الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

إضراب في ثانوية طوماشين الطيرة لعدم تسليم الإدارة لشبكة عمال

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/09/16 07:07,  حُتلن: 11:12

لجنة الاهالي في ثانوية طوماشين:

لا نقبل بأن يتمّ عدم احترام القرارات القانونية الصادرة بخصوص المدرسة، ولا يمكن التلاعب في هذا الأمر

كمال عطيلة:

المديرة العامة للوزارة قرّرت بأنّ طوماشين وعتيد يستمران في إدارة المدارس للعام القادم

رفضت لجنة الأهالي في ثانوية طوماشين الطيرة برئاسة جهاد عبد الحي افتتاح العام الدراسي وأعلنت عن الإضراب بسبب عدم تسليم شبكة عمال ادارة المدرسة بعد فوزها في المناقصة التي أجرتها لجنة العطاءات في البلدية.


ثانوية طوماشين

وقد اشارت اللجنة بأنّها: "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الموضوع، ولا بد من أن تنفذ وزارة المعارف قرار لجنة العطاءات والمحكمة دون الاستهتار في هذه القضية، وسنواصل نضالنا واضرابنا حتى تتحقق مطالبنا".

وورد في البيان: "نحن لا نقبل بأن يتمّ عدم احترام القرارات القانونية الصادرة بخصوص المدرسة، ولا يمكن التلاعب في هذا الأمر، لكن مع الأسف الشديد الوزارة تتخذ قرارات لا تصب في مصلحة الطلبة والهيئة التدريسية، الأمر الذي أثار استنكارنا لما يجري".

من جانبه، قال رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي: "جميع المدارس في مدينة الطيرة افتتحت كالمعتاد وبصورة عاديّة جدًّا، وقد قمنا بتخصيص مبلغ بقيمة 850 ألف شيقل لصيانة المدارس وتوفير كل المستلزمات الناقصة، أمّا بالنسبة لثانوية طوماشين فقد انتظرنا قرار وزارة المعارف وسنتابع القضية من كل جوانبها".

تعقيب وزارة المعارف

وقد عقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة وقال: "المديرة العامة للوزارة قرّرت بأنّ طوماشين وعتيد يستمران في إدارة المدارس للعام القادم". 

مقالات متعلقة