورات سكرتارية المتابعة، لشكل احياء الذكرى، ليتم مناقشتها، واتخاذ القرارات بشأنها. كذلك فإنه على جدول أعمال المجلس العام، مسألة تزايد حواد العمل التي تحصد أرواحا كثير من العمال، وبغالبيتهم الساحقة من العمال العرب، وتوجه اصابع الاتهام الى التقصير الحكومي في هذا المجال، نتيجة غياب الرقابة الفعلية على مواقع العمل، وبشكل خاص في مشاريع البناء، التي تقع فيها الغالبية الساحقة من حوادث العمل. وكانت سكرتارية المتابعة قد بحثت في اجتماع سابق هذه القضية".

واختتم البيان:"ودعا بركة اعضاء المجلس العام، من مختلف مركّبات لجنة المتابعة للمشاركة في هذه الاجتماع، لإغناء أبحاثه في شتى المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة، التي ستكون مفتوحة امام وسائل الإعلام"، إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

التجمع: تصريح أيمن عودة لا يمثل موقف المشتركة