الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

دخان: تعيين ابو العسل سياسي .. أبو العسل: تعييني قانوني

حاورته: جمانة مطر
نُشر: 02/09/16 14:49,  حُتلن: 20:47

مصعب دخان عضو بلدية الناصرة:

تعيين حنا أبو العسل مديرا لمدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة هو تعيين سياسي وفاتورة تسديد حسابات 

هل علمت اورنا سمحون بأن أبو العسل كان مرشحًا في قائمة علي سلام عندما صادقت على التعيين؟ ولماذا انهى عمله في الإنجيلية رغم الإنجازات التي يتحدث عنها؟

كيف لمدير مدرسة أن يدخل في سجال سياسي مع عضو بلدية ويذكر اسم الحزب الشيوعي وغيره!

الاستاذ حنا أبو العسل مدير مدرسة العلوم والتكنولوجيا:

مصعب دخان والحزب الشيوعي غير راضين عن التعيين وهم منزعجون كثيرا لأن المدرسة أصبحت للبلدية

لا يهمني ما يقولون ولو كنت انسانًا فاشلا لما كنت مديرا لأفضل مدرسة في الشمال تحت ادارتي وهي المدرسة الانجيلية

نأمل أن تنافس المدرسة بقية الثانويات مثل الجليل والحكمة وهذا فخر واعتزاز لبلدية الناصرة ورئيسها وانجار كبير بعد أن تم ضم المدرسة للبلدية

قال الأستاذ حنا أبو العسل مدير مدرسة العلوم والتكنولوجيا "أورط سابقًا" في الناصرة في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردًا على عضو بلدية الناصرة عن الجبهة مصعب دخان الذي انتقد على صفحته في الفيسبوك تعيين أبو العسل مديرا للمدرسة، قائلا: "إن هذا التعيين غير قانوني كما أنّه تعيين سياسي وفاتورة تسديد حسابات لمرشح في قائمة ناصرتي"، ردّ عليه أبو العسل بالقول: "التعيين تمّ بموافقة أورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم والتعيين قانوني".

مصعب دخّان: هل علمت اورنا سمحون بأن أبو العسل كان مرشحًا في قائمة علي سلام؟
وكان مصعب دخّان قد كتب على صفحته متسائلًا: "كيف يمكن أنّ نسمح بالعبث بمصلحة طلابنا؟ لن نقبل بأن يكون طلابنا حقل تجارب ولا مصلحتهم فاتورة تسديد حسابات! هذا التعيين باطل، سياسي، ولم يمر بالمسار القانوني!". وقال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هل كانت اورنا سمحون المديرة العامة للواء الشمال في وزارة المعارف على علم بأن أبو العسل كان مرشحًا في قائمة علي سلام عندما صادقت على التعيين؟ ثمّ كيف لمدير مدرسة أن يدخل في سجال سياسي مع عضو بلدية ويذكر اسم الحزب الشيوعي وغيره! وكان من الأجدر على من عمل وسيعمل في سلك التعليم ويدير مؤسسة تربوية ان يكون محايدًا".

وأضاف مصعب دخّان عضو بلدية الناصرة عن الجبهة: "أبو العسل إعترف في حديثه، كما اعترفت اورنا سمحون في رسالتها أنّه لا يحمل شهادة تدريس فكيف له أن يدير صرحًا تعليميًا ومدرسة؟ وفي هذا الخصوص أتساءل عن سبب انهائه لعمله في مدرسة الإنجيلية رغم أنّه ادارها لسنين طوال؟!؟!".



أبو العسل: فزت بالمناقصة بمصادقة جميع الأطراف المعنية
وحول مسار التعيين، قال أبو العسل لموقع العرب: "كانت هناك جلسة في البلدية وتقدم الكثيرون للمنصب لكنني فزت بالمناقصة دون أن أعلم سبب رفض الباقين، لكن التعيين تم بموافقة رئيس بلدية الناصرة علي سلام، ود.أورنا سمحون المديرة العامة للواء الشمال في وزارة التربية والتعليم وسامية بصول مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة وهمام أبو أحمد نائب رئيس البلدية".
وحول الشهادات الحاصل عليها أبو العسل، قال: "أنا حاصل على لقب أول في العلوم السياسية ولقب ثانٍ في التربية من جامعة ديربي، كنت مديرا للمدرسة الانجيلية منذ عام 1993 وحتى 2008، وقد أوصلت المدرسة لمراتب عليا وحصلت على جائزة التربية والتعليم القطرية، وكانت نسبة النجاح في البجروت 93%، المدرسة كانت مميزة في الكثير من النواحي ابتداءً من الطلاب، المباني، الخطط التعليمية والتكنولوجية".

وردًا على أقوال مصعب دخان عضو بلدية الناصرة الذي وصف تعيين أبو العسل بمثابة "فاتورة تسديد حسابات وتعيين سياسي"، قال: "مصعب دخان والحزب الشيوعي غير راضين عن التعيين وهم منزعجون كثيرا لأن المدرسة أصبحت للبلدية ولأن المؤسسات التربوية والتعليمية في المدينة في تقدم مستمر، لا يهمني ما يقولون ولو كنت انسانًا فاشلا لما كنت مديرًا لأفضل مدرسة في الشمال بإدارتي وهي الإنجيلية". وأضاف: "هناك مجموعة في المدينة تريد أن تعبث بها، لكي تبقى تسيطر على أمور أخرى".


الاستاذ حنا أبو العسل

وفي كلمة أخيرة عشية افتتاح العام الدراسي، قال أبو العسل: "أتمنى للجميع من عاملين ومعلمين وطلاب وأهالٍ كل خير وسنة موفقة، نحن سنبدأ في مدرسة جديدة وادارة جديدة مع بيت جديد وهو البلدية، تم تغيير اسم المدرسة لمدرسة العلوم والتكنولوجيا (أورط سابقًا) بهدف الارتقاء بهذه المؤسسة قدمًا نحو الأمام، نأمل أن تنافس المدرسة بقية الثانويات مثل الجليل والحكمة، وهذا فخر واعتزاز لبلدية الناصرة ورئيسها وانجار كبير بعد أن تم ضم المدرسة للبلدية، ونتمنى كل الخير للطلاب ونحن سنعمل لمصلحة الطلاب أولا وأخيرًا".

وأضاف: "المدرسة لن تبقى للطلاب الذين يعتبر تحصيلهم العلمي منخفضًا بل للطلاب المتميزين وستكون في المدرسة 3 مستويات مختلفة وسنرتقي بالطلاب حتى نصل الى شهادة بجروت ودبلومة لكي يستطيع كل طالب في المستقبل إعالة عائلته بالشكل الصحيح". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY