الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

عراقي من الطيرة: رفضوا إبني في مدرسة ابراهيم قاسم من منطلقات سياسية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/09/16 10:00,  حُتلن: 18:57

نديم عراقي من سكان مدينة الطيرة:

للأسف السياسة في البلدة دخلت مدارسنا ونلمس بأن هنالك من يتلاعب بمستقبل ابنائنا، وعلى رأسها من يجلس في منصب ادارة البلدية

مع الأسف الشديد ادارة المدرسة رفضت ادخاله، لدرجة أنهم تعاملوا معه بصورة غير مقبولة وتم دفعه بحجة أنه لا تتوفر لديهم أماكن أخرى

 رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

للأسف والد الطالب تعامل مع ادارة المدرسة بأسلوب غير لائق ويجب أن يكون تحصيل الطلاب المتقدمين للمدرسة مناسب

 كمال عطيلة:

مفتش المدرسة يقوم بمعالجة الموضوع مع ادارة المدرسة كي يتمكن الطالب من التعلم في المدرسة

وجه نديم عراقي من سكان مدينة الطيرة انتقادات لاذعة لادارة البلدية وادارة الثانوية على اسم ابراهيم قاسم، وذلك "لعدم قبول ابنه جميل للصف العاشر لأسباب غير واضحة حتى الآن"، على حد قوله. وفي أعقاب هذه القضية تطورت يوم أمس نقاشات حادة أمام بناية المدرسة بين أهل الطالب وادارة المدرسة، وقد تدخلت الشرطة في القضية لمنع أي تطورات ليست في مكانها.


الأب وإبنه

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع نديم عراقي والد الطالب، قال: "يوم 5.6.2016 قمت بتسجيل إبني في المدرسة الثانوية على إسم إبراهيم قاسم، وقد دفعت مبلغ 200 شيقل مقابل رسوم التسجيل، وكان رقم تسلسله 130، لكن مع الأسف الشديد ادارة المدرسة رفضت ادخاله، لدرجة أنهم تعاملوا معه بصورة غير مقبولة وتم دفعه بحجة أنه لا تتوفر لديهم أماكن أخرى، كذلك تحججوا بمستوى تحصيله، مع العلم أن هنالك طلاب آخرين واجهوا نفس المشكلة لكن تم قبولهم بدون أي تشويشات".

ثم قال: "لا أعرف كيف يتم اتخاذ مثل هذه الخطوات بحق ابني، فالطالب أو الطلبة يحق لهم اختيار المدرسة التي يرغبون الدراسة فيها، كما أن إبني سجل قبل انتهاء موعد التسجيل، لكن جميع المحاولات لادخاله المدرسة لم تجد نفعا".

ومضى وهو يقول: "للأسف السياسة في البلدة دخلت مدارسنا ونلمس بأن هنالك من يتلاعب بمستقبل ابنائنا، وعلى رأسها من يجلس في منصب ادارة البلدية، حيث يتعاملون في معالجة القضايا بناء على مواقف سياسية والطلاب هم من يدفعون ثمن ذلك. انا شخصيا قدمت شكوى في الشرطة ضد هذا التعامل وسأرفع دعوى قضائية لما نتعرض له، وفي النهاية ستظهر الحقيقة أمام الجميع، والافضل ابعاد السياسة عن مدارسنا كي تكون سليمة ونظيفة وبدون اية شوائب، وإذا بقي الحال على ما هو فسوف نرى نتائج وخيمة".

تعقيب بلدية الطيرة
وعقب رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي وقال: "للأسف والد الطالب تعامل مع ادارة المدرسة بأسلوب غير لائق، يجب أن يكون تحصيل الطلاب المتقدمين للمدرسة مناسبًا، هذه الخطوات عمليا جاءت بالتعاون مع ادارة البلدية ووزارة المعارف وجهات تربوية اخرى، وعلى كل الاحوال سأفحص قضية الطالب مرة اخرى حتى نتأكد من أننا لم نظلمه".

عطيلة:مفتش المدرسة يقوم بمعالجة الموضوع
وعقب الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا: "مفتش المدرسة يقوم بمعالجة الموضوع مع ادارة المدرسة كي يتمكن الطالب من التعلم في المدرسة".

مقالات متعلقة