الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

طالبان من الشاغور الثانوية- مجد الكروم يحصدان الأولى في المبادرة الابداعية القطرية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 03/09/16 07:48,  حُتلن: 11:45

حصل الطالبان على المركز الأول لتكون الجائزة الأولى من نصيب اصغر المبادرين ابناء الشاغور

عمل الطالبان خالد واحمد في الآونة الأخيرة على تصميم منظومة الكترونية مزودة بعدة مجسات والتي من شأنها تمييز جسم متحرك وتتبعه

فاز خالد واحمد ببطاقتي سفر الى الولايات المتحدة الى مدينة "بيتسبوغ" الأمريكية وجامعتها وكذلك زيارة "التيك شوپ" وهو مركز تكنولوجي متطور شبيه بمركز منى في مجد الكروم لكن بحجم اكبر وجامعة بيتسبوغ

إنجاز مشرف يحققه طلاب مدرسة الشاغور الثانوية في مركز منى، التكنولوجي، إذ حقق الطالبان خالد شلاش ابو داوود واحمد خالد سبع انجازًا اكثر من رائع في مسابقة المبادرة الابداعية "من الفكرة وحتى التنفيذ" والتي شاركت فيها العديد من المبادرات لأشخاص بأجيال مختلفة وحاملي شهادات وألقاب أكاديمية، حيث تم عرض مبادرات المشاريع في بيت الملحق الثقافي للسفارة الامريكية توم جينتون، وحصل الطالبان على المركز الأول لتكون الجائزة الأولى من نصيب اصغر المبادرين، ابناء الشاغور.


من اليمين الطالبان المتألقان احمد خالد سبع وخالد شلاش ابو داوود 

عمل الطالبان خالد واحمد في الآونة الأخيرة على تصميم منظومة الكترونية مزودة بعدة مجسات والتي من شأنها تمييز جسم متحرك وتتبعه، يتم تركيبها على أي سفينة مائية والتي من شأنها اصطياد الاسماك و مبرمجة للعمل بطريقة مستقلة. تعمل المنظومه في بيئة مائية، ومبرمجة على تخليص ذاتها في حالات استثنائية والعودة الى نقطة انطلاقها مما يشجع على اقتنائها.

ورافق خالد ابو داهود واحمد سبع الى منزل الملحق الثقافي في هرتسليا كل من رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي والقائم بأعماله المحامي يوسف مناع، ومديرة مركز منى في مجد الكروم آية منّاع/ شعبان، وأساف بريمير المدير العام لمركز منى ومدلين نصراوي من مركز منى مجد الكروم.


برفقة رئيس المجلس

هذا بالاضافة للطالب ميلاد الشيخ محمد الذي كان شريكًا ومرافقًا لخالد ابو داهود واحمد سبع في جميع خطواتهم بشكل فعلي ونظري. وفاز خالد واحمد ببطاقتي سفر الى الولايات المتحدة الى مدينة "بيتسبوغ" الأمريكية وجامعتها وكذلك زيارة "التيك شوپ" وهو مركز تكنولوجي متطور شبيه بمركز منى في مجد الكروم لكن بحجم اكبر وجامعة بيتسبوغ التي تملك مركز ريبوتيكا متطور ومتقدم والذي يعتبر من أشهر المراكز المتطورة بهذا المجال في العالم حيث سيحلان ضيفين على اصدقاء مركز منى في الولايات المتحدة.

وشكرت ادارة المدرسة رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي الذي كان وراء فكرة إقامة مركز منى في مجد الكروم وآية مناع/ شعبان مديرة مركز منى على تضحيتها وتفانيها بعملها وقيادة مركز منى خلال أقل من سنتين الى اعلى المستويات ولطاقم مركز منى في مجد الكروم بجميع كوادره الادارية والتوجيهية.

مقالات متعلقة