الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

غدا الأربعاء: المسابقة الإذاعية الكبرى في معرفة القرآن الكريم

كل العرب
نُشر: 06/09/16 12:51,  حُتلن: 12:57

سيقدم الإذاعي محمد شيخ خليل مجموعة من الأسئلة من مختلف مجالات الدين الإسلامي للمتسابقين بحضور لجنة الحكم التي تقرر من هو صاحب افضل الإجابات

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن صوت إسرائيل بالعربية، جاء فيه: "يقدّم صوت إسرائيل باللغة العربية نهائي مسابقة فارس العيد للعام 2016 في معرفة القرآن الكريم والدين والتاريخ الإسلامي والحضارة العربية غدا الأربعاء ابتداء من الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر.
وتقام المسابقة النهائية لاختيار الفارس من بين أربعة متنافسين وصلوا الى المرحلة النهائية من المسابقة التي تمت بالتعاون مع قسم الطوائف في وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم بحضور شخصيات دينية واعتبارية وذوي المتنافسين وزملائهم".


محمد الشيخ خليل

وأضاف البيان: "ويشارك في المسابقة أربعة متنافسين تأهلوا للمرحلة النهائية هم: عبدالله سلامة، إبراهيم عماش، يوسف حسين نمر وإبراهيم أبو قويدر، وذلك بعد أن شاركوا في حلقات تمهيدية أذيعت خلال شهر رمضان المبارك. وتضم لجنة الحكم كلا من الشيخ د. زياد أبو مخ، الشيخ محمود العمري والشيخ عمر كيال، ويستطيع المستمعون الكرام متابعة المسابقة في بث حي ومباشر.
سيقدم الإذاعي محمد شيخ خليل مجموعة من الأسئلة من مختلف مجالات الدين الإسلامي للمتسابقين بحضور لجنة الحكم التي تقرر من هو صاحب افضل الإجابات مع العلم ان المسابقة تنضوي تحت لواء نبذ العنف وتشجيع التسامح وتعزيز التآخي ونشر ثقافة الحوار البناء المبني على احترام الآخر والتريث والتروي إيمانا بضرورة ترسيخ هذه الرؤية في أوساط المجتمع وامتدادا للرسالة التي يؤديها صوت إسرائيل في هذا المضمار".

واختتم البيان: "يشار الى ان المتسابق الفائز بالمرتبة الأولى يحصل على جائزة مالية قيمتها خمسة آلاف شاقل مقدمة من سلطة البث. وسيقوم صوت إسرائيل باللغة العربية في ختام الحفل توزيع شهادات تقدير على الفائزين وعلى الشخصيات التي أسهمت في إنجاح هذه المسابقة.
ويؤكد نادر أبو تامر مدير قسم البرامج الحوارية في صوت إسرائيل بأن مسابقة فارس العيد للعام 2016 في معرفة القرآن الكريم والدين والتاريخ الإسلامي والحضارة العربية ترمي إلى استنهاض روح المعرفة والتواصل مع الحضارة العربية الأصيلة والتاريخ الإسلامي وانها من ضمن البرامج المتنوعة التي تبثها إذاعتنا، خدمة لمستمعيها، وتشجيعا للتعددية التربوية ولقيم التعايش المشترك وللتواصل مع مستمعيها كإذاعة رائدة تسعى دائما لمواكبة نبض الشارع"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY