الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

سخنينيون يتظاهرون أمام وزارة الإسكان احتجاجا على قضية بيع الأراضي للسماسرة

إسحاق خطيب -
نُشر: 05/09/16 13:01,  حُتلن: 18:18

مسعود غنايم:
فوجئنا بوجود ثغرات وأمور مريبة في مناقصة السعر للساكن في سخنين. والأمر الثاني أن المناقصة بحد ذاتها انتهت قبل أيام والناس لا تدري أن هذه المناقصة انتهت

منيب طربيه:
أعبر عن امتعاضي وشعوري القاسي اتجاه دائرة أراضي اسرائيل ووزارة الإسكان التي تعمل بشكل انتقائي بما يضر مصلحة الشاب السخنين

تظاهرت مجموعة مكونة من نشطاء في اللجنة الشعبية والحراك الشبابي في مدينة سخنين أمام مكاتب وزارة الإسكان في مدينة نتسيرت عيليت، وذلك احتجاجًا على شراء المقاولين والسماسرة قسائم البناء والوحدات السكنية في سخنين بأسعار مضاعفة بدلًا من إفساح المجال أمام الشباب لشراء الأراضي وتأسيس حياتهم. هذا ودعت بلدية سخنين الجماهير للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية، إلا أنه وبشكل مفاجئ لم يحضر عن البلدية سوى ممثل واحد فقط، وهو نائب رئيس البلدية منيب طربيه.

مسعود غنايم: فوجئنا بوجود أمور مريبة في مشروع السعر للساكن

وفي حديثنا مع النائب مسعود غنايم قال: "قضية الأراضي في سخنين تهم الجميع، ومستقبل شباب سخنين لإيجاد قطعة أرض لبناء مستقبله عليه، نحتج اليوم على قضية تسويق أو تفضيل بيع الأراضي لمقاولين وأشخاص معينين مما يؤدي الى حرمان الشباب من قطع الأراضي ويؤدي الى رفع الأسعار بشكل كبير". وتابع قائلًا: "والقضية الثانية هي عندما قدمت للوزير يوؤاف جالانت حول كيفية منع ظاهرة المقاولين والسماسرة، وعن إمكانية شراء قسيمة أو شقة يستطيع صاحب الدخل البسيط شرائها، أجابني الوزير أن مشروع السعر للساكن فيه جواب وحل لمشكلة المقاولين والسماسرة، ولكن للأسف الشديد نحن نفاجئ أن هناك ثغرات وأمور مريبة في مناقصة السعر للساكن في سخنين. والأمر الثاني أن المناقصة بحد ذاتها انتهت قبل أيام والناس لا تعلم أن هذه المناقصة انتهت".

واختتم النائب مسعود غنايم: "يجب أن نتبع خطوات أخرى مثل النضال القانوني والقضائي من خلال المحامين والمخططين، ويجب تجهيز خطة بديلة للرد على ما يجري من تسويق للقسائم بهذا الشكل، نحن كأعضاء كنيست في القائمة المشتركة سنطرحه بقوة لأن أزمة السكن في المجتمع العربي ستتفاقم إذا استمر الحال على هذا النهج".

د. جمال غنايم: طفيليات يعيشون على حساب الآخرين
وفي لقاء آخر لمراسل تلفزيون العرب مع الدكتور جمال غنايم، عضو في اللجنة الشعبية والحراك الشبابي، قال: "الخطة لمحاربة هذه الأزمة موجودة وجميع الأمور القانونية متاحة، ولكن للأسف هنالك أشخاص يمكن تسميتهم بالطفيليات يتغذون ويعيشون على حساب الآخرين، وللأسف الشديد المسؤولين في السلطات المحلية والمسؤسسات الحكومية لا يستطيعون أن يفعلوا شيئا لمحاربة هذه الأمور. وكل شخص ينتمي لهذا البلد عليه أن يقف الى جانبنا في اللجنة الشعبية والحراك الشبابي لصد هذه المحاولات لسرقة أراضينا والقسائم المعدة للأزواج الشابة. يجب توفيرها لهذه الأزواج وإتاحة العيش بكرامة بعيدا عن قضايا العنف والمزيد من القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي".

منيب طربيه: بلدية سخنين ستقود المعركة
وردا على عدم تواجد رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ومندوبين آخرين، قال منيب طربيه نائب الرئيس: "رئيس البلدية منشغل بقضايا عديدة، وهنالك جلسات عمل مقررة منذ أسابيع، حضرت اليوم نيابة عن رئيس البلدية، ومازن غنايم والبلدية سيقودون هذه المعركة في نهاية هذا المطاف إذا لزم الأمر". وأضاف: "أعبر عن امتعاضي وشعوري القاسي اتجاه دائرة أراضي اسرائيل ووزارة الإسكان التي تعمل بشكل انتقائي بما يضر مصلحة الشاب السخنيني. بلدية سخنين ستستمر في هذا النضال حتى نصل الى مبتغانا وهو وصول الشقق السكنية الى الشباب والمستحقين".
 


النائب مسعود غنايم


منيب طربيه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY