الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

الفلسطينيون يفضلون تسيبي ليفني

العرب
نُشر: 04/08/08 07:08

* مسؤولون فلسطينيون يؤكدون أن عملية السلام قد تتواصل في حال فوز ليفني برئاسة كاديما


ذكرت تقارير صحفية أن الصراع بدأ يشتد بين القيادات الإسرائيلية لخلافة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، حيث تنحصر الزعامة الحزبية داخل "كاديما" بين وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير المواصلات شاؤول موفاز، فيما يقارعهما على الزعامة السياسية بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود.
في غضون ذلك، أكد مسؤولون فلسطينيون أن عملية السلام قد تتواصل في حال فوز ليفني برئاسة كاديما ومن ثم تشكيلها الحكومة، إلا أنهم أشاروا إلى أن المفاوضات أمامها مستقبل ضبابي في حال تشكيل موفاز للحكومة، ومستقبل أسود حال تشكيل الحكومة من قبل نتانياهو.


تسيبي ليفني

وألمح مسؤول، فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن ليفني، التي ترأس أيضًا الوفد الإسرائيلي في مفاوضات الحل النهائي، مستعدة للاستمرار في المفاوضات الجارية حاليا باتجاه التوصل إلى اتفاق.
وقال "المواقف الإسرائيلية التي تعبر عنها ليفني معروفة جيدا لنا كفلسطينيين ومواقفنا معروفة جيدا بالنسبة لها من خلال سلسلة طويلة من الاجتماعات التي عقدت بين الطرفين حتى الآن".
ولكنه أشار إلى أن تاريخ موفاز المرشح لرئاسة كاديما كان أسود مع الفلسطينيين، منوها إلى قيام موفاز بمحاصرة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في مقر المقاطعة وعملياته العسكرية الشديدة ضد الفلسطينيين، فضلا عن تصريحاته التي كانت على الدوام مصدر توتر وليس إستقرار.

مقالات متعلقة