جامعات / مدارسStudents

تظاهرة في ميسر ضد بلدية باقة لعدم قبولها 10 طلاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تظاهرة في ميسر ضد بلدية باقة لعدم قبولها 10 طلاب في ابن الهيثم والتهديد باضراب مفتوح

 نايف عارضة:

نحن نطالب بإقامة مدرسة ثانوية في ميسر، من أجل معالجة هذه الازمة، فمن حق طلابنا الدراسة داخل بلدهم لا ان يتم تشتيتهم

سميح عمارنة:

لن نسكت على ما يتعرض له اولادنا وسنواصل نضالنا حتى اللحظات الاخيرة

الطالب ساجد مجادلة:

مؤسف جدا ألا نشارك في افتتاح العام الدراسي مثل بقية الطلاب في كل البلاد

بلدية باقة: 

نتحدث عن طلاب وطالبات الذين تم رفضهم للدراسة في ابن الهيثم لكن تم تسجيلهم في مدرسة ابن سينا وهم يرفضون


تظاهر صباح اليوم 10 طلاب وطالبات من شريحة التواسع وأهاليهم من قرية ميسر، ضد بلدية باقة الغربية وقسم المعارف فيها، وذلك احتجاجا على عدم قبولهم للدراسة في مدرسة ابن الهيثم في باقة.


هذا وقد أقيمت التّظاهرة أمام المدرسة الابتدائية في ميسر، وقد رفع المشاركون شعارات كتبوا عليها: "نطالب باقة بإقامة مدرسة ثانوية في قريتنا"، "لا نريد تشتيت أولادنا في القرى المجاورة"، وغيرها من الشعارات الأخرى التي تندد بسياسة تعامل بلدية باقة معهم.
وقال نايف عارضة من لجنة أولياء أمور الطلبة: "مع الأسف الشديد يوم أمس تلقينا خبرًا من بلدية باقة بأن عشرة طلاب وطالبات من الذين تسجلوا في مدرسة ابن الهيثم لم يتم قبولهم، الأمر الذي أثار غضب الأهالي والطلبة الذين قاموا بشراء كل مستلزمات المدارس من كتب وملابس، وهذا عمليا تصرف غير مقبول ولا يمكن السكوت عليه ولا بأي شكل من الأشكال".


نايف عارضة
وتابع: "الآن نحن نطالب بإقامة مدرسة ثانوية في ميسر، من أجل معالجة هذه الأزمة، فمن حق طلابنا الدراسة داخل بلدتهم لا أن يتم تشتيتهم هنا وهناك، ناهيك عن الصعوبات التي نواجهها في كل عام خلال تسجيل الطلبة للدراسة في باقة الغربية".
وقال رئيس لجنة الأهالي سميح عمارنة: "نحن لن نسكت على ما يتعرض له اولادنا وسنواصل نضالنا حتى اللحظات الأخيرة، حيث سنصعد الاجراءات وقد نعلن عن اضراب مفتوح لدينا حتى نجد حلا للطلاب الذي تم رفضهم للتعليم في باقة الغربية وبالتحديد في مدرسة ابن الهيثم. كما وسنطالب باقامة مدرسة ثانوية كي تلبي كافة احتياجات الطلاب والأهالي، وقريبا سنتخذ قرارات صارمة حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور التي نعتبرها خطيرة نوعا ما وتمس بالمسيرة التعليمية".


سميح عمارنة

وقال الطالب ساجد مجادلة: "مؤسف جدا ألا نشارك في افتتاح العام الدراسي مثل بقية الطلاب في كل البلاد، فبعد أن قمنا بشراء مستلزمات المدرسة لم نتوقع أن نتلقى رسالة بأنّ بلدية باقة رفضتنا للدراسة في ثانوية ابن الهيثم. يؤلمنا كثيرا ما تعرضنا له ولا نعرف كيف سيكون مصيرنا، فحتى الآن لا زلنا بلا مدرسة وسنبقى اما في البيوت أو الشوارع".

تعقيب بلدية باقة
وجاء تعقيب من بلدية باقة الغربية: "الحديث يدور عن طلاب وطالبات تم رفضهم للدراسة في ابن الهيثم لكن تم تسجيلهم في مدرسة ابن سينا وهم يرفضون ذلك".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
باقة الغربية