الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

لجنة الأهالي في الطيرة: غدًا يكون اليوم الثاني لإضراب كافة المدارس

منى عرموش -
نُشر: 04/09/16 22:10,  حُتلن: 00:44

بيان يزيد عراقي الناطق بلسان لجنة الاهالي:

لا يخفى على أحد ما آلت اليه المدارس الثانوية في الطيرة من تردي بالأوضاع وتراجع بالتحصيل ونسبة نجاح مخجلة بالبجروت

في السنوات الأخيرة كانت الكثير من المشاكل التي عكرت صفو العملية التعليمية وضرت الطلاب بشكل واضح جزء من هذه المشاكل والتقصيرات كانت بسبب ادارة سيئة من قبل الشركات التي تدير المدارس

نحن نرى انه من السيء ان يتم منح طوماشين بكل اشكاليات شبكته وعتيد ادارة المدارس لعام واحد وهم يعلمون انهم لن يستمروا

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأـمون عبد الحي:

الوسط العربي يعاني من إجحاف وتميّز مستمر في جميع مجالات الحياة وفي مجال التعليم ايضاً 

الاضراب هو حق مشروع وبلدية الطيرة تحترم هذا الحق الأساسي ولكن على الاضراب ان يكون الحل الاخير بعد ان نستنفذ كل الإمكانيات 

أعلنت لجنة الاهالي المركزية في مدينة الطيرة عن الاضراب المفتوح يوم غد الاثنين في جميع المدارس بما فيها الروضات والبساتين، وذلك في اعقاب عدم قيام وزارة المعارف بتسليم ادارة المدرستين الثانويتين لشبكة عمال بعد فوزها في مناقصة لجنة العطاءات.



يزيد عراقي الناطق بلسان لجنة الاهالي

جدير بالذكر أن يوم غد الاثنين سيكون اليوم الثاني للإضراب المفتوح، فيما كانت هنالك معارضة من قبل أهال آخرين الذين رفضوا الاضراب، مشيرين "الى انه فقط يمس بالمسيرة التعليمية". 
وجاء في بيان يزيد عراقي الناطق بلسان لجنة الاهالي: "لا يخفى على أحد ما آلت اليه المدارس الثانوية في الطيرة من تردي بالأوضاع وتراجع بالتحصيل ونسبة نجاح مخجلة بالبجروت، ولا يخفى على أي متابع ان اللجنة المركزية تتعامل بمهنية تامة وترفض التسييس والتحزيب بالمدارس وتطمح بعملية تعليمية مهنية. بالسنوات الأخيرة كانت الكثير من المشاكل التي عكرت صفو العملية التعليمية وضرت الطلاب بشكل واضح، جزء من هذه المشاكل والتقصيرات كانت بسبب ادارة سيئة من قبل الشركات التي تدير المدارس، الشركات التي تاجرت بطلابنا ولم تنصف معلمينا الأفاضل بشروط عمل سيئة لا تليق بمعلمينا الكرام".

وأضاف البيان:"في الفترة الأخيرة كانت لجنة العطاءات بالبلدية المكونة من اعضاء من الإئتلاف والمعارضة واطراف مهنية بحت، كانت على موعد مع مناقصة ادارة المدارس، وقررت باجماع منقطع النظير فوز شبكة عمال بإدارة المدارس الثانوية، ابراهيم قاسم والثانوية للعلوم عبد الحميد عتيلي. بعد التوجه للقضاء ضد القرار ، أقرت المحكمة العليا صحة المناقصة، وان شبكة عمال يجب ان تدير المدارس بالسنوات المقبلة، وبالنسبة لهذا العام فقد قررت المحكمة ان تحدد وزارة المعارف هل تدير شبكة طوماشين وعتيد المدارس لعام واحد ثم تستلم عمال، أم تستلم عمال المدارس فوراً. الوزارة لم تقرر حتى 31.08.2016 .. وقررت باللحظات الأخيرة ان تستمر شركات خسرت مناقصة قانونية مهنية، وهذا عمليا يعتبرقرار غريب ويثير الشكوك".

العمل بالمدارس حسب المناقصة
وأردف البيان:" نحن نرى انه من السيء ان يتم منح طوماشين بكل اشكاليات شبكته وعتيد ادارة المدارس لعام واحد، وهم يعلمون انهم لن يستمروا.
* الاعدادي والإبتدائي قادمون نحو الثانويات ، نحن قلقون على مستقبلهم .. لذلك فمدارس الطيرة تتوحد على قلب رجل واحد وتتضامن مع بعضها .. لذلك الإضراب الشامل ..
* نحن مطلبنا بسيط وهو ان يتم العمل بالمدارس حسب المناقصة القانونية لتعمل المدارس بانتظام..
* نطالب بالكف عن العمل ضد طلابنا ومستقبلهم .
* اللجنة المركزية تطالب وبقوة رجوع المدارس لحضن البلدية وسنكون بطليعة الصف دفاعا عن هذا الخيار .
* لتكف كافة المحاولات المشككة باللجنة المركزية والملتفة حول قراراتها والمتجاوزة لها . فاللجنة منتخبة شرعيا وديمقراطيا وقراراتها شرعية نافذة . نحيي الأهالي الذين استجابوا لقرار المركزية ولبوا النداء ، ونقول وما النصر الا صبر ساعة ، فلنتكاتف ونقف صفا واحدا حتى ننتصر لمستقبل ابناءنا".

تعقيب رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي
وقال رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:" الاخوات والاخوة اولياء امور الطلبة، اعضاء اللجنة المركزية:"لقد تم اختياركم كما يتم اختيارنا لخدمة اهلنا وابناء بلدنا وتقديم يد العون والدفع بمسيرة البناء والاعمار في مدارسنا. الوسط العربي يعاني من إجحاف وتميّز مستمر في جميع مجالات الحياة وفي مجال التعليم ايضاً وهناك عمل مستمر ومطالبة مستمرة لزيادة عدد الساعات التعليمية للطالب العربي في البلاد".

ثم قال:"الاضراب هو حق مشروع وبلدية الطيرة تحترم هذا الحق الأساسي ولكن على الاضراب ان يكون الحل الاخير بعد ان نستنفذ كل الإمكانيات وبعد ان لا تنفع كل الحلول والطرق والأساليب الأخرى، لان الإضراب يعني خسارة اولادنا لساعات تعليميه هامه لن تعوض أبدا". كما قال:" قضية مدرسة عبد الحميد عتيلي ستجد طريقها للحل وستكون من خلفنا خلال وقت معقول وسنستخدم كل الاساليب والوسائل لتلبية طلب الاهالي وانهاء عمل شبكة طوماشن في الطيرة. لا تنسوا اخواتي واخواني في اللجنة المركزية أن الاضراب هو سلاح ذو حدين وقد يضر اكثر مما ينفع اذا استعمل بالوقت غير الصحيح وبالطريقة غير السليمة، دعونا نحيد اولادنا ودعونا لا نمس بمستقبلهم وليكن سلاح الاضراب الشامل الحل الاخير وكما يقال ليكن الطلقة الاخيرة".


رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي

مقالات متعلقة