الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

السيسي: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يمس باستقرار المنطقة ونسعى لدفع عملية السلام

كل العرب
نُشر: 22/08/16 08:06,  حُتلن: 07:59

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي:

القضية الفلسطينية هي مفتاح الاستقرار والأمن في المنطقة، ولها تأثير ساحر في حالة التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف"، بحسب تصريحات صحفية ادلى بها السيسي مساء الأحد.

مصر كانت وما زالت داعمة لكل الجهود الأميركية خلال السنوات الماضية وحتى الآن، كما لنا موقف واضح داعم للمبادرة العربية كما أعلنت مصر تأييدها للمبادرة الفرنسية

علاقتنا مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تتيح لنا أن نلعب دورا محوريا لإيجاد مخرج من حالة الجمود ودفع عملية السلام

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنّ "موقف مصر من عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ثابت، وستظل تدعم كل الجهود التي تسعى إلى حلحلة هذه القضية شديدة التعقيد". وأوضح السيسي أنّ "استمرار الصراع له تأثير سلبي بالغ على الأمن والاستقرار بالمنطقة"، على حدّ قوله.


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وإعتبر السيسي أنّ "القضية الفلسطينية هي مفتاح الاستقرار والأمن في المنطقة، ولها تأثير ساحر في حالة التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف"، بحسب تصريحات صحفية ادلى بها السيسي مساء الأحد.

وقال الرئيس المصري أيضًا إنّ:"مصر كانت وما زالت داعمة لكل الجهود الأميركية خلال السنوات الماضية وحتى الآن، كما لنا موقف واضح داعم للمبادرة العربية، كما أعلنت مصر تأييدها للمبادرة الفرنسية، وأن علاقتنا مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تتيح لنا أن نلعب دورا محوريا لإيجاد مخرج من حالة الجمود ودفع عملية السلام".

وأضاف السيسي:"نحن ندعم أي تحرك من جانب الدول المعنية القادرة على التأثير، سواء الولايات المتحدة، أو أوروبا، أو روسيا، وقد أبلغني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه مستعد أن يستقبل كلا من الرئيس محمود عباس، ونتانياهو في موسكو لإجراء محادثات مباشرة لإيجاد حل وحلحلة القضية، فنحن ندعم هذه الجهود والكل مدعو للمشاركة في دفع عملية السلام، والتجاوب مع الجهود والدعوات والمبادرات المطروحة حتى يرى الفلسطينيون ضوءا في نهاية النفق لإقامة دولتهم المستقلة، جنبا إلى جنب إسرائيل، فهذه القضية هي مفتاح الاستقرار والأمن في المنطقة"، كما قال.


وردًا على سؤال صحفي للسيسي حول انشغال الولايات المتحدة بالانتخابات الرئاسية وإمكانية أن يؤدي هذا إلى إرجاء أو تجميد هذه الجهود، قال:"إنّه من المهم أن يتم التحرك الآن، ولا أستطيع القول إن الموضوع يتم تجميده حتى تأتي إدارة جديدة، وللأسف المياه الآن راكدة تماما، ولا بد من جهود لتحريكها بشرط توافر إرادة لدى الفلسطينيين والإسرائيليين والمجتمع الدولي". وحول الموقف الإسرائيلي، قال الرئيس السيسي:" أرى أن القناعة بأهمية السلام تتزايد لدى الجانب الإسرائيلي والقناعة بإيجاد مخرج للقضية مؤشر إيجابي"، على حدّ تعبيره.


الرئيس الفلسطيني محمود عباس


رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
229981.65
BTC
0.51
CNY