الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

مقتل إسلام عمر إغبارية بام الفحم

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 04/08/08 12:50

* انطلاق جنازة المرحوم اسلام اغبارية اليوم بعد صلاة العصر من مسجد ابو عبيدة بن الجراح

* الشرطة تواصل تحقيقاتها بكافة الاتجاهات، محاولة منها التوصل للجناة، الا ان الصورة لم تتضح بعد.


افاد شهود عيان في حي الكينا بأم الفحم ان ثلاثة اشخاص على الاقل اصيبوا اثر اطلاق نار في الحي حيث تفيد الانباء الاولية ان مجهولين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على سيارة من نوع هوندا سيفيك كان يستقلها بعض الشباب.


المرحوم إسلام اغبارية



وعلم مراسل موقع العرب انه تم نقل المصابين الى مستشفى هعيمق في العفولة لتلقي العلاج فيما هرعت الى مكان الحادث دوريات معززة من الشرطة والذين باشروا بتقصي الحقائق والتحقيق في ملابسات الحادث، كما تجمهر العشرات من محبي الاستطلاع في المكان.



وعلم موقع العرب لاحقاً ان احد المصابين وعددهم ثلاثة توفي متأثراً بجراحه، كما علم انهم من سكان الضفة الغربية.
وعمم الناطق بلسان شرطة المروج جيري الياف بياناً على وسائل الاعلام مؤكداً ما ورد في الخبر اعلاه وجاء فيه انه تم اطلاق النار على سيارة كان يستقلها ثلاثة اشخاص، ونتيجة ذلك قتل شخص، واصيب شخصان بجراح خطرة". 


بن شابو: نناشد المواطنين المتواجدين في المكان منح الشرطة الراحة في العمل.
وافاد شمعون بن شابو قائد شرطة ام الفحم لموقع العرب ان دوريات من شرطة ام الفحم وشرطة المروج تتواجد بكثافة في مكان الحادث، وقد باشرت التحقيق في ملابساته.
وناشد بن شابو المواطنون المتواجدون في المكان منح الشرطة الراحة في العمل في المكان.
وقد ذكر بعض شهود العيان ان الشرطة اغلقت جميع مداخل المدينة سعياً منها للقبض على الجناة.


الشيخ هاشم عبدالرحمن رئيس بلدية ام الفحم يستنكر الحادث ويطلب التأني
وفي حديث مع رئيس بلدية ام الفحم الشيخ هاشم عبدالرحمن لموقع العرب اكد الحادث وافادنا بأنه قتل شخص على اثره بينما يعاني مصاب آخر من جراح متوسطة، الثالث من جراحه الطفيفة، وذكر بأنه يتواجد واهالي الخير في مكان الحادث مباشرة بعد علمه بوقوعه، وقال انه يجب التأني والصبر قبل توجيه اصابع الاتهامات هنا وهناك مؤكداً بتدخل اهل الخير في سبيل التهدئة واعادة المياه الى مجاريها في ام الفحم.



اما بالنسبة لخلفية اطلاق النار فقال الشيخ عبدالرحمن بأنه لا توجد اي معلومات لديه بذلك، وانه على الجميع انتظار تحقيقات الشرطة.
وفي الوقت ذاته افادنا ان القتيل إسلام عمر محمد حسن إغبارية والمصابين هما من سكان جنين الاصل ويقطنون لدى اقاربهم في مدينة ام الفحم.

إنطلاق جنازة المرحوم اسلام اغبارية اليوم بعد صلاة العصر من مسجد ابو عبيدة بن الجراح

قال الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية ام الفحم، إلى أن مدينة ام الفحم صدمت من هذا الحادث والذي جاء ليكون حادث القتل الثالث خلال فترة قصيرة جدًا بعد قتل المرحومين حسام اغبارية وفادي طحلاوي اغبارية، ومساء يوم أمس المرحوم اسلام عمر اغبارية، اذ عبر رئيس البلدية عن استنكار مدينة ام الفحم لمثل هذه الحوادث التي لا تمثل ولا تشرف أي مواطن فحماوي، ولا تتماشى مع ديننا الحنيف وأخلاقنا العربية التي نعتز ونفتخر فيها في كل مكان وزمان.

وقال الشيخ هاشم عبد الرحمن انه تم تشكيل جاهدة من قيادة المدينة والتي ستزور عائلة المرحوم مباشرة بعد تشييع جثمان المرحوم المأسوف على شبابه، وذلك بغية الشروع في التعرف على ما جرى وتكثيف الجهود في سبيل الحفاظ على الهدوء والأمن والأمان والاستقرار في المدينة.
وأفادنا الشيخ هاشم عبد الرحمن إلى أن الجنازة ستقام مباشرة بعد صلاة العصر وستنطلق من مسجد ابو عبيدة بن الجراح في مدينة ام الفحم.



من جانبه قال شمعون بن شابو قائد شرطة ام الفحم ظهيرة اليوم في حديث مسهب مع موقع "العرب" على خلفية حادث القتل الذي وقع ليلة يوم أمس الأحد في مدينة ام الفحم والتي راح ضحيتها الشاب اسلام اغبارية 17 عاما والذي يسكن عند اقاربه في مدينة ام الفحم، إلى أن شرطة ام الفحم بالتعاون مع شرطة المروج باشرت التحقيق في حادث القتل ووصلت إلى معلومات استخبارية والتي ساعدت في الوصل إلى مرحلة متقدمة في عملية التحقيقات، وقال إلى أن الشرطة تمتنع في هذا الوقت في الإفصاح عن خلفية ومسببات الحادث وذلك بهدف الحفاظ على سرية التحقيقات وعدم التشويش على حيثيات التحقيق. مشيرًا إلى أن الشرطة حتى هذه اللحظة لم تعتقل أي شخص يشتبه فيه بالقيام بعملية القتل.



في الوقت نفسه قال شمعون بن شابو إلى أن هدوء تام يسود في هذا الوقت في مدينة أم الفحم وان الحياة عادت إلى طبيعتها منذ فجر اليوم والحياة تسير كالمعتاد في المدينة. وأكد شابو أن الشرطة ستشارك عن بعد في تشييع جنازة المرحوم والتي ستقام في الساعات القريبة وذلك للحفاظ على الأمن والهدوء في المدينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY