الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

وزارة التربية والتعليم: طلاب حيفا رائدون في المشاركة الاجتماعية والمدنية والتحصيل

كل العرب
نُشر: 01/09/16 14:46,  حُتلن: 21:17

الناطقة بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي:

في مجال التعلم والإنجاز، فإن حيفا مصنفة أعلى بكثير من المعدل القطري: حيث ان 76٪ من التلاميذ الذين يستحقون شهادة بجروت اي أعلى ب 10% من المتوسط القطري

يونا ياهف:

ليس هناك شك في أن هذه الإنجازات هي نتاج عمل من قبل المعلمين وايمانا منهم بقدرات الطلاب وإمكاناتهم

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي، جاء فيه: "وفقا لمعطيات وزارة التربية والتعليم التي استعرضها الوزير نفتالي بينت مؤخرا، من خلال مؤتمر صحافي تبين بان طلاب مدينة حيفا رائدون في المشاركة الاجتماعية والمدينة، الى جانب تسجيلهم لنتائج اعلى من المتوسط في امتحانات البجروت في اللغة الانجليزية والرياضيات.
وقد استعرض الوزير المعطيات استنادا على مؤشر "الصورة التعليمية" التي تشير الى الانجازات وتهدف الى تقديم صورة مفصلة لجميع السلطات المحلية عدا عن التحصيل في البجروت".


رئيس بلدية حيفا والوزير نفتالي بنيت

وأضاف البيان: "وتقسم (الصورة التعليمية) الى أربع مجموعات من المؤشرات التي تعكس الصورة الكاملة للنشاط في المدرسة، وفقا للنحو الاتي:
مجموعة من القيم والمناخ التربوي - التي تقيس المشاركة الاجتماعية، تعزيز التسامح تجاه الآخرين، أحداث العنف، التقارب والاهتمام بين المعلمين والطلاب.
مجموعة التسرب والمثابرة (الاستمرارية) - وتقيس معدلات التسرب والمثابرة (الاستمرارية) في المدرسة.
مجموعة "الكادر التعليمي" - تفحص التقدم والتطور المهني للمعلمين.
مجموعة التعلم والإنجاز – التي تفحص من بين أمور أخرى، معدل الحصول على شهادة البجروت، نسبة استحقاق شهادة بجروت متميزة، نقاوة الاختبارات ، استحقاق ل 4،5 وحدات في الرياضيات واللغة الإنجليزية. ويتم المقارنة بين السنة الدراسية المنتهية مع السنة الماضية.
فوفقا للمعطيات فان مجموعة القيم والمناخ التربوي في حيفا هي أعلى من المتوسط القطري، مسجلة الرقم القياسي لتشجيع المشاركة المجتمعية والمدنية بنسبة 66٪ مقارنة مع 54٪ على المستوى القطري؛ اما تعزيز التسامح تجاه الآخرين والمختلفين يصل الى نسبة 75٪ مقابل 72٪ على المستوى القطري.
وتحافظ حيفا في مجموعة التسرب والثبات، على معدل مرتفع ومستقر اذ ان 89٪ من الطلاب في حيفا قد تخرجوا من الصف الثاني عشر في العام 2015، أي اعلى ب 8٪ من المتوسط القطري".

وتابع البيان: "وفي مجال التعلم والإنجاز، فان حيفا مصنفة أعلى بكثير من المعدل القطري: حيث ان 76٪ من التلاميذ الذين يستحقون شهادة بجروت، اي أعلى ب 10% من المتوسط القطري. أيضا، فان 11.7٪ يستحقون شهادة بجروت متميزة، مقارنة مع 7.1٪ في البلاد.
45٪ من الطلاب مع 5 وحدات في اللغة الانجليزية مقابل 32٪ قطريا. وقد اشار البرنامج الذي تقوده بلدية حيفا لتعزيز التميز في الرياضيات والعلوم إلى تحسن كبير في هذه المواضيع، وبالفعل، "الصورة التعليمية" تظهر أن 17٪ من الطلاب لديهم شهادة بجروت تضم 5 في الرياضيات، اي 7٪ أعلى من المتوسط القطري . كما اظهرت "الصورة التعليمية الحيفاوية" الهادفة الى ارتفاع اعداد الطلاب في التعليم التكنولوجي، اذ ان 45٪ من الطلاب في حيفا يتعلمون في التعليم التكنولوجي".

وأردف البيان: "ايلانا تروك، رئيسة جهاز التربية والتعليم في بلدية حيفا: سنواصل بالارتقاء ، سنعمل على تعميق برامج التطوع والقيادة للطلاب من الروضة حتى الثواني عشر، الى جانب السعي المستمر لتحسين التحصيل الدراسي وإعداد الطلاب للأكاديمية والتطوير الوظيفي في المستقبل. في نفس الوقت، علينا أن نستثمر في التنمية المهنية وتعزيز كوادر التدريس وأساليب التدريس المتطورة".

واختتم البيان: "وقال رئيس بلدية حيفا يونا ياهف أنه فخور بالبيانات المثيرة للإعجاب التي قدمتها وزارة التربية والتعليم وأثنى على عمل الكوادر التعليمية في المدينة، واردف: ليس هناك شك في أن هذه الإنجازات هي نتاج عمل من قبل المعلمين وايمانا منهم بقدرات الطلاب وإمكاناتهم. سنستمر هذا العام كذلك في استثمار الموارد لخلق جهاز تعليمي نوعي ومتميز من الرائدين في البلاد"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY