الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

المعارف: نقوم بفحص دفاتر بجروت مشبوهة وُجدت في ثانوية إبراهيم قاسم في الطيرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/09/16 15:34,  حُتلن: 22:24

الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:

نؤكد وجود دفاتر مشبوهة في الموعدين الاول والثاني بموضوع الرياضيات، وللمدرسة الحق في تقديم اعتراض، حيث تقوم الوزارة بفحص الاعتراض وستقرر بشكل نهائي بناء على نتائج الفحص بشأن مصير هذه الدفاتر

كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ وزارة المعارف ألغت ما يقارب 25 دفترًا من نماذج بجروت الرياضيات لهذا العام في الموعدين الأول والثاني، في ثانوية إبراهيم قاسم في مدينة الطيرة، وذلك بشبهة عدم النزاهة خلال الامتحان. هذا وتقوم الجهات المسؤولة في وزارة المعارف بفحص الدفاتر المشبوهة، ومن ثم سيتم إتخاذ قرار نهائي بشأنها.

وقالت مصادر مطلعة في الطيرة:"نحن على اطلاع على هذه القضية، وآن الاوان للكشف عنها حتى لا تتكرر مثل هذه الاعمال، لأنّ الامر قد يمس وبصورة كبيرة في المسيرة التعليمية، ويشجع الطلبة على عدم الدراسة والاتكال على الغش". وأضافت المصادر:"نأمل أن تعالج وزارة المعارف هذه الظاهرة المنتشرة في كل البلاد، وبالاخص داخل البلدات العربية، فسبق وأن كان هنالك غش وعدم نزاهة في الامتحانات. ونوّضح أنّ الوزارة تقوم بتنفيذ عقاب جماعي، مع أنّ نسبة كبيرة من الطلبة لا علاقة لهم بكل ما جرى بل هم ضحايا نتيجة اعمال غير مسؤولة"، بحسب المصادر.

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة، قائلًا:"الوزارة تؤكد وجود دفاتر مشبوهة في الموعدين الاول والثاني بموضوع الرياضيات، وللمدرسة الحق في تقديم اعتراض، حيث تقوم الوزارة بفحص الاعتراض وستقرر بشكل نهائي بناء على نتائج الفحص بشأن مصير هذه الدفاتر. علمًا أنّ عدد الدفاتر لا يتعدى الـ 25 دفترًا من الموعدين الأول والثاني"، بحسب عطيلة. 

تعقيب المدرسة
وجاء تعقيب من ثانوية الطيرة على اسم ابراهيم قاسم أنّ:"الدفاتر التي يتحدثون عنها هي 25 دفترا من أصل 4500 دفتر، وهذا يعني أنّ الامتحانات تجرى لدينا بشكل منظّم، ووفق القوانين المتبعة"، بحسب المدرسة.

مقالات متعلقة