الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

حكم ألماني سابق: ريبيري كالقنبلة الموقوتة ومن السهل إزعاجه وإثارة غضبه في الملعب

كل العرب
نُشر: 22/08/16 16:38,  حُتلن: 20:39

ثورستين كينهوفر:

ريبيري عبارة عن قنبلة موقوتة في الملعب، من السهل إزعاجه وإثارته، من المتوقع أن تكون إثارة غضبه أمرًا خططيًا يلجأ له المنافسون أملا في إقصائه من المباراة

تحدث الحكم الألماني المعتزل، ثورستين كينهوفر، عن الدولي الفرنسي فرانك ريبيري وسلوكه داخل الملعب، واصفًا إيه بـ"القنبلة الموقوتة".


فرانك ريبيري

وكان ريبيري قد استعمل مرفقه ضد لاعب جينا في الدور الأول من كأس ألمانيا، عقب أيام من اعتدائه على فليكس باسلاك لاعب بوروسيا دورتموند بنفس الطريقة في السوبر الألماني.

وقال كينهوفر لصحيفة "بيلد" الألمانية: "أؤمن بأنه يستعمل مرفقه دون نية للإيذاء، ولكن الأمر تخطّى كل الحدود، أنتظر مشاهدة كيف سيتعامل معه الحكام في الدوري".

وأوضح كينهوفر أن ريبيري سيكون محط مراقبة لصيقة من الحكام خلال الموسم الجاري بسبب الاعتداءات المتكررة على المنافسين.

وأضاف كينهوفر: "ريبيري عبارة عن قنبلة موقوتة في الملعب، من السهل إزعاجه وإثارته، من المتوقع أن تكون إثارة غضبه أمرًا خططيًا يلجأ له المنافسون أملا في إقصائه من المباراة. هل هو في سن يسمح له بالتعلم؟ على النادي أن يناشده باستمرار التوقف عن تلك التصرفات".

يذكر أن فيليب لام قائد الفريق البافاري، أكد أنه تحدث مع ريبيري عقب مباراة السوبر وطالبه بضرورة ضبط النفس تجاه تدخلاته على المنافسين.

من جهته وجّه كارل هاينز رومينيجه، رئيس بايرن ميونيخ، نصيحة لريبيري، مطالبًا إيّاه بالتعامل مع الالتحامات العنيفة من جانب المنافسين دون أن يفقد أعصابه.

وقال رومينيجه لموقع "تي زد" الألماني: "ريبيري شخص طيب ولكنه يلعب بجدية. ريبيري يقدم مستوى جيد، كما أنه مهاري وماكر وسريع، ولاعب كهذا يكون من الطبيعي أن يتعرض لتدخلات عنيفة. لذلك يكون من المهم ألا يثور غضبا، أنصحه دائما بالهدوء".

مقالات متعلقة

Got